عالِم فيزيائي يكشف إمكانية التحدث مع الوفيات من خلال تكوين واقع افتراضي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

بالإمكان تثبيت صورة ثلاثية الأبعاد لإدراكهم بصريا

عالِم فيزيائي يكشف إمكانية التحدث مع الوفيات من خلال تكوين واقع افتراضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عالِم فيزيائي يكشف إمكانية التحدث مع الوفيات من خلال تكوين واقع افتراضي

يمكن للبشر قريباً تحميل الذكريات والشخصية إلي صورة رمزية إفتراضية سوف تتفاعل مع الأحباء عقب رحيلهم كما لو كنا قد عاصرناهم
لندن ـ كاتيا حداد

ربما يكون من قبيل قصص الخيال العلمي تنزيل الشخصية والذكريات على جهاز كمبيوتر لتكوين الصورة الرمزية الخاصة. ولكن وفقاً للدكتور ميتشيو كاكو، فإن " العالم الخالد " من الممكن أن يصبح حقيقة عن قريب. حيث يزعم بأننا سوف نكون قادرين على الذهاب للتحدث مع الأحباء حتى بعد رحيلهم، عبر إبقائهم على قيد الحياة من خلال الواقع الإفتراضي.
 
وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن أيضاً تثبيت صورة ثلاثية الأبعاد من جهاز الكمبيوتر لإعطاء الإدراك البصري للأشخاص الراحلين. وفي فيلم وثائقي، ذكر الدكتور كاكو إمكانية التواصل مع الأحباء كما لو كانوا على قيد الحياة.
 
ويشتهر الطبيب كاكو بخبرته في مجال الفيزياء النظرية، فيما تعاملت كتبه السابقة مع موضوعات مثل الأكوان المتوازية والكون. إلا أن كتابه الأخير بعنوان مستقبل العقول أو The Future of the Mind يبحث في التطور السريع الذي قد يحدث معه تغييرات كبيرة في طريقة الفهم، واستخدام العقول في الـ50 إلى الـ100 عام مقبلة.
 
وفي بعض الأحيان تبدو هذه الآراء من قبيل الخيال العلمي، ولكنه مقتنع بأن هذه التطورات سوف تظهر ليس فقط في المستقبل البعيد، وإنما بحلول نهاية القرن. فيما يهتم على وجه الخصوص بالقدرة على وضع الذكريات، مثلما هو الحال في التقنية التي جاءت بفيلم Total Recall.
 
وصرّح دكتور كاكو لصحيفة الديلي ميل بأن الذكريات الرائعة لشخص ما قبلك ذهب في عطلة وقضى بعض الوقت على الشاطئ يتم تحميلها على قرص صلب، ثم بعد ذلك نقلها في عقلك. وبالاسترخاء سوف تشعر كأنك على الشاطئ، مع سماع صوت الأمواج المتلاطمة وهي ذات الأحاسيس التي كان يشعر بها ذلك الشخص.
 
وكما أشار دكتور كاكو، فقد أدرك العلماء الكثير بشأن الدماغ البشري خلال الخمسة عشر عاماً الماضية مقارنةً ببقية تاريخ البشرية. والأهم من ذلك هو معرفة خريطة الوصلات العصبية في المخ والمعروفة بإسم connectome، والتي يرجع الفضل في معرفتها إلي أجهزة الرنين المغناطيسي ورؤية أجزاء المخ التي تضئ مع أداء الشخص لأنشطة مختلفة.
 
وبحلول ربما القرن الثاني والعشرين، فسوف يكون بالإمكان التحكم في الإنسان الآلي البديل مع عقولنا. وبالتالي يمكن إستكشاف الفضاء من دون الحاجة إلي الذهاب جسدياً إلي أي مكان وفقاً للدكتور كاكو. مضيفاً بأنه قد نتمكن في المستقبل من السير عقلياً داخل غرفة وتشغيل الأضواء و الإنترنت، إلي جانب الإجابة علي رسائل البريد الإلكتروني. ليتم الإستغناء تدريجياً عن فأرة الكمبيوتر.
 
وبالإمكان كذلك بحسب ما يقول دكتور كاكو إكتساب القدرة ذات يومٍ علي تحميل المهارات إلي دماغ أحد الأشخاص، بحيث يتم علي سبيل المثال تحميل المصطلحات والإجراءات الطبية ذات الصلة إلي الأذهان. ومع ذلك، فلن يتم الإستغناء عن التعليم نظراً لحاجة الأشخاص إلي تعلم كيفية إستخدام هذه المعلومات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالِم فيزيائي يكشف إمكانية التحدث مع الوفيات من خلال تكوين واقع افتراضي عالِم فيزيائي يكشف إمكانية التحدث مع الوفيات من خلال تكوين واقع افتراضي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 07:55 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

منتجون يراقبون ميغان ماركل للتأكد من الحفاظ على وزنها

GMT 15:44 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة لكزس LX 2016 في فلسطين

GMT 02:26 2015 السبت ,21 آذار/ مارس

ياسمين رئيس أخت "بلطجي" في "من ضهر راجل"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday