الهولندية فيدشيب تعلن عن تشويس أفضل اليخوت الفارهة في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يحتوي على منزل صيفي وطائرتين بدون طيار

الهولندية فيدشيب تعلن عن "تشويس" أفضل اليخوت الفارهة في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهولندية فيدشيب تعلن عن "تشويس" أفضل اليخوت الفارهة في العالم

الباخرة السوبر "تشويس"
نيودلهي سمير اليحياوي

كشفت شركة فيدشيب الهولندية لصناعة السفن عن الباخرة السوبر "تشويس" بمناسبة الذكرى العاشرة لتصميماتهم ذات البعد المستقبلي، حيث بدأت فيدشيب بعمل تصميمات لمحاكاة السفن فارهة منذ عشرينات القرن الماضي.

وإذا كنت تعتقد أن الرفاهية في أبهى صورها تكمن في امتلاك أحد اليخوت الفارهة وحسب, فهذا يتوقف على معرفتك لمفهوم الرفاهية مسبقا. لكن ما يزيد الأمر صعوبة لفهم معنى الرفاهية هو توصل المصممين إلى فكرة تصنيع "اليخت السوبر" الذي يحتوي على منزل صيفي متنقل، حيث يرجع تصنيع هذا الابتكار إلى "فيدشيب" والتي تنتهج طريق "ستيف جوبز" المدير التنفيذي السابق لشركة أبل في عملها.

الهولندية فيدشيب تعلن عن تشويس أفضل اليخوت الفارهة في العالم

 وتعرف تلك الباخرة السوبر "بالمنزل الصيفي"، حيث يبلغ طولها 244 قدم، ومزودة بطائرتان صغيرتان بدون طيار وقاربان بمساحة 80 قدم لكل قارب، وتصف الشركة "تشويس" بأنه التصميم الأكثر جرأة الذي لا يشوبه, فهي مزودة بجاكوزي وحمام سباحة وملهى ليلي صغير كما يوجد بها طائرتان صغيرتان بدون طيار، ما يجعلها الفريدة من نوعها في العالم التي لا تحتاج إلى قبطان.

وأعلن عن "تشويس" لأول مرة في معرض اليخوت في موناكو في فرنسا وقد دمجت الشركة بين التصميمات الرائعة واستخدام تكنولوجيا "الواقع المعزز"، ويعمل اليخت الفريد بتقنية نظام التحكم الخاص بشركة فيدشيب الهولندية عالي الجودة، بجانب رادارا للرصد الأمواج، ونظام توقع الأرصاد الجوية، ونظام لرصد حالة الملاحة لتسهيل الإبحار الآلي. 

وتتوافر كل أنظمة التحكم الذكية في اليخت لتثبت أن "تشويس" هو الإجابة الصحيحة عن أي سؤال يخص الرفاهية. بالإضافة إلى كل مظاهر الترف والرفاهية التي تحقق متعة الإبحار كالاستمتاع بالملهى الليلي الصغير وحمام السباحة، وكذلك توفر معايير الأمان العالية بالطائرة الصغيرة الآلية، وهذا يوفر الاستمتاع برحلة جوية تجمع بين الرفاهية والمتعة والأمان.

الهولندية فيدشيب تعلن عن تشويس أفضل اليخوت الفارهة في العالم

وصرح "رود باكر" كبير مصممي الشركة أن "فيدشيب" حريصة على تحقيق رفاهية عملائها ممن اشتروا "تشويس"، حيث كان الشغل الشاغل للشركة قبل وأثناء التنفيذ هو أن تمنح عملائها العديد من الاختيارات أثناء صعودهم على متن الباخرة ، لكن لم يصلوا بعد إلى مرحلة تنفيذ الإبحار الآلي الكامل، والوصول إلى تلك التقنية مرهون بمدىي التفاعل الشديد بالبيئة الخارجية لتحقيق أعلى درجات الكفاءة في التصنيع.

وتعتبر منظومة الدفع الأولي للقاربين صاحب 80 قدم المزود بهم اليخت الموجودين بجانبي اليخت، حيث أن كل قارب يمكن أن يعمل بشكل منفصل كيخت مستقل صغير والذي يبلع سرعته 29 ميل في الساعة. 

ويوضح كبير المصممين في الشركة "تانو ويدا" أن القاربان الصغيران يمكن أن يبلغا المسافة المتوقعة لهم في نفس الوقت كأسرع قوارب للشركة، لكن بالنسبة إلى المسافات الطويلة لا يمكن أن يسعفها تلك المراكب إلا أن القاربان "فريدم ون" و "فريدم تو" تبلغ سرعتهما القصوى 25 عقدة، كما أنهما يبحران بقوة في البحار الهائجة. حيث أنهما يوفرا الراحة الفريدة لعملائهما بجناحين فندقيين ومقصورة فردية وصالة فسيحة لاستقبال الأصدقاء.

ويستوعب "تشويس" أربعة أفراد بالجناحين المزدوجين، وأربعة آخرين في الجناحين المتطابقين، كما أن يحتوي على غرفة تسع حوالي 16 فرد في نحو 8 مقصورات مزدوجة، بالإضافة إلى أربعة أفراد في أربع مقصورات فردية وفردين في قمرة القيادة. كما أن المنزل الصيفي المتنقل في اليخت يمكن أن يكون مكان لنوم نزيلان بالغرف المزدوجة في حين يمكن لنزيلان آخرين أن يقضيا ليلتهم في الطائرة الصغير الآلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهولندية فيدشيب تعلن عن تشويس أفضل اليخوت الفارهة في العالم الهولندية فيدشيب تعلن عن تشويس أفضل اليخوت الفارهة في العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday