احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على حصة كبيرة من بيع الهواتف الذكية في العالم

احتمال سيطرة "سامسونغ" على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احتمال سيطرة "سامسونغ" على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي

سيطرة "سامسونغ" على عرش أجهزة الأندرويد

واشنطن - عادل سلامة تساءل بحث جديد في مجال سوق الهواتف الآندرويد، قامت به شركة "Flurry/ فليري" لتحليلات حركة الهواتف المحمولة في السوق، بشأن ما إذا كانت شركة "Apple/ آبل"، ينبغي عليها أن تكون أكثر خوفًا وقلقًا مما هي عليه من شركة "غوغل". وقد حللت الدراسة عينة من 45,340 جهاز من أجهزة الهواتف المحمولة الأندرويد في شهر آيار/ مايو، وقسمتهم حسب نوع الجهاز إلى (88% الهواتف الذكية و12% أجهزة لوحية)، بالإضافة إلى الشركة المصنعة.
وأوضحت مسؤولة شركة "فليري" ماري إلين غوردون، قائلة: "سامسونج" هي الشركة المهيمنة لأجهزة الأندرويد، بحيث تمثل هواتفها 59% من مجمل عينات هواتف الأندرويد التي لدينا، وتمثل الأجهزة اللوحية للشركة نفسها 42% من الأجهزة.
وتقول شركة "فليري": إنها تتبع قرابة 576 مليون جهاز من أجهزة الأندرويد من خلال تحليلاتها وأدوات الدعاية، مشيرة إلى أن "506.9 مليون هاتف من الهواتف الذكية و69.1 مليون من الهواتف اللوحية، وجد من بينها أن "سامسونج" لديها ما لا يقل عن 299 مليون جهاز من هواتف الأندرويد الذكية، وهناك 29 مليون جهاز لوحي".
وقد أظهر بحث منفصل بشأن أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ونشرته شركة "فليري" الأسبوع الماضي، أنها تتبع 397 مليون جهاز من الهواتف الذكية، والتي تنقسم ما بين نسبة 72 و28 بين هواتف آي فون وآي باد، بينما لم يتم احتساب أجهزة آي باد ذات خاصية اللمس. وهذا يعني ضمنا أن 285.8 مليون جهاز آي فون و111.2 مليون جهاز آي باد، يمكن وضعهم بجانب أجهزة "سامسونج".
وأصبحت قيادة شركة "سامسونج" في سوق الهواتف الذكية راسخة الآن. وقالت مؤسسة "غارتنر" للأبحاث: إنه بالنسبة للربع الثاني من العام 2013 باعت شركة "سامسونج" 71.4 مليون هاتف ذكي في تلك الفترة ولمدة 3 أشهر فقط، مع حصولها على حصة بمقدار 31.7% من جميع مبيعات الهواتف الذكية في العالم.
وفي الآونة الأخيرة، استجاب كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة "آبل" لنمو أجهزة الأندرويد عن طريق تحويل استراتيجية هجومهم، وذلك من خلال الادعاء بأن أصحاب أجهزة نظام التشغيل "iOS" يستخدمونها بشكل أكثر.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك، خلال كلمته في مؤتمر "WWDC"، مطوري شركة "آبل" حول العالم في شهر حزيران/ يونيو، نقلا عن دراسة أخرى أجرتها شركة إكسبريان: إن الأشخاص يستخدمون أجهزة آي فون بنسبة 50% أكثر من استخدام الأشخاص لهواتف الآندرويد.
بينما قالت غوردون: أصحاب هواتف "سامسونج" عمومًا يقضون مزيدًا من الوقت بنسبة 14% يستخدمون التطبيقات الخاصة بالهاتف، أكثر من أصحاب أجهزة الأندرويد الأخرى. ويقضي أصحاب أجهزة "سامسونج" اللوحية زيادة في الوقت بنسبة 10% يستخدمون التطبيقات أكثر من استخدام أصحاب أجهزة أندرويد اللوحية.
ولا يستخدم أصحاب أجهزة "سامسونج" التطبيقات أكثر من متوسط استخدام أصحاب أجهزة الأندرويد. وهم أيضًا يفضلون استخدام الملامح الديمغرافية للأشخاص، مثل الأمهات، والمسافرين من رجال الأعمال، وأصحاب النفوذ الاجتماعي وغيرهم، وهي الخاصية التي تقدم من قبل المعلنين.
وأشارت غوردون في تلك النواحي إلى أن هناك تشابه كبير لأصحاب أجهزة "iOS" عن أصحاب أجهزة أندرويد الأخرى هي".
واختتم التقرير بالإشارة إلى أنه "إذا قامت "سامسونج" برفع حصتها من سوق الأجهزة اللوحية مع الحفاظ على دورها الريادي في عالم الهواتف الذكية، فسوف تحل محل "غوغل" منافسًا حقيقيًا لشركة "آبل".
وبين التقرير أيضًا "إذا كان بإمكانهم القيام بذلك معًا على حد سواء، فسوف يحكمون عرش مملكة أجهزة الأندرويد، وستقوم "سامسونج"، بدلا من "غوغل"، بتشكيل أكبر تهديد لشركة "آبل".
ولم تكن النتيجة صادمة لأي شخص يتابع سوق أجهزة الهواتف الذكية على مدى العامين الماضيين، ولكن بحث شركة "فليري" كان مفيد لسبب آخر: وهو التذكير بأن أجهزة الأندرويد تهدد أيضًا نظام "iOS".
ولكن في النهاية نصل إلى حقيقة مهمة وهي أن هجوم أجهزة الأندرويد على أجهزة "آبل" الذكية والعراك بين شركة آبل ضد شركة غوغل سوف يتزايد في سوق الأجهزة الذكية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي احتمال سيطرة سامسونغ على عرش أجهزة الأندرويد في السوق العالمي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday