افتتاح معرض الجاليات العربية للتكنولوجيا في جامعة العلوم الأردنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشتمل على صوروصناعات تجسِّد العلاقة الوثيقة بين الأردن والعرب

افتتاح معرض الجاليات العربية للتكنولوجيا في جامعة العلوم الأردنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض الجاليات العربية للتكنولوجيا في جامعة العلوم الأردنية

معرض الجاليات العربية للتكنولوجيا في جامعة العلوم الأردنية
الرمثا - العرب اليوم

انطلقت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاحد، فعاليات "معرض التراث الحادي عشر" لطلبة الجاليات العربية والأجنبية الدارسين في الجامعة، والذي نظمته عمدة شؤون الطلبة، بحضور عدد من الملحقين الثقافيين العرب والأجانب.
ويشتمل المعرض الذي يستمر خمسة ايام على عروض الجاليات الاخرى على صور وأخبار تجسد العلاقة الوثيقة التي تربطها بالأردن، والعديد من الصناعات اليدوية والتراثية والخزفية والتحف والصناعات الخفيفة والازياء الشعبية والكتب والمطبوعات والمطويات وصناعة الحلويات والمأكولات والمقتنيات الشعبية والافلام الوثائقية والمناطق السياحية وصناعة الاواني الفخارية والعديد من الاعمال التي تدل على تميز هذه الدول في مختلف المجالات.
واكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عبدالله ملكاوي خلال افتتاح فعاليات المعرض أهمية هذه المعارض التي تنتهجها الجامعة وتحرص على تنظيمها لتعرف طلبة الجامعة على الحضارات العربية وغير العربية ، و تسهم في توثيق العلاقة بين أبناء طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم ، موضحا الأثر الايجابي الذي يجنيه أبناء الجاليات العربية وغير العربية في احتضان الجامعة لهم واعطائهم الفرصة في التعريف عن حضاراتهم وعاداتهم وتقاليدهم.
وبين عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد شلاش العلاونة ان هذا النهج الذي جسده طلبة الجامعة في اقامة مثل هذه الفعالية السنوية التي تظهر مدى العلاقة التي تربط الشعوب في ما بينها من خلال التبادل الثقافي والتراثي لتعريف الطلبة على تراث وثقافة الشعوب.
واشار الدكتور العلاونة الى ان مثل هذ النشاطات تمثل جسراً للتبادل الثقافي والحضاري بين طلبة الجامعة وتعزز لغة الحوار وقبول الاخر، وتوطد قيم العلاقة والمحبة والاخاء بين الطلبة وبالاخص طلبة الجاليات العربية والاجنبية حسب ما ذكرت بترا.
حضر الافتتاح عدد من العمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع غفير من طلبة الجامعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض الجاليات العربية للتكنولوجيا في جامعة العلوم الأردنية افتتاح معرض الجاليات العربية للتكنولوجيا في جامعة العلوم الأردنية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday