مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤسس "فيسبوك" يأمل في أن تصبح حقيقة متوفرة في غضون 50 عامًا

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

مارك زوكربرغ
نيويورك ـ سناء المر

صوّر الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ ، فيديو حي لتلقي الأسئلة والإجابة عليه من مختلف أنحاء العالم، حيث يتشارك المستخدمون الأفكار و الخبرات بشكل تخاطري، أي عن طريق إتصال عقل بآخر بطريقة ما خارجة عن النطاق العادي. وكشف زوكربرغ في الفيديو عن العالم الذي يذهب الى ما هو أبعد من الواقع الإفتراضي، ويسمح للمستخدمين بإلتقاط الأفكار ومشاركتها على هيئة إحدى الصيغ.

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

ويعتقد قطب التكنولوجيـا بأن هذه التقنية قد تكون متوفرة في غضون 50 عامًا، ولكنه نوه أيضًا إلى أن "فيسبوك" لا يقوم بالعمل على هذه التقنية في الوقت الحالي. وتشارك زوكربرغ الإجابات في البث الحي للفيديو على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، قائلًا إن السؤال الذي يحتاج البعض إلى طرحه هو ما إذا كان الفيديو يُعتبر نهاية الخط؟ وهل من الجيد ما يمكننا القيام به من إلتقاط المشهد لتجربة أحد الأشخاص في ذلك الوقت ؟ معتقدًا بأن الإجابة على هذا السؤال هي بالتأكيد " لا ".

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

فالمستخدم، حسب ما قال زوكربرغ في للفيديو الحي علي صفحته في موقع "فيسبوك"، سوف يكون فقط قادرًا على إلتقاط إحدى الأفكار، وما يدور في رأسه أو يشعر به، مع إمكانية مشاركة ذلك مع العالم على هيئة إحدى الصيغ التي تمكِّن الأخرين من الحصول عليها.

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

كما تطرق زوكربرغ في حديثه عن مستقبل "فيسبوك" إلى "أبحاث الدماغ المجنونة التي يجري العمل عليها، ويمكنها جلب هذه الفكرة المستقبلية إلى الواقع. ولكنه أشار إلى أن هذا العمل يستغراق عقودا للوصول الى مزيد من الإكتشافات العلمية التي يتعين أن تحدث قبل ظهور أي تكنولوجيـا.

وناقش زوكربرغ البحث الذي يجري العمل بشأنه في الوقت الحالي حول حذف ذاكرة حل متاهة من دماغ إحدى الفئران، مع نقلها إلى قوارض أخرى. مشيرًا إلى تمكنهم بالفعل من نقل هذه الذاكرة من فأر إلى آخر. كما عرض أيضًا في الفيديو الحي تجربة من جامعة بيركلي Berkeley يمكنها توقع ما يفكر به الأشخاص بمجرد النظر في التصوير بالرنين المغناطيسي.

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر

ولا يتحدث زوكربرغ كثيرًا بشأن حياته الخاصة، ولكنه أوضح جانبًا من حياته في الإستجواب الذي خضع له من قبل جيري ساينفيلد الذي فاجأه داخل مقر الشركة في مينلو بارك Menlo Park في ولاية كاليفورنيـا خلال قيامه بتصوير الفيديو. فصرح الملياردير والأب لطفل يوم الثلاثاء بأنه يتحقق في الصباح بمجرد إستيقاظه من موقعه للتواصل الإجتماعي.

وطرح ساينفيلد في بداية مقطع الفيديو سؤالًا أراد منه معرفة أول ما يقوم به، وهل هو النهوض من على الفراش، أم الذهاب إلى المرحاض؟ فأجاب زوكربرغ بأنه ينظر إلى هاتفه عندما يستيقظ، ليرى ماذا يجري على موقع "فيسبوك"، مازحًا بأن إبنته تبكي كثيرًا بشكل لم يكن يتخيله. كما تحدث أيضًا عن دراجته الجديدة ذات العلامة التجارية، والتي تحطمت خلال عشر ثوانٍ من بداية أول قيادة بسبب سقوطه، ما أدى إلى حدوث كسر في ذراعه. وبعد المقابلة، قام زوكربرغ بتحميل صورة إلى جانب الرسالة التي توجه فيها بالشكر إلى جيري ساينفيلد على توقيفه في أول فيديو حي لتلقي الأسئلة والإجابة عليها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر مارك زوكربرغ يكشف عن تقنية تسمح بالتقاط أفكار شخص وإرسالها الى آخر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:48 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

فهد الكبيسي يستعد لطرح أغنيات ألبومه الغنائي المقبل

GMT 02:46 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

نيكول سابا تنشر صور عيد ميلادها على إنستغرام

GMT 14:54 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

GMT 20:33 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

خطوات خاطئة في تطبيق الماكياج تُفقدك جمالك

GMT 02:49 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الموجي يحدّد أسباب حدوث تشنجات الأطفال الحرارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday