مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر
آخر تحديث GMT 19:23:38
 فلسطين اليوم -

مؤسس "فيسبوك" يأمل في أن تصبح حقيقة متوفرة في غضون 50 عامًا

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

مارك زوكربرغ
نيويورك ـ سناء المر

صوّر الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ ، فيديو حي لتلقي الأسئلة والإجابة عليه من مختلف أنحاء العالم، حيث يتشارك المستخدمون الأفكار و الخبرات بشكل تخاطري، أي عن طريق إتصال عقل بآخر بطريقة ما خارجة عن النطاق العادي. وكشف زوكربرغ في الفيديو عن العالم الذي يذهب الى ما هو أبعد من الواقع الإفتراضي، ويسمح للمستخدمين بإلتقاط الأفكار ومشاركتها على هيئة إحدى الصيغ.

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

ويعتقد قطب التكنولوجيـا بأن هذه التقنية قد تكون متوفرة في غضون 50 عامًا، ولكنه نوه أيضًا إلى أن "فيسبوك" لا يقوم بالعمل على هذه التقنية في الوقت الحالي. وتشارك زوكربرغ الإجابات في البث الحي للفيديو على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، قائلًا إن السؤال الذي يحتاج البعض إلى طرحه هو ما إذا كان الفيديو يُعتبر نهاية الخط؟ وهل من الجيد ما يمكننا القيام به من إلتقاط المشهد لتجربة أحد الأشخاص في ذلك الوقت ؟ معتقدًا بأن الإجابة على هذا السؤال هي بالتأكيد " لا ".

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

فالمستخدم، حسب ما قال زوكربرغ في للفيديو الحي علي صفحته في موقع "فيسبوك"، سوف يكون فقط قادرًا على إلتقاط إحدى الأفكار، وما يدور في رأسه أو يشعر به، مع إمكانية مشاركة ذلك مع العالم على هيئة إحدى الصيغ التي تمكِّن الأخرين من الحصول عليها.

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

كما تطرق زوكربرغ في حديثه عن مستقبل "فيسبوك" إلى "أبحاث الدماغ المجنونة التي يجري العمل عليها، ويمكنها جلب هذه الفكرة المستقبلية إلى الواقع. ولكنه أشار إلى أن هذا العمل يستغراق عقودا للوصول الى مزيد من الإكتشافات العلمية التي يتعين أن تحدث قبل ظهور أي تكنولوجيـا.

وناقش زوكربرغ البحث الذي يجري العمل بشأنه في الوقت الحالي حول حذف ذاكرة حل متاهة من دماغ إحدى الفئران، مع نقلها إلى قوارض أخرى. مشيرًا إلى تمكنهم بالفعل من نقل هذه الذاكرة من فأر إلى آخر. كما عرض أيضًا في الفيديو الحي تجربة من جامعة بيركلي Berkeley يمكنها توقع ما يفكر به الأشخاص بمجرد النظر في التصوير بالرنين المغناطيسي.

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

ولا يتحدث زوكربرغ كثيرًا بشأن حياته الخاصة، ولكنه أوضح جانبًا من حياته في الإستجواب الذي خضع له من قبل جيري ساينفيلد الذي فاجأه داخل مقر الشركة في مينلو بارك Menlo Park في ولاية كاليفورنيـا خلال قيامه بتصوير الفيديو. فصرح الملياردير والأب لطفل يوم الثلاثاء بأنه يتحقق في الصباح بمجرد إستيقاظه من موقعه للتواصل الإجتماعي.

وطرح ساينفيلد في بداية مقطع الفيديو سؤالًا أراد منه معرفة أول ما يقوم به، وهل هو النهوض من على الفراش، أم الذهاب إلى المرحاض؟ فأجاب زوكربرغ بأنه ينظر إلى هاتفه عندما يستيقظ، ليرى ماذا يجري على موقع "فيسبوك"، مازحًا بأن إبنته تبكي كثيرًا بشكل لم يكن يتخيله. كما تحدث أيضًا عن دراجته الجديدة ذات العلامة التجارية، والتي تحطمت خلال عشر ثوانٍ من بداية أول قيادة بسبب سقوطه، ما أدى إلى حدوث كسر في ذراعه. وبعد المقابلة، قام زوكربرغ بتحميل صورة إلى جانب الرسالة التي توجه فيها بالشكر إلى جيري ساينفيلد على توقيفه في أول فيديو حي لتلقي الأسئلة والإجابة عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday