الاتصالات الفلسطينية تعلن توفير خدمات الجيل الثالث في الربع الثالث لـ2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد تقديم الاحتلال الإسرائيلي لعرض لبناء الشبكة

الاتصالات" الفلسطينية تعلن توفير خدمات الجيل الثالث في الربع الثالث لـ2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتصالات" الفلسطينية تعلن توفير خدمات الجيل الثالث في الربع الثالث لـ2016

وكيل وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات سليمان الزهيري
غزة_ عبد القادر محمود

أكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات سليمان الزهيري، أن الاتصالات الفلسطينية ستكون جاهزة ما بين الربع الثاني والثالث من العام القادم، لتوفير ترددات الجيل الثالث.

وأضاف الزهيري، لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي مع الاحتلال الإسرائيلي لتوفير ترددات الجيل الثالث، لكن هناك تقدم ملحوظ في ذلك، ولقد اعتدنا على الجانب الإسرائيلي أن يتنكر حتى للاتفاقيات التي يوقعها.

وتابع نحن لا نتحدث عن ترددات فقط، بل إدخال الأجهزة والمعدات إلى فلسطين، وبناء شبكة فيها، خاصة في المناطق المصنفة "ج" التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية بشكل كامل.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الجانب الإسرائيلي قدم عرضًا، وهذا العرض في جانب الترددات، يمثل تقدمًا كبيرًا مقارنة مع ما كان معروضًا سابقًا، مع العلم أننا نتابع هذا الموضوع منذ العام 2006، بمعنى أنه منذ 10 سنوات ونحن نطالب بترددات الجيل الثالث".

وأردف يتكون العرض الإسرائيلي من ترددات تخصص لبناء الشبكة، وناحية أخرى تتعلق بشكل الشبكة، وهو ما رفضناه، إذ كان مقترحاً علينا أن يتم التشارك بين الشركات الفلسطينية والإسرائيلية في البنى التحتية في المناطق الفلسطينية، وهذا أمر مرفوض على أرضية أن كافة البنى التحتية الإسرائيلية القائمة في المناطق الفلسطينية هي غير شرعية وتخدم المستوطنات.

وأشار إلى أن هناك دراسة موثوقة صادرة عن البنك الدولي والاتحاد الدولي للاتصالات تؤكد أن كل 10% من انتشار شبكات النطاق العريض، تؤدي لزيادة من 2 إلى 3% في الدخل القومي.

وفي السياق ذاته، أصدر المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، حزمة من القرارات، تمثلت في تكليف الأمانة الفنية بالعمل على إعداد خطة عاجلة لإتمام عملية التحول والانتقال من البث التماثلي إلى البث التلفزيوني الرقمي في فلسطين، والمساعدة في تحقيق التخصيصات والتوزيعات اللازمة للخدمة المتنقلة، وتأمين إرسال وتواجد خبراء فنيين في فلسطين للإشراف المباشر والميداني على تنفيذ هذه الخطة وفق جدول زمني محدد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتصالات الفلسطينية تعلن توفير خدمات الجيل الثالث في الربع الثالث لـ2016 الاتصالات الفلسطينية تعلن توفير خدمات الجيل الثالث في الربع الثالث لـ2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday