أوجه المقارنات بين هاتفي موتورولا رازر وجالكسي زد فليب بعد طرحهما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتنتقل المنافسة إلى المواجهة بين إمكانيات ومواصفات المنتجين

أوجه المقارنات بين هاتفي موتورولا رازر وجالكسي زد فليب بعد طرحهما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوجه المقارنات بين هاتفي موتورولا رازر وجالكسي زد فليب بعد طرحهما

هاتف
واشنطن- فلسطين اليوم

بعد أيام قليلة فقط من كشف النقاب عن هاتفي سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip وموتورولا رازر Motorola Razr القابلين للطي بشكل رسمي انتهى صراع العقول بين شركتي سامسونج Samsung وMotorola لتنتقل المنافسة إلى جداول المقارنات بين إمكانيات مواصفات الهاتفين.

ووفقا لموقع cnet.com، نستعرض أهم أوجه المقارنات بين هاتفي سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip وموتورولا رازر Motorola Razrوالتي شهدت مزيجا مختلطا من التقارب تارة والاختلاف تارة أخرى.

1-السعر

لأن السعر من بين العوامل الأكثر أهمية في توجيه اختيارات شريحة عريضة من المشترين فإن هواتف سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip التي ستُطرح في الأسواق بحلول شهر مارس المقبل يبلغ ثمنها 1380 دولارا أمريكيا مقابل 1499 دولارا لهاتف موتورولا رازر Motorola Razr.

 تعرف على أهم مميزات هاتف شاومي Mi 10 الجديد

2-شاشة العرض

شهدت شاشة عرض هاتفي سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip وموتورولا رازر Motorola Razr اختلافات واضحة، فهاتف سامسونج Samsung يحتوي على شاشة داخلية بقياس 6.7 بوصة من طراز ديناميك أموليد AMOLED عالية الدقة FHD بجودة 2,636x1,080 بيكسل، بالإضافة إلى شاشة خارجية بقياس 1.1 بوصة من طراز سوبر أموليد بجودة 300x112 بيكسل.

أما شاشة عرض هاتف موتورولا رازر Motorola Razr الداخلية فهي من طراز بي أوليد pOLED وجاءت بقياس 6.2 بوصة وجودة 2,142x876 بيكسل مقابل شاشة خارجية زجاجية من نوع أوليد OLED بقياس 2.7 بوصة وجودة 800x600 بيكسل.

3-الوزن

وبالنسبة للوزن الإجمالي للهاتفي فإن هاتف سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip كان أخف وزنا من منافسه، حيث بلغ وزنه 183 جراما مقابل 205 جرامات لهاتف موتورولا رازر Motorola Razr.

مميزات تقدمها سامسونج في باقة هواتف Galaxy S20 لأول مرة

4- نظام التشغيل

من بين أهم النقاط التي تغلب عليها هاتف سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip على نظيره موتورولا رازر Motorola Razr، حيث يدعم الأول نظام تشغيل أندرويد 10 "Android 10" بينما اختارت شركة موتورولا Motorola دعم هاتفها القابل للطي بنظام تشغيل أندرويد 9 باي "Android 9 Pie".

5- الكاميرا

تبادل الهاتفان الأفضلية فيما يخص جودة مجموعة الكاميرات الأمامية والخلفية فهاتف سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip احتوى على كاميراتين خلفيتين بجودة 12 ميجابيكسل لكل منهما مقابل 16 و5 ميجابيكسل لكاميراتي هاتف موتورولا رازر Motorola Razr الخلفيتين.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 10 ميجابيكسل في هاتف سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip مقابل 16 ميجابيكسل في هاتف موتورولا Motorola القابل للطي.

6- المعالج

احتضنت هواتف سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip معالجات 64-bit-core،  بينما حصلت هواتف موتورولا رازر Motorola Razr على قوتها من معالجات كوالكوم سناب دراجون 710 "Qualcomm Snapdragon 710".

7- الذاكرة والرامات والبطارية

تفوق ملحوظ سجلته هواتف الشركة الكورية الجنوبية فيما يخص الذاكرة والرامات على حد سواء، فذاكرة هاتف سامسونج جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip بلغت 265 جيجابايت مقابل 128 لهاتف موتورولا رازر Motorola Razr.

واستمر تفوق سامسونج على صعيد الرامات التي بلغت 8 جيجابايت في هواتف جالكسي زد فليب Galaxy Z Flip مقابل 6 جيجابايت في هاتف موتورولا رازر Motorola Razr.

وبالنسبة لقدرة البطارية وسعتها فإن العمر الطويل سوف يُكتب لبطاريات الهواتف الكورية التي تبلغ قدرتها 3.300 مللي أمبير مقابل 2.510 لهاتف موتورولا رازر Motorola Razr.

وفي النهاية يجب أن نذكر عدم وجود منافذ تقليدية خاصة بالسماعات بينما يشترك الهاتفان في دعم كابلات USB-C.

قد يهمك ايضاً :

واشنطن تتهم قمرين صناعيين روسيين بتعقب قمر تجسس أميركي في الفضاء

إسرائيل تحبط هجومًا إلكترونيًا ضد السلطة الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوجه المقارنات بين هاتفي موتورولا رازر وجالكسي زد فليب بعد طرحهما أوجه المقارنات بين هاتفي موتورولا رازر وجالكسي زد فليب بعد طرحهما



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday