إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني
آخر تحديث GMT 09:16:33
 فلسطين اليوم -

اتهمت المحكمة فريق المحامين بارتكاب سلوك يصدم الضمير

إدانة شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية إلى البرلمان البريطاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني

شركة فيسبوك الأميركية
واشنطن - رولا عيسي

أدان قاضي من كاليفورنيا بشدة الفريق القانوني لإحدى الشركات الناشئة لتطوير التطبيقات، بسبب تسليمها وثائق فيسبوك سرية إلى البرلمان البريطاني. واتهم القاضي فريق المحامين بارتكاب سلوك " يصدم الضمير" على حد تعبيره، وأمرهم بتسليم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة  بعملائهم بالإضافة إلى أدلة أخرى، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية. و في قاعة محكمة بضواحي وادي السليكون، في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بعيداً عن ولاية وستمنستر، حاول القاضي، رايمون سوب، البحث في التداعيات القانونية للمناورة الاستثنائية التي قام بها البرلمان البريطاني عندما حصل الأسبوع الماضي على وثائق فيسبوك سرية للغاية من تيد كرامر ، مؤسس الشركة الناشئة السابقة "سيكس فور ثري" ،

وأشارت الصحيفة إلى أن "كرامر" خاض معركة قانونية مطولة ضد فيسبوك ، وقام بتسريب وثائق إلى داميان كولينز ، رئيس اللجنة البرلمانية التي كانت تستجوب القائمين على الفيسبوك بشأن نشر أخبار مزيفة، لافتة أنه حضر من اجل تسوية النزاع في وجود محامين من طرف الفيس بوك ومن طرف شركة "سيكس فور ثري" بعد ظهر يوم الجمعة.

إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني

وقال  القاضي لـ "كرامر" : " ما حدث كان أمرا غير معقول"، مضيفا: "تصرفك يصدم الضمير، ولا يمكن للمحكمة تبريره"، وأمره بتسليم جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به، وهاتفه المحمول وكلمات المرور إلى المحقق الشرعي، وأمر توماس سكاراملينو، أحد أعضاء الفريق القانوني وأحد المستثمرين في الشركة ، بتسليم أجهزته ليتم التحفظ عليها.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة قدمت الوثائق للبرلمان كجزء من دعوى قضائية رفعتها بشأن ادعاءات حول قيام الفيس بوك ممارسات تخالف التنافسية، مضيفة أن الشركة أنشأت تطبيقًا لفيس بوك مثيرًا للجدل يدعى "بيكينيس"، والذي يسمح للمستخدمين بتنقية الصور للعثور على صور مع أشخاص يرتدون البيكيني وملابس سباحة أخرى.

وزعمت الدعوى القضائية التي رفعت في عام 2015، أن الفيس بوك شجع المطورين على إنشاء برامج تتيح لهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية على المدي البعيد، ثم بإمكانهم التخلص بعد ذلك من هذه البرامج، ولايزال الفيس بوك يكافح منذ أشهر لمنع صدور الوثائق الداخلية المتعلقة بالقضية.

واوضحت الصحيفة أن " كولينز" استعان بسلطة برلمانية نادرة، لإجبار "كرامر" على تسليم الوثائق بينما كان في لندن في وقت سابق من هذا الشهر، عندها سعى المسؤولون التنفيذيون في الشركة الناشئة إلى الالتزام بالقوانين الأميركية، إلا أنهم أصيبوا بالذعر عند تهديدهم بإمكانية تغريمهم أو سجنهم لأنهم يخالفون البرلمان البريطاني.

وفي هذه المرحلة اضطر، كريمار، لتسليم الموظفين العاملين مع كولينز محرك أقراص" يو إس بي"، يحتوي على مستندات ادعى أنه تم تركها دون قصد في مجلد "دروب بوكس" على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وذلك وفقاً لما ورد في الجلسة التي حضرها محامو كرامر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني



تألقت نيكول كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اخ...المزيد

GMT 02:10 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا

GMT 01:58 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

عائشة بن عثمان تكشف تفاصيل لقاء جورج وسوف

GMT 05:41 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ابتسامة شماتة تظهرها ابنة كلينتون على فضيحة دونالد ترامب

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday