تحذير من عرض الألعاب الذكية على الأرفف طويلًا لدواعٍ أمنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قلق من الاتصال وبدء محادثة ثنائية مع الطفل على بُعد 200 متر

تحذير من عرض الألعاب الذكية على الأرفف طويلًا لدواعٍ أمنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحذير من عرض الألعاب الذكية على الأرفف طويلًا لدواعٍ أمنية

تحذير من عرض الألعاب الذكية على الأرفف
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشفت مجموعة "ويتش"، إحدى مجموعات دعم المستهلك في بريطانيا، عيوبًا أمنية في ألعاب، من بينها أجهزة لاسلكية وآلات كاريوكي وأجهزة إنسان آلي، وهو ما قد يجعلها عرضة للاختراق أو الاختطاف من جانب مستخدمين آخرين، أو افتقار بعض تلك الألعاب إلى مرشحات إنترنت، وذلك حسب تقرير لمحطة "سكاي" البريطانية.ومع توقع إنفاق المملكة المتحدة لمليارات الجنيهات الإسترلينية على الألعاب خلال أعياد الميلاد، تدعو تلك المجموعة تجار ومتاجر التجزئة، ومنها "جون لويس" و"أمازون" و"أرغوس" و"سميثز"، إلى سحب عدد من الألعاب "المتصلة بالإنترنت" أو "الذكية"، حيث تبين أن 3 من بين 7 أجهزة اختبرت عرضة للاستغلال من جانب الغرباء، إذ يستطيع أي شخص دخيل التواصل مع الطفل، وذلك بحسب ما اكتشفته المجموعة.

 ويتيح جهاز "فيتش كيد غير" اللاسلكي لأي شخص بدء محادثة ثنائية مع طفل على بعد يصل إلى 200 متر (656 قدمًا)، كذلك يتيح ميكرفون كاريوكي الذي يبيعه "إكسباشن-تينفا"، وآلة الغناء "إس إم كيه 250 بي بي"، اللذان يحظيان بشعبية كبيرة بين الأطفال، لأشخاص إرسال رسائل مسجلة في نطاق 10 أمتار (32.8 قدم)، مع عدم توافر خاصية التحقق والتوثيق بالبلوتوث. كذلك يفتقر منتجان، وهما "بلوكسيلز" صانع ألعاب فيديو مادي وعلى الإنترنت، ولعبة التشفير "سفيرو ميني"، إلى مرشحات تمنع وصول الألفاظ النابية الفاحشة أو الصور البغيضة إلى المنصات العامة الخاصة بهم على الإنترنت.

كذلك وجدت المجموعة إمكانية اختراق كثير من الألعاب، حيث لا يستعين المستخدمون بكلمات مرور قوية للدخول إلى حساباتهم على الإنترنت، وهو ما يعني تعرض بياناتهم الشخصية للخطر، في حال اختراق حساباتهم. وتم اكتشاف أيضًا بعض المشكلات الأمنية في كل من "ذا بوكسر روبوت"، وهو إنسان آلي تفاعلي يعمل بالذكاء الصناعي، و"بلوكسيلز" و"سفيرو ميني" و"ذا سينغينغ ماشين"، مما يجعلها جميعًا عرضة للاختراق عبر الإنترنت.

لذلك، طالبت المجموعة الحكومة المقبلة بإلزام المصنعين بضمان مطابقة المنتجات الذكية للمعايير الأمنية الضرورية الملائمة قبل عرضها في الأسواق. وصرحت نينا بهاتي، رئيسة الحملات في المجموعة، قائلة: "كان مبعث القلق الرئيسي في بعض الألعاب التي اختبرناها هو إمكانية اتصال شخص غريب باللعبة، وبدء محادثة ثنائية مع الطفل على بعد يصل إلى 200 متر"، وأضافت: "هذا مثير للقلق بشكل كبير لعدم وجود الآباء طوال الوقت بالقرب من الطفل وهو يلعب بتلك المنتجات، لذا لن يعرفوا ما يحدث للطفل، وما إذا كان يتواصل مع أحدهم أم لا، ويمثل ذلك خطرًا كبيرًا".

ويؤكد تيم رولينز، مدير مجموعة "إن سي سي" لخبراء أمن الإنترنت التي ساعدت الحكومة في السابق في أمور تتعلق بتشريعات أمن الإنترنت، ضرورة أن يتحمل المصنعون مسؤولية ضمان الجانب الأمني من الألعاب التي يعرضونها للبيع قبل بيعها.

وصرح قائلًا: "ينبغي على المصنعين النظر في الإرشادات والتوجيهات، وبدء تأمين الألعاب منذ بداية عملية التصميم، فوضع وسائل الأمان داخل اللعبة منذ البداية يكون أرخص كثيرًا وأقل تكلفة".

قد يهمك أيضًا:

"إنسان آلي" يُقدِّم نشرات الأخبار على قناة روسية ويروّج لـ"أكاذيب سياسية"

اكتشاف جلد آلي يمكن أن يجلب اللعب إلى الحياة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذير من عرض الألعاب الذكية على الأرفف طويلًا لدواعٍ أمنية تحذير من عرض الألعاب الذكية على الأرفف طويلًا لدواعٍ أمنية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday