شركة أوبو تعلن عن  استثمار 143 مليار دولار في الأبحاث والتطوير عام 2019
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في مجالات شبكة الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية

شركة "أوبو" تعلن عن استثمار 1.43 مليار دولار في الأبحاث والتطوير عام 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "أوبو" تعلن عن  استثمار 1.43 مليار دولار في الأبحاث والتطوير عام 2019

شركة "أوبو"
بكين -فلسطين اليوم

كشفت "أوبو"، الشركة الصينية الرائدة في صناعة الهواتف المتحرك والأجهزة الذكية، أنها سوف تضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات البحوث والتطوير خلال العام 2019.

وقال توني تشين، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"أوبو" خلال انعقاد معرض "أوبو للتقنية 2018" 2018 OPPO Technology الذي استضافته مدينة شينزين أخيراً، أن شركته سوف تزيد الإنفاق على البحوث والتطوير إلى حوالي 1.43 مليار دولار أميركي، أي ما يقارب حوالي 10 مليارات رنمينبي يوان خلال العام المقبل - أي بزيادة سنوية قدرها 150 في المئة - مشيراً في الوقت نفسه إلى أنها سوف تواصل زيادة الاستثمار في هذا المجال على أساس سنوي. ومع زيادة رأس مال البحوث والتطوير، فإن "أوبو" سوف تقوم بدمج سلسلة التوريد والاستفادة من خبراتها الفنية من أجل تعزيز قدراتها التقنية. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تستفيد "أوبو" من مسألة الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير مجموعة من الأجهزة الذكية، بما في ذلك الساعات الذكية والتقنيات المنزلية الذكية، لاستكشاف وتلبية المتطلبات المتزايدة من قبل المستهلكين في عصر "إنترنت الأشياء" IoT.

ضرورة تبنّي شبكة الجيل الخامس

باعتبارها شركة تعنى بالدرجة الأولى بالتكنولوجيا، فإن "أوبو" تركز باستمرار على تطوير الآفاق التقنية المقبلة مثل شبكة الجيل الخامس 5G.

وشدد توني تشن على "أن تقنية الجيل الخامس هي اتجاه يجب أن تتباه أوبو. فبالإضافة إلى سعيها إلى أن تصبح أول مصنّع يطلق الهواتف الذكية المتطابقة مع شبكة الجيل الخامس، فإن استكشاف أوبو لفرص التطبيقات في عصر 5G+ سوف يحدد في نهاية المطاف قيمة شبكة الجيل الخامس". وتابع "سوف تعمل أوبو على دمج شبكة الجيل الخامس بالكامل مع تطبيقات ورؤى المستخدمين والاستمرار في الابتكار من أجل تزويدهم بأفضل الخبرات الثورية والضرورية والملائمة والسلسلة".

وشكلت "أوبو" فريق عمل في وقت مبكر من العام 2015 مهمته العمل على شبكة الجيل الخامس حيث بدأ بإجراء عمليات البحث والتطوير فور ظهور معالم معايير تلك الشبكة. وعندما تم تجميد العمل بمعايير شبكة الجيل الخامس في ديسمبر 2017، سارعت "أوبو" إلى تطوير منتجات تتوافق مع هذا الجيل الجديد آخذة زمام المبادرة في تمكين قابلية التشغيل البيني لوصلات أشارت وبيانات هذه الشبكة في أغسطس من العام 2018 قبل إصدار أول هاتف ذكي مزود بشبكة الجيل الخامس في شهر أكتوبر الماضي.

 مزايا الذكاء الاصطناعي المتوفر في عصر شبكة الجيل الخامس

بادرت "أوبو" إلى اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي والتعرف على الوجه وتحديد بصمات الأصابع مع تقديم العديد من المزايا المبتكرة بما في ذلك كاميرا مدعومة بالذكاء الاصطناعي وإضاءة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى سيناريوهات التعرفّ الذكية.

وقال توني تشين في هذا الصدد، "إن المزايا الناتجة عن تقينة الذكاء الاصطناعي في عصر شبكة الجيل الخامس سوف تتحقق بالفعل. وبالنسبة لأوبو، فإن تطوير الذكاء الاصطناعي يتطلب الكفاءة والمعرفة ونحن نكلك كافة الإمكانيات في هذا المجال". وأضاف "ومن خلال توظيف الذكاء الاصطناعي لتعلم عادات المستخدمين بشكل مستمر، يصبح بإمكان هواتف أوبو الذكية تقديم خدمات أفضل وتجارب أكثر خصوصية بشكل استباقي".   

 من جهة أخرى، أشار توني تشين إلى "إن الهواتف الذكية سوف تصبح في المستقبل بمثابة مساعد شخصي ذكي – وهذا أمر سوف تتمكن أوبو من جعله ممكناً" وأضاف "إن الهاتف الذكي هو واحد من بين أفضل الوسائل للذكاء الاصطناعي، ولكن لا يزال هنالك مجال للتطوير. وسوف تتبنى أوبو الذكاء الاصطناعي بفعالية، في وقت تكرّس تركيزها على الموارد والتطبيقات الخاصة به".
 
 تكامل التكنولوجيا والفن والإنسانية في الأجهزة الذكية والمنازل

وفي الختام، شدد توني تشين على أن "أوبو" ملتزمة بأن تصبح رائدة في عصر يتم خلاله اعتماد شبكة الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء على نطاق واسع. وتابع "يجب أن نجرؤ على الاستكشاف، وأن نتجرأ على تحقيق الإنجازات، وخلق الابتكار. ففي المستقبل، سوف تعمل أوبو على دمج الابتكارات التقنية مع الفن والإنسانية بشكل كامل، وتطور أجهزة ذكية وبيوت ذكية وهواتف ذكية في جوهرها، بالإضافة إلى مهمة أساسية تتمثل في الاستمرار بتلبية تطلعات الناس من أجل حياة أفضل".

وتولي "أوبو" أهمية كبيرة لمسألة البحوث والتطوير في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، وهي مصممة على امتلاك مكانة متقدمة في المستقبل مبينة على رؤى عميقة. وباعتباره منصة جمعت الأطراف المعنيين الداخليين لتبادل الأفكار والخبرات التقنية، فإن معرض "أوبو للتكنولوجيا" الذي انعقد ليومين، قد شهد 4 جلسات عمل رئيسة تناولت الذكاء الاصطناعي AI والبيانات الضخمة Big Data والسحابة Cloud وإنترنت الأشياء IoT وشبكة الجيل الخامس 5G. كما تضمن هذا الحدث 12 منطقة عرض شملت أكثر من 80 مشروعاً مبتكراً. وبالإضافة إلى عرض "أوبو" قدراتها الحالية في مجالات البحوث والتطوير وخارطة طريق تكنولوجيا المستقبل، فإن المعرض في دورته لهذا العام، قد شكل فرصة مهمة لتسهيل الحوار بين الخبراء الذين ينتمون إلى مجموعة واسعة من الصناعات المعنية، وفتح الباب بفعالية من أجل تعزيز فرص تطوير المستقبل التكنولوجي.

نبذة عن OPPO

 OPPO هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الهواتف الذكية، تعنى بتصنيع هواتف مفعمة بالفن والتقنية المبتكرة. تقدم OPPO للمستهلكين تجربة رقمية غامرة تعكس العناصر الأساسية للعلامة التجارية: الشباب، رسم الاتجاهات الجديدة والجمال.

دأبت شركة OPPO على مدى السنوات العشر الماضية على تصنيع الهواتف الذكية المزودة بأحدث تقنيات التصوير الجوّال. وتعد OPPO العلامة التجارية الأولى لتطوير صور السيلفي من خلال إطلاق هواتف ذكية مزودة بكامرتين أماميتين بدقة 5 ميغابيكسل و16 ميغابيكسل، وهي أيضاً العلامة التجارية الأولى في طرح الكاميرا الدوارة المزودة بمحرك، وميزة Ultra HD وتقنية التقريب بالكاميرا المزدوجة 5x.

في العام 2015 ، دخلت OPPO السوق المصري. وفي عام 2016 ، افتتحت الشركة أول مركز لها في الشرق الأوسط وأفريقيا في القاهرة لتعزز مكانتها في عدة دول في المنطقة منها مصر والجزائر والمغرب والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان وكينيا.  

في العام 2017 ، تم تصنيف OPPO رابع علامة تجارية للهواتف الذكية على مستوى العالم ، وفقاً لأبحاث IDC شركة البيانات الدولية. واليوم، تتواجد شركة  OPPO في 31 دولة في مناطق مختلفة ولديها 6 مراكز أبحاث حول العالم تحرص من خلالها على توفير تجربة غامرة لهواتفها الذكية وكاميراتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أوبو تعلن عن  استثمار 143 مليار دولار في الأبحاث والتطوير عام 2019 شركة أوبو تعلن عن  استثمار 143 مليار دولار في الأبحاث والتطوير عام 2019



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday