الجيش الأميركي يجري أولى اختباراته لانفجار الدمي داخل المركبات أثناء القتال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعاقد مع شركة "الأنظمة الفنية" لتنفيذ المشروع لإنقاذ حياة الجنود

الجيش الأميركي يجري أولى اختباراته لانفجار الدمي داخل المركبات أثناء القتال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش الأميركي يجري أولى اختباراته لانفجار الدمي داخل المركبات أثناء القتال

أولى اختباراته لانفجار الدمي داخل المركبات
وشنطن - رولا عيسى


كشف الجيش الأميركي، النقاب عن  أولى اختباراته لانفجار الدمي  والذي يمكن من خلاله أن ينقذ حياة مئات الجنود، آملًا  بأن تساعد هذه الدمية على تصميم مركبات جديدة  وصلدة بما فيه الكفاية لحمايتهم من تفجيرهم.


ويتم إدارة المشروع من قبل قيادة الجيش الأميركي لبحوث التنمية والهندسة إذ يضم بيانات عن خسائر عسكرية في العراق  وأفغانستان جنبًا إلى جنب مع أجهزة استشعار طبية حيوية جديدة.


  ويمكن للباحثين باستخدام هذه البيانات، بناء وتصميم دمية جديدة لدراسة  تأثيرات  الانفجار الناجمة من القتال  على  جسم الإنسان  القائد للمركبة  والتي تتسبب أيضًا في عدة إصابات.


  وتعاقد الجيش الأميركي مع شركة "الأنظمة الفنية المتنوعة" ومقرها كاليفورنيا للمساعدة على تطوير أول دمي   مصممة  خصيصًا من أجل اختبار انفجار المركبات العسكرية  ومن المقرر أن يستخدم  جهاز الاختبار الجديد  لتقييم إصابات الهيكل العظمي المحتملة للجنود  الذين تعرضوا لانفجار أسفل الهيكل نتيجة وضع  العبوات الناسفة التي توجد عادة في مناطق القتال.


  وسيتم استخدام الدمية التي تعرف باسم  "وايا مان"  في وزارة الدفاع، قسم اختبار النار وتقييم المركبات الأرضية، بما في ذلك المقاعد والتجهيزات الداخلية، وكذلك الدروع الواقية لبدن الجندي والعتاد التكتيكي.


 وأشار رئيس الشركة ستيف بروت إلى أن شركتهم "فخورة بحقيقة أنّ الجيش الأميركي يثق بنا إذ كلفنا بتحمّل مسؤولية تنفيذ مشروع بهذا الحجم ."


  وأضاف "أن مشروع "وايا مان"  يعد مثيرًا للاهتمام، لأنه يضم  ليس فقط تصميم جديد لاختبار الدمي، بل  سيتم من خلاله تسليم أداة اختبار كاملة مع أجهزة الاستشعار فضلًا عن  نظام  الحصول على بيانات الجيل القادم."


  وبحسب الشركة ستزود  كل دمية  بجهاز استشعار  من طراز "6DX PRO" صُمم ليحاكي توزيع وزن وحجم الجسم البشري. ويمكن لهذا الجهاز أن  يسجل  بيانات يصل حجمها إلى ما يزيد عن  16 غيغابايت  خلال الاختبارات العسكرية.


 وتُعرف شركة " DTS" بتاريخها الطويل  في تنفيذ المشاريع العسكرية  بما في ذلك سيارة الصناديق السوداء لتصوير لقطات للأحداث  أثناء الانفجار، ومئات منها تم توزيعه حاليًا في مناطق الحرب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الأميركي يجري أولى اختباراته لانفجار الدمي داخل المركبات أثناء القتال الجيش الأميركي يجري أولى اختباراته لانفجار الدمي داخل المركبات أثناء القتال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday