آبار للاستثمار تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

على متن مركبة " سبيس شيب 2 " التابعة لشركة فيرجن غالاكتيك

" آبار للاستثمار" تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - " آبار للاستثمار" تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء

آبار للاستثمار تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء
أبوظبي - العرب اليوم

أطلقت شركة " آبار للاستثمار" مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء في وقت لاحق هذا العام. وجاء إطلاق المسابقة في أعقاب الزيارة التي قام بها جورج وايتسايدز الرئيس والرئيس التنفيذي لـ " فيرجين غالاكتيك " إلى أبوظبي.
وقال وايتسايدز " يسرني الإعلان عن أن آبار للاستثمار وفيرجين غالاكتيك خصصتا تذكرة خاصة لمواطن إماراتي للسفر إلى الفضاء على متن مركبة " سبيس شيب 2 " التابعة لفيرجن غالاكتيك حيث يتم حاليا بيع هذه التذاكر بقيمة / 250 / ألف دولار لكل تذكرة و ستقوم آبار للاستثمار بالتنسيق مع شركتها الأم شركة الاستثمارات البترولية الدولية " آيبيك ".. بتنظيم مسابقة خاصة في دولة الإمارات لاختيار الفائز المحظوظ وسيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة وشروطها في وقت لاحق" .
وأضاف أن إجتماعا عقد لمجلس الإدارة مع شركة " آبار للاستثمار" التي تمتلك أسهما في فيرجين غالاكتيك وذلك في المقر الرئيسي لشركة "آيبيك" الشركة الأم لـ"آبار للاستثمار" .
وأشار إلى " أن فيرجين غالاكتيك تعتبر مملوكة جزئيا لكل من مجموعة فيرجن وشركة آبار للاستثمار..ونظرا لتمثيل آبار للاستثمار في مجلس الإدارة ونسبة الأسهم الكبيرة التي تمتلكها فقد أجرينا زيارات متكررة لأبوظبي منذ قيام آبار باستثمارها الأولي في عام 2010 ونحن فخورون بعلاقاتنا القوية مع الإمارات ونستمر في الاستفادة من ملكية آبار للاستثمار لأسهم شركتنا ".
يذكر أن السير ريتشارد برانسون أسس " فيرجن غالاكتيك " بعد الاستحواذ على الحقوق من "باول ألين" وشركة "سكاليد كومبوزيت" التي يملكها "بيرت روتان" لبناء أول مركبة فضائية بهدف إرسال رحلات تجارية إلى الفضاء وهي المركبة التي يطلق عليها اسم "سبيس شيب 1" وقد فازت بجائزة "أنصاري إكس برايز" في عام 2004 .
وقال جورج وايتسايدز "يتطلب تنفيذ هذا المشروع شركاء من مستوى عالمي وتعد آبار للاستثمار شريكا طبيعيا نظرا للقوة المالية والرؤية الاستراتيجية التي تتمتع بها" .. مؤكدا أن "آبار للاستثمار" تتمتع بسمعة قوية في الشراكة مع المبادرات التكنولوجية العالمية بهدف تحقيق قيمة مضافة لمالكي أسهمها وأهمهم على الإطلاق شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وحكومة أبوظبي حيث تعتبر "آيبيك" شركة استثمارات استراتيجية بالنسبة لحكومة أبوظبي" .
وتابع أنه .." إضافة إلى كونها أحد مالكي الأسهم الرئيسيين تتمثل شركة آبار للاستثمار بعضوين في مجلس إدارتنا الذي يجتمع بشكل دوري لمراجعة التقدم الذي تم إنجازه وتقديم التوجيه الاستراتيجي للإدارة في سعيها لتحقيق أهدافها" .
ولفت إلى أن آبار للاستثمار وفيرجين تعتبران شركتين عالميتين تمتلكان القدرة المالية والاستراتيجية لتوجيه فيرجين غالاكتيك لتحقيق أهدافها الطموحة.. وقال "نحن ممتنون جداً للدعم المالي والاستراتيجي الذي نتلقاه من شركة آبار للاستثمار لأن عددا قليلا من الشركات يمكنها الاستفادة من دعم شركاء إستراتيجيين مثل فيرجين وآبار للاستثمار" .
وحول أهمية الشراكة مع آبار للاستثمار قال وايتسايدز "إن ما تسعى فيرجين غالاكتيك لتحقيقه يعد في صدارة الهندسة العلمية وهذا الأمر يتطلب إستثمارات كبيرة وتوجيها إستراتيجيا . وبدون دعم شركة آبار للاستثمار ما كان لهذا البرنامج أن يصل لما وصل إليه اليوم ونحن قريبون من تحقيق أول أهدافنا وهو إرسال أول رحلة إلى الفضاء والتي من المتوقع أن تتم في وقت لاحق هذا العام" .
ولفت إلى أنه عقب ذلك سوف يتم إطلاق الخدمة بشكل تجاري كامل حيث ستشهد أول رحلة تجارية مشاركة السير ريتشارد برانسون وعائلته تليها خدمة الرحلات الفضائية التجارية التي ستحمل / 700 / شخص من / 58 / بلدا حول العالم والذين قاموا بالفعل بدفع كامل التكاليف.
وقال وايتسايدز إن أبوظبي أتمت بنجاح عددا من المشاريع العالمية المستوى بالإضافة لمشاريع خاصة فريدة من نوعها .. وأضاف "نطمح لإطلاق مشاريع بهدف إطلاق أقمار صناعية صغيرة إلى الفضاء. وبطبيعة الحال سيكون هذا الأمر بمثابة منصة لتحقيق الطموحات الاستراتيجية لأبوظبي من خلال تعاون آبار للاستثمار مع فيرجن غالاكتيك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 آبار للاستثمار تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء  آبار للاستثمار تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday