إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني
آخر تحديث GMT 08:41:26
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

اتهمت المحكمة فريق المحامين بارتكاب سلوك يصدم الضمير

إدانة شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية إلى البرلمان البريطاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني

شركة فيسبوك الأميركية
واشنطن - رولا عيسي

أدان قاضي من كاليفورنيا بشدة الفريق القانوني لإحدى الشركات الناشئة لتطوير التطبيقات، بسبب تسليمها وثائق فيسبوك سرية إلى البرلمان البريطاني. واتهم القاضي فريق المحامين بارتكاب سلوك " يصدم الضمير" على حد تعبيره، وأمرهم بتسليم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة  بعملائهم بالإضافة إلى أدلة أخرى، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية. و في قاعة محكمة بضواحي وادي السليكون، في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بعيداً عن ولاية وستمنستر، حاول القاضي، رايمون سوب، البحث في التداعيات القانونية للمناورة الاستثنائية التي قام بها البرلمان البريطاني عندما حصل الأسبوع الماضي على وثائق فيسبوك سرية للغاية من تيد كرامر ، مؤسس الشركة الناشئة السابقة "سيكس فور ثري" ،

وأشارت الصحيفة إلى أن "كرامر" خاض معركة قانونية مطولة ضد فيسبوك ، وقام بتسريب وثائق إلى داميان كولينز ، رئيس اللجنة البرلمانية التي كانت تستجوب القائمين على الفيسبوك بشأن نشر أخبار مزيفة، لافتة أنه حضر من اجل تسوية النزاع في وجود محامين من طرف الفيس بوك ومن طرف شركة "سيكس فور ثري" بعد ظهر يوم الجمعة.

إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني

وقال  القاضي لـ "كرامر" : " ما حدث كان أمرا غير معقول"، مضيفا: "تصرفك يصدم الضمير، ولا يمكن للمحكمة تبريره"، وأمره بتسليم جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به، وهاتفه المحمول وكلمات المرور إلى المحقق الشرعي، وأمر توماس سكاراملينو، أحد أعضاء الفريق القانوني وأحد المستثمرين في الشركة ، بتسليم أجهزته ليتم التحفظ عليها.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة قدمت الوثائق للبرلمان كجزء من دعوى قضائية رفعتها بشأن ادعاءات حول قيام الفيس بوك ممارسات تخالف التنافسية، مضيفة أن الشركة أنشأت تطبيقًا لفيس بوك مثيرًا للجدل يدعى "بيكينيس"، والذي يسمح للمستخدمين بتنقية الصور للعثور على صور مع أشخاص يرتدون البيكيني وملابس سباحة أخرى.

وزعمت الدعوى القضائية التي رفعت في عام 2015، أن الفيس بوك شجع المطورين على إنشاء برامج تتيح لهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية على المدي البعيد، ثم بإمكانهم التخلص بعد ذلك من هذه البرامج، ولايزال الفيس بوك يكافح منذ أشهر لمنع صدور الوثائق الداخلية المتعلقة بالقضية.

واوضحت الصحيفة أن " كولينز" استعان بسلطة برلمانية نادرة، لإجبار "كرامر" على تسليم الوثائق بينما كان في لندن في وقت سابق من هذا الشهر، عندها سعى المسؤولون التنفيذيون في الشركة الناشئة إلى الالتزام بالقوانين الأميركية، إلا أنهم أصيبوا بالذعر عند تهديدهم بإمكانية تغريمهم أو سجنهم لأنهم يخالفون البرلمان البريطاني.

وفي هذه المرحلة اضطر، كريمار، لتسليم الموظفين العاملين مع كولينز محرك أقراص" يو إس بي"، يحتوي على مستندات ادعى أنه تم تركها دون قصد في مجلد "دروب بوكس" على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وذلك وفقاً لما ورد في الجلسة التي حضرها محامو كرامر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني إدانة  شركة أميركية ناشئة بتسريب وثائق فيسبوك سرية  إلى البرلمان البريطاني



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة

GMT 13:24 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

أشرف عبدالباقي ينعى والدة مصطفى خاطر

GMT 20:17 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي طريقة تحضير كعك بودنع الشكولاتة والقهوة

GMT 06:15 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

"إن بي سي نيوز" تخطط لطرد الأميركية ميغن كيلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday