علماء الفلك يحذرون من إطلاق الأقمار الصناعية بكثرة إلى الفضاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدوا أنها ربما تصبح أكثر من النجوم التي يمكن مشاهدتها ليلًا

علماء الفلك يحذرون من إطلاق الأقمار الصناعية بكثرة إلى الفضاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء الفلك يحذرون من إطلاق الأقمار الصناعية بكثرة إلى الفضاء

فلكيون يحذرون من فوضى جديدة
واشنطن - فلسطين اليوم

حذر علماء فلك من تداعيات إطلاق عشرات الأقمار الصناعية إلى الفضاء، قائلين إنها ربما تصبح في نهاية المطاف أكثر من النجوم التي يمكن مشاهدتها في الليل، مشيرين في حديثهم، وفق ما أوردت صحيفة "الصن" البريطانية، الثلاثاء، إلى إطلاق 60 قمرا صناعيا نحو الفضاء ضمن مشروع "ستارلينك"، وفقا لـ"سكاي نيوز".

ويعود المشروع، الذي يسعى لتوفير خدمة إنترنت رخيصة موثوقة في كل أنحاء العالم، إلى شركة "سبيس إكس" التي يملكها الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، وحملت الأقمار الـ60 على متن صاروخ فضائي واحد، أطلق من الولايات المتحدة، ورصد شريط فيديو الأقمار وهي تسير في صف واحد، بدت وكأنها عربات قطار.

وسارع بعض الأشخاص غير العارفين بعلوم الفلك إلى الإبلاغ عن وجود أجسام فضائية، عندما شاهدوا الأقمار الصناعية أثناء تحركها في الليل. ويقول الفلكيون، إنه بعد أيام من إطلاق أقمار "ستارلينك" رصدوا تحليقها في مدارات محيطة بالأرض، مشيرين إلى أنها عكست أشعة الشمس على أسطحها المعدنية اللامعة، بحسب جمعية الفلك الأميركية.

أقرأ ايضــــــــاً :

"قطار" الأقمار الصناعية يُثير رعب علماء الفلك

وستتكون شبكة "ستارلينك" في نهاية المشروع، من كوكبة ضخمة تضم 12 ألف قمر صناعيا من أجل توفير تغطية الإنترنت في كل الكرة الأرضية. ومما يبرز خطورة الأمر، هو أن "سبيس إكس" ليست الوحيدة، إذ تسعى شركات أخرى من أجل إطلاق أقمار صناعية، حتى توفر خدمة إنترنت رخيصة في الأرض. وقالت الجمعية الأميركية، إن عدد الأقمار الصناعية الخاصة بالإنترنت سيصل إلى عشرات الآلاف خلال السنوات المقبلة مما يعني أنها ستكون أكثر من النجوم التي يمكن مشاهدتها في الليل. واعتبرت أن الأمر قد يضر بعلم الفلك، ومن بين هذه الأضرار، التشويش على عمل أجهزة الرصد الفضائي، بسبب الضوء المنعكس والمنبعث من هذه الأجهزة.  

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

علماء فلك يكتشفون "العملاق الوحيد" الذي وُلد منبوذًا في الكون

قياسات الأقمار الصناعية تُؤكِّد ارتفاع الحرارة بشكل غير مُتوقَّع

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الفلك يحذرون من إطلاق الأقمار الصناعية بكثرة إلى الفضاء علماء الفلك يحذرون من إطلاق الأقمار الصناعية بكثرة إلى الفضاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday