آبل لتطوير البرامج تتعرض لهجوم قراصنة وسرقة بيانات 275 ألف متعهد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باحث تركي يزعم أنه وراء المحاولة لتأكيد قابليّة أنظمتها للاختراق

"آبل" لتطوير البرامج تتعرض لهجوم قراصنة وسرقة بيانات 275 ألف متعهد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "آبل" لتطوير البرامج تتعرض لهجوم قراصنة وسرقة بيانات 275 ألف متعهد

خبراء تطوير البرامج في مؤتمر آبل لخبراء التطوير في العالم

أنقرة ـ جلال فواز أعلنت شركة "آبل" أن بوابة متعهدي التطوير الخاصة بها قد تعرضت للاقتحام، وقالت إن بعض البيانات الخاصة بعدد 275 ألف من متعهدي تطوير البرامج المسجلين لديها كطرف ثالث قد تعرضت للسرقة، فيما زعم الباحث الأمني التركي إبراهيم باليك أنه كان وراء ذلك الهجوم، ولكنه أكد أنه كان يهدف من وراء ذلك إلى إظهار أن نظام "آبل" يسمح بتسريب معلومات المستخدمين له.
يذكر أن اتصال بوابة (developer.apple.com) بشبكة الإنترنت منقطع منذ الخميس الماضي، من دون تفسير واضح، الأمر الذي أثار العديد من التكهنات في أوساط متعهدي تطوير البرامج، حيث اعتقد البعض في البداية أن قاعدة بيانات "آبل" قد تعرضت لانهيار كارثيّ، ثم قيل في ما بعد إن البوابة تعرضت لهجوم القراصنة "الهاكرز".
وزعم الباحث الأمني التركي إبراهيم باليك أنه كان وراء ذلك الهجوم ولكنه أكد أنه كان يهدف من وراء ذلك إلى إظهار أن نظام "آبل" يسمح بتسريب معلومات المستخدمين له.
وقام الباحث التركي بنشر تسجيل فيديو له على "يوتيوب" يكشف فيه مدى ضعف الموقع، وكيف أنه من السهل مهاجمته.
وأضاف أنه رفع إلى الشركة تقريرًا بالعيوب والعلل كافة التي اكتشفها.
وطالب باليك الشركة بضرورة علاج عيب تَسرُّب معلومات المستخدم في أقرب وقت، وكشف الفيديو أسماء متعهدي تطوير البرامج وبيانات هوياتهم.
ونسبت صحيفة "غارديان" البريطانية إلى الباحث التركي قوله إنه لم يقصد شن هجوم على الموقع، وإنه عثر على 13 علّةً وعيبًا، وإنه بعث بها مباشرة إلى شركة "آبل".
وقال إبراهيم باليك: إن الموقع تم إغلاقه مباشرة بعد ذلك، وإن الشركة لم ترُدَّ عليه بشأن التقرير الذي أرسله إليها، وإنهم اكتفَوْا بالإعلان عن تعرض الموقع لهجوم قراصنة "هاكرز".
وأكد باليك أن هدفه كان يتلخَّص في الإبلاغ عن العيوب والعلل وتجميع بيانات، لمعرفة المدى الذي يمكن أن أصل إليه من وراء تلك المحاولة.
وبعثت شركة "آبل" برسالة على البريد الإلكتروني إلى متعهدي التطوير، مساء الأحد، بأن "المعلومات الشخصية الخاصية بمتعهدي التطوير التابعين لنا تعرضت لمحاولة اختراق قام بها أحد المتطفلين".
وأضافت أنها غير قادرة على استبعاد احتمال الوصول إلى العديد من أسماء وعناوين العناوين البريدية الخاصة بالمتعهدين.
ولم تشر الرسالة إلى ماهية من قام بالهجوم أو الهدف منه، وقالت إنها بصدد مراجعة شاملة لأنظمة التطوير وتحديث برامج السيرفر الخاص بذلك، وإعادة بناء قاعدة معلوماتها بالكامل الخاصة ببيانات متعهدي التطوير.
وقال البعض إنه تلَقَّى كلمات مرور سرية جديدة، بما يعني أن "الهاكر" استطاع أن يحصل على تفاصيل كلمات المرور السرية، وأنه قد يحاول استغلالها في إصابة العديد من تطبيقات "آبل" بالفيروسات الشريرة.
ويُذكر أن هذه هي محاولة الاختراق الأولى التي يُعلَن عنها ضد خدمات "آبل" التي يستخدمها مئات الملايين من خلال أنظمة "آي تيونز" و"آبل ستور" للتجارة الإلكترونية، وعلى ما يبدو فإن الشركة لم تتضرر، بعد حيث تؤكد "آبل" أنها آمنة ومنعزلة عن بوابة متعهدي التطوير.
والمعروف أن تلك البوابة تسمح لمتعهدي التطوير بإنزال نسخ جديدة من أنظمة (Mac OS X) و(iOS 7) وتقديم وسائل جديدة تمكن من تشغيل برامج جديدة أو تحديث القديمة.
ولم يكن "آبل ستور" متاحًا، الأحد، على الشبكة، بما يدعم التكهنات التي تقول إن الشركة تقوم في الوقت الراهن بمراجعة شاملة لأنظمتها الأمنية، لا سيَّما وأنها لم تُعلِّق على أسباب تعطل "آبل ستور".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل لتطوير البرامج تتعرض لهجوم قراصنة وسرقة بيانات 275 ألف متعهد آبل لتطوير البرامج تتعرض لهجوم قراصنة وسرقة بيانات 275 ألف متعهد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday