ناسا تُحدّث سياسات جديدة لحماية القمر والمريخ من الجراثيم البشرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منها عدم ترك أي مادة بيولوجية خلال الرحلات الفضائية المقبلة

"ناسا" تُحدّث سياسات جديدة لحماية القمر والمريخ من الجراثيم البشرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ناسا" تُحدّث سياسات جديدة لحماية القمر والمريخ من الجراثيم البشرية

وكالة "ناسا"
واشنطن ـ فلسطين اليوم

تُحدّث وكالة "ناسا" سياسات لحماية القمر والمريخ من الجراثيم التي قد تنتقل في الرحلات الفضائية، وكذلك منع رواد الفضاء من العودة بالميكروبات الفضائية إلى المنزل معهم، فبينما تستعد وكالة ناسا لإرسال البشر إلى القمر والمريخ، تعمل أيضًا على إحراز تقدم جديد لحماية التضاريس الفضائية، وكذلك إمكانية تلويث الأرض.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية تحديثات لسياسات حماية الكواكب التي توفر متطلبات جديدة لكل من رواد الفضاء والمهمات الآلية. تشير السياسات المضافة إلى عدم ترك أي مادة بيولوجية على القمر أو حوله، ويجب على البشر عدم تلويث أي جزء من المريخ أو العودة إلى الأرض بجراثيم من الكوكب الأحمر.

من المقرر أن تتوجه أول امرأة ورجل تالي إلى القمر في عام 2024، وكذلك أن تكون أول بعثة طاقم إلى المريخ في القرن 2030، وفي وقت مبكر من عام 2035. تم تصميم سياسات الحماية الكوكبية لوكالة ناسا لمنع التلوث البيولوجي لكل من عوالم المريخ وأرضنا في حالة العثور على جراثيم من كوكب آخر في وطنهم عندما تعود مهمة، وقد كان مبدأً إرشاديًا لعلماء الفلك لأكثر من 50 عامًا.

كان التركيز الرئيسي للسياسات على حماية النظام الشمسي من الجراثيم البشرية، جنبًا إلى جنب مع إبقاء البشر على الأرض آمنين، فلا تريد ناسا من رواد الفضاء العودة بالميكروبات المريخية. بينما تستعد وكالة الفضاء للبعثات المستقبلية إلى القمر والمريخ، فإنها تعيد الآن التفكير في المبادئ التوجيهية وأصدرت توجيهات مؤقتة.

قال جيم بريدنشتاين، مدير وكالة ناسا خلال ندوة عبر الإنترنت معلنا التغييرات الجديدة المقترحة: "نحن بحاجة إلى إعادة النظر في هذه السياسات لأنه لا يمكننا الذهاب إلى كوكب المريخ، إذا كان المبدأ الذي نعيش به هو أنه لا يمكن أن يكون لدينا أي ميكروبات للمواد معنا، لأن هذا غير ممكن".

وأضاف بريدنشتاين "نحتاج إلى التأكد من أننا عندما نذهب إلى القمر، فإننا نحمي تلك المواقع العلمية المهمة للغاية حيث يوجد خطر تلوث القمر بشكل ضار من منظور بيولوجي، فعلينا فقط أن نكون حذرين حقًا في جرد جميع البيولوجيا التي قد نأخذها معنا." أما بالنسبة للمريخ، فإن وكالة الفضاء ليست معنية فقط بتلويث سطح المريخ، ولكن أيضًا تلوث الروبوتات ورواد الفضاء عندما يعودون إلى الأرض.

قد يهمك أيضا : 

  توقف عمليات البحث عن مصدر البنزول في محطة الفضاء الدولية

فيديو مُذهل لنشاط الشمس على مدار 10 أعوام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تُحدّث سياسات جديدة لحماية القمر والمريخ من الجراثيم البشرية ناسا تُحدّث سياسات جديدة لحماية القمر والمريخ من الجراثيم البشرية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday