آيمي جونسون تعود إلى الحياة بعد 75 عامًا على وفاتها بفضل تقنية الـ 3d
آخر تحديث GMT 13:55:41
 فلسطين اليوم -

سيتمُّ عرض نموذج لقائدة الطائرات داخل المكتبة المركزية في جامعة "هال"

آيمي جونسون تعود إلى الحياة بعد 75 عامًا على وفاتها بفضل تقنية الـ" 3D"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آيمي جونسون تعود إلى الحياة بعد 75 عامًا على وفاتها بفضل تقنية الـ" 3D"

ايمي جونسون
لندن ـ سليم كرم

عادت أوَّل قائدة طائرات تطير بمفردها من بريطانيا إلى أستراليا الى الحياة، بفضل تكنولوجيا ال 3D، حيث طارت ايمي جونسون من لندن إلى مدينة داروين في عام 1930 في واحدة من الرحلات الجوية القياسية خلال مسيرتها. وتوفيت جونسون في عام 1941 بعد تحطم طائرتها في مصب نهر التيمز ولم يتم استعادة جسدها مما جعل موتها لغزاً حتى يومنا هذا.

وبمناسبة مرور 75 عاماً على وفاتها، صنع خبراء من جامعة "هال" البريطانية بالتعاون مع مدرسة "غلاسكو" للفنون نسخة رقمية تفاعلية بالكامل لجونسون يمكنها التحرك والتحدث عن إنجازاتها. وتشبه تقنية حركة النسخة الرقمية لجونسون تلك المستخدمة من قبل استوديوهات هوليوود في صناعة شخصيات مثل شخصية "غولم" في سلسلة افلام "سيد الخواتم". تم الحصول على لقطات مصورة لجونسون ولقطات للممثلة راشيل هاريس ثم قام علماء الكمبيوتر بتطبيق التأثيرات وتقنيات الرسوم المتحركة لخلق الشخصية.

آيمي جونسون تعود إلى الحياة بعد 75 عامًا على وفاتها بفضل تقنية الـ 3d

وُلدت ايمي جونسون في عام 1903 وذلك قبل أن يقدم الأخوان رايت مجال الطيران للعالم. والتحقت جونسون في مدرسة لتعليم الطيران وأصبحت أول مهندسة أرضية في بريطانيا. وعلى الرغم من اخبارها أنها لن تكون طيارة، طارت جونسون حينما كانت تبلغ  26 عاماً بمفردها الى استراليا في عام 1930. استغرقت الرحلة من بلدة كرويدون في بريطانيا الى مدينة داورين الأسترالية 19 يوماً.

تم عمل نموذج مجسم ايضاً لويليام ويلبرفورس أحد قادة حركة إلغاء الرق في القرن التاسع عشر. وسيتم عرض نموذج جونسون في مكتبة الطفل داخل المكتبة المركزية في هال كجزء من مهرجان ايمي جونسون. وقال مدير المهرجان ريك ويلتون إن الهدف من مهرجان ايمي جونسون هو إلهام الناس ولا سيما النساء على الاهتمام بمجال الهندسة، فضلاً عن إظهار المزج بين الهندسة والفن والتصميم"،

وأوضح القائم بأعمال الاستوديو الرقمي في مدرسة غلاسكو للفنون بول تشابمان: "نحن سعداء جداً بالعمل مع جامعة هال في هذا المشروع الذي يهدف لخلق نماذج ذات جودة عالية وثلاثية الابعاد لايمي جونسون ويليام ويلبرفورس. نحن واثقون من أن المعرض سيكون ناجحاً وسوف يسلط الضوء على حياة هؤلاء الرواد."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آيمي جونسون تعود إلى الحياة بعد 75 عامًا على وفاتها بفضل تقنية الـ 3d آيمي جونسون تعود إلى الحياة بعد 75 عامًا على وفاتها بفضل تقنية الـ 3d



يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 18:48 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

اصبح بامكانك الان امتلاك شاحنة اوبتيموس برايم

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 16:17 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي

GMT 12:19 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

تعرف علي جمارك سيارات "كيا سيراتو" 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday