كاميرا في حجم شعرة الرأس ستحقق ثورة علمية في عالم الطب والتكنولوجيا
آخر تحديث GMT 03:11:57
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

ابتكار أصغر عدسة في العالم تعمل باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد

كاميرا في حجم شعرة الرأس ستحقق ثورة علمية في عالم الطب والتكنولوجيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرا في حجم شعرة الرأس ستحقق ثورة علمية في عالم الطب والتكنولوجيا

كاميرا في حجم شعرة الرأس
برلين - جورج كرم

 ابتكر الباحثون في ألمانيا جهاز عدسة ثلاثية الأبعاد عن طريق الجمع بين ثلاث من العدسات في جهاز في حجم "رأس الدبوس"، والتي سوف تكون قادرة على الحصول على صور حادة وقوية، ويمكن أن تعلق على نهاية الألياف الضوئية، وهي رقيقة بما يكفي لتناسب فتحة حقنة.

كاميرا في حجم شعرة الرأس ستحقق ثورة علمية في عالم الطب والتكنولوجيا

ويقول الفريق إن هذه العدسات يمكن أن تكون مطبوعة مباشرة على أجهزة استشعار الصورة أو حتى على قمة منظار الكاميرا المستخدمة للفحص الداخلي للأعضاء.

ويستخدم الدكتور تيمو جيسيبل وزملاؤه في جامعة "شتوتغارت" نبضات قصيرة من الضوء لتصلب المواد التي يمكن أن تكون مطبوعة على أنظمة متعددة العدسة ثلاثية الأبعاد. أظهروا في اختباراتهم أن الأجسام ذات حجم 3 ملم في العدسة استنسخت بنجاح في الطرف الآخر من أنبوب طويل 1.7 متر (خمس أقدام ونصف القدم)، وهذا يعني أنه يمكن إعادة اختراع كاميرات طبية فعالة تستخدم في الفحوصات والعمليات الداخلية.

كاميرا في حجم شعرة الرأس ستحقق ثورة علمية في عالم الطب والتكنولوجيا

وقال الدكتور جيسيبل وزملاؤه إن " أنظمة العدسة الحالية تقتصر في الحجم والشكل والأبعاد على القيود المفروضة على الصناعات التحويلية". وأضاف: أن "العناصر متعددة العدسات مع الأشكال غير الكروية تؤدي إلى أداء بصري عالٍ وتصحِّح الانحرافات عند التصوير في زوايا واسعة والحقول الكبيرة. وهنا نقدم مفهوما جديدا في مجال البصريات التي تفتح مجال جديد للطباعة ثلاثية الأبعاد المتناهية الصغر، و"النانو أوبتيكس" مع تصاميم العدسة المعقدة".

كاميرا في حجم شعرة الرأس ستحقق ثورة علمية في عالم الطب والتكنولوجيا

ولكن بعيدا عن الكاميرات الطبية، يمكن أن نجد للعدسات الصغيرة استخدامات في نظم الرؤية للروبوتات المصغرة والطائرات بدون طيار. ويضيف الباحثون: أن " الكاميرا تتمتع بمرونة غير مسبوقة، مما يمهد الطريق نحو أدوات بصرية مصغرة مطبوعة مثل المناظير، أنظمة ألياف التصوير لبيولوجيا الخلية، أنظمة إضاءة جديدة، الألياف البصرية المصغرة، بواعث الكم المتكاملة وأجهزة الكشف، والطائرات بدون طيار المصغرة و الروبوتات ذات الرؤية المستقلة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرا في حجم شعرة الرأس ستحقق ثورة علمية في عالم الطب والتكنولوجيا كاميرا في حجم شعرة الرأس ستحقق ثورة علمية في عالم الطب والتكنولوجيا



المصور العالمي سيمون بروكتر يفتح لك خزانة ذكريات كارل لاغرفيلد

القاهره ـ فلسطين اليوم
الإبداع الأصيل يجعل من اسم صاحبه علامة وعلماً في ذاكرة التاريخ على مدار السنين حتى من بعد رحيله؛ واسم كارل لاغرفيلد واحد من الأسماء التي لمعت وستلمع في سماء عالم الموضة والأزياء لعقود مضت، ولعقود مقبلة أيضاً، وهذا ما يؤكده الاحتفاء بالمبدع الأيقوني في واحد من أشد عوالم الإبداع تنافسية وتميزاً.ففي أرجاء "لو رويال مونصو – رافلز باريس" الذي يُعد تحفة فنية معمارية بحد ذاته، ولمساته المخصصة للفنون من مساعد شخصي للفنون، وغاليري فني مخصص للمعارض الفنية، وممرات وأركان مزينة بمجموعة من أجمل الإبداعات الفنية أينما التفت، يضيف الفندق العريق علامة جديدة في تاريخه الفني العامر، باستضافة معرض الصور الفوتوغرافية النادرة التي تصور كواليس حياة كارل لاغرفيلد في عروض شانيل، التي يقدّمها المصور العالمي سيمون بروكتر لأول مرة."لا...المزيد

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday