أبل تعلن عن تقنية جديدة لفتح باب السيارة الحديثة عبر الهاتف الذكى
آخر تحديث GMT 00:49:57
 فلسطين اليوم -

تُفكر في توفير حل يسمح لعدد أكبر من الناس بدلًا من المفتاح

"أبل" تعلن عن تقنية جديدة لفتح باب السيارة الحديثة عبر الهاتف الذكى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أبل" تعلن عن تقنية جديدة لفتح باب السيارة الحديثة عبر الهاتف الذكى

شركة أبل
واشنطن- فلسطين اليوم

كشفت شركة أبل عن النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل الجديد، والذى يبدو أنه يمتلك ميزة جديدة قد تتيح للمستخدمين فتح قفل السيارة وبدء تشغيلها باستخدام الهاتف أو ساعة أبل، حيث يشمل الإصدار التجريبي "iOS 13.4" واجهة برمجة لتطبيق "CarKey" الجديد، وهو يعنى "مفتاح السيارة"، وذلك بحسب موقع 9to5Mac المختص بمنتجات أبل.

وسيتيح التطبيق فتح قفل باب السيارة باستخدام هاتف أيفون أو ساعة أبل، من دون استخدام المفتاح إطلاقاً، وستعمل الخاصية مع السيارات الحديثة التي تشمل أنظمتها خاصية "NFC"، التى تتيح مشاركة البيانات بين الهواتف والسيارات، فيما قال الموقع: "إن المفتاح الرقمي سيكون موجوداً في تطبيق Wallet، أو المحفظة، الخاص بجهاز أيفون، كما يستطيع المستخدم مشاركة مفتاح السيارة الرقمي عبر هذا التطبيق، مع جهاز أبل لشخص آخر".

وتتيح بعض شركات السيارات اليوم، بالفعل، استخدام الهاتف كمفتاح سيارة رقمي من خلال تطبيقاتها، لكنها تفرض بعض القيود خلال العملية، ولعل شركة أبل تفكر في توفير حل يسمح لعدد أكبر من الناس بالدخول لسياراتهم عبر الهاتف، في نهاية متوقعة لمفتاح السيارة الكلاسيكي، لكن لا يزال التطبيق موجوداً فقط في النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 13.4، ومن غير الواضح إذا كانت النسخة النهائية لنظام تشغيل أيفون ستتضمن تطبيق مفتاح السيارة.

على الجانب الآخر يبدو أن شركة أبل تخطط لإدخال تغيير في التصميم على ساعتها الذكية Apple Watch في المستقبل، حيث حصلت الشركة على براءة اختراع لتصميم جديد لساعتها Apple Watch، وحسب براءة الاختراع، فستأتي ساعة Apple Watch الجديدة مع معرف اللمسTouch ID، فوفقًا لما ذكره 9to5Mac الأمريكى تقدمت الشركة بطلب للحصول على براءة الاختراع في نوفمبر 2018 وتم نشرها في 6 فبراير

وبحسب التقرير فإذا كانت الشركة جادة في تطبيق هذه الفكرة، فسيتم تحديد موقع Touch ID في الزر الرئيسي للساعة الذكية، كما أوضح عملاق التكنولوجيا كيف ستعمل Touch ID، حيث تقول براءة الاختراع المرسلة: "من أجل الشعور بحركة إصبع المستخدم، قد يتضمن الزر الرئيسي نافذة على جزء الذي يلمسه المستخدم عند التفاعل مع الزر، وقد تسمح المساحة العريضة للزر بتكوين صورة إصبع المستخدم الذي يتم التقاطه بواسطة مستشعر صور يتم وضعه داخل الهيكل.

قد يهمك ايضاً :

تغريم "أبل" 27 مليون دولار لإبطائها هواتف "آيفون" القديمة

"أبل" تعاقب الصين بسبب "كورونا" وتُغلق متاجرها الـ42 في البر الرئيسي للبلاد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبل تعلن عن تقنية جديدة لفتح باب السيارة الحديثة عبر الهاتف الذكى أبل تعلن عن تقنية جديدة لفتح باب السيارة الحديثة عبر الهاتف الذكى



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 فلسطين اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday