أمازون يتهم 1114 شخصًا بتشويه علامته التجارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف عن مزوّرين يضّخون تعليقات مزيّفة مقابل 5 دولارات

"أمازون" يتهم 1114 شخصًا بتشويه علامته التجارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أمازون" يتهم 1114 شخصًا بتشويه علامته التجارية

موقع التسوق الإلكتروني العملاق"أمازون"
واشنطن - رولا عيسى

رفع موقع التسوق الإلكتروني العملاق، "أمازون"، دعوى قضائية في الولايات المتحدة على أكثر من ألف شخص، لكتابتهم تعليقات زائفة ومضللة على المنتجات المقدمة، كما زعمت الشركة في صحيفة الدعوى أن هؤلاء المستخدمين يكتبون تعليقات رائعة على منتجات بعينها أملًا في زيادة مبيعاتها لصالح مؤلفين وبائعين معدومي الضمير.

وأضاف أكبر موقع تسوق في العالم أن هؤلاء المستخدمين تسبّبوا في تشويه علامته التجارية من خلال مشاركات كاذبة أو مضللة أو زائفة.

وزعم موقع "أمازون" أن نحو 1114 شخصًا، دعتهم باسم موحد "جون هيل"، لأنها لاتعرف أسمائهم الحقيقية، كتبوا تعليقات مضللة في مقابل 5 دولارات أو مايعادل 3.25 جنيه إسترليني، ومن ناحية أخرى التزموا بكتابة ملاحظات ممتازة من فئة خمس نجوم لصالح منتجات البائع الذين يتقاضون منه الأجر.

و قال موقع السفر الشهير TripAdvisor، أنه أغلق بالفعل ما يقرب من 30 شركة مكرسة لنشر التعليقات وهمية على موقعها في الأشهر الستة الماضية، مضيفة أنها تضع عشرات الشركات الأخرى نصب أعينها.

وأفاد الخبراء القانونيين بأنه بالرغم من أن قضية "أمازون" ستعتمد على القانون الأميركي، إلا أن هذه الخطوة تقود إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات في بريطانيا لتعقب الجناة.

ويعتقد الملايين من المستهلكين الذين يعتمدون على مواقع التسوق الإلكترونية في كل شيء بدءًا من التسوق الأسبوعي وحتى العطلات السنوية، أنهم تعرضوا لانتقادات وهمية تهدف إما إلى زيادة تصنيفات شركة واحدة أو مهاجمة الشركات المنافسة، وبفضل القدرة على معرفة قوة ردود الأفعال على المتاجر والمطاعم والفنادق وتجار التجزئة على الإنترنت، تنتشر المنتجات التي تحصل على تعليقات إيجابية.

ويشمل ذلك شبكة من الشركات الصغيرة أو المزورين المستقلين، الذين يضخون تعليقات إيجابية في مقابل الحصول على 3 جنيه إسترليني، ويستهدف "أمازون" الأفراد الذين يعرضون خدماتهم على موقع Fiverr.com، وهو موقع لتبادل العمالة عبر الإنترنت.

وكشف "أمازون" أنه أجرى تحقيقاته الخاصة، لكشف العملاء الحقيقيين والعملاء الوهميين والمزيفين، والتمييز بين التعليقات الوهمية التي تعد بتقييمات من فئة خمس نحوم، والتعليقات التي تأتي من جانب المشتري بنفسه، وشددت على أنها لا تستهدف موقع Fiverr، الذي قال إنه يعمل مع أمازون على حل المشكلة.

وقالت آشلي هيرست، وهي متخصصة في النزاعات الإلكترونية في مكتب المحاماة "أولسوانغ": " تعتبر هذه القضية رائجة لم يسبق لها مثيل فيما يتعلق بالتعليقات الإلكترونية".

وتابعت: "درست هيئة المنافسة والأسواق في الآونة الأخيرة قضية بيع التعليقات الوهمية، ومن الممكن أن ندرس اتخاذ المنظمين ومواقع الإنترنت مزيد من الإجراءات في المملكة المتحدة على مدى السنوات القليلة المقبلة".

وقال موقع TripAdvisor إنه سيتخذ إجراءات قانونية لإغلاق المواقع التي تتاجر في التعليقات الوهمية، مع تشويه سمعة من يعملون لصالحهم، ويمكن أن يضع إلى جانب الشركات التي تعمل بنشاط لكتابة تعليقات وهمية تحذيرًا أحمر، مع آثار مدمرة على سمعتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمازون يتهم 1114 شخصًا بتشويه علامته التجارية أمازون يتهم 1114 شخصًا بتشويه علامته التجارية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday