برنامج المواطن الإلكترونيّ الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لجائزة "القمّة العالميّة لمجتمع المعلومات" من "الأمم المتحدة"

"برنامج "المواطن الإلكترونيّ" الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "برنامج "المواطن الإلكترونيّ" الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة

برنامج المواطن الإلكتروني الإماراتي يدخل منافسات المرحلة النهائية
أبوظبي - العرب اليوم

نجح برنامج "المواطن الإلكتروني" مبادرة التعليم الإلكتروني التي أطلقتها حكومة أبوظبي الإلكترونية، ويشرف عليها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات (الجهة المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إمارة أبوظبي) وبجدارة في اجتياز المرحلتين الأولى والثانية من منافسات التأهل، ليصل إلى المرحلة النهائية في مسابقة جائزة "القمة العالمية لمجتمع المعلومات".
ويتنافس برنامج "المواطن الإلكتروني" مع 13 مشروعًا دوليًا في فئة "تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. منافعها في جميع جوانب الحياة"، للفوز بهذه الجائزة، الأمر الذي يؤكد على قوة هذا البرنامج في تعزيز التعليم الإلكتروني في مختلف أنحاء الإمارة.
وكَشَفَ مدير إدارة الإستراتيجية والتخطيط في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات عبدالكريم الرئيسي عن سعادة المركز بأن يتم تقدير جهوده المستمرة لمحو الأمية الإلكترونية في المجتمع من قِبل المجتمعات الدولية، مثل جائزة " القمة العالمية لمجتمع المعلومات"، حيث يُعَد القرن الـ 21 عصر الرقمية، وعلى هذا الأساس حدّدنا المهارات الأساسية المطلوبة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي من شأنها أن تساعد أفراد المجتمع على التكيف مع هذا الواقع، وأن يكونوا جزءًا فعّالاً في هذا العصر الرقمي.
وأشار الرئيسي إلى أن "برنامج "المواطن الإلكتروني" يستقطب اهتمامًا كبيرًا من مختلف شرائح المجتمع، ونتوقع مشاركة الآلاف من المتدربين في هذا العام"، منوهًا بانه تم تطوير هذه الدورات التدريبية خصيصًا لتعزيز كفاءة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشجيع استخدام الأجهزة الإلكترونية بين الآباء والنساء والمسنين في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى المناطق النائية، مع الأخذ في الاعتبار جميع حاجات أفراد المجتمع، وحرَصْنا على عقد جميع دوراتنا التدريبية باللغة العربية، وتوفير البيئة الملائمة بقيادة أبرز المدربين، لضمان تحقيق الأهداف المنشودة من هذه الدورات.
وتَسعَى منظمة الأمم المتحدة من وراء إطلاق جائزة "القمة العالمية لمجتمع المعلومات" إلى تسخير إمكانات الثورة الرقمية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة البشرية، لا سيما وأن الجائزة تهدف إلى تكريم التميز في تنفيذ الإستراتيجيات التنموية، بالاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وانطلَقَ برنامج "المواطن الإلكتروني" للمرة الأولى في العام 2012، وهو برنامج تدريبي مجاني يتضمن دورات تدريبية، ويهدف إلى تمكين الشرائح المستهدفة من معرفة كيفية استخدام أجهزة الحاسب الآلي والإنترنت، وفي العام 2012 لوحده قدم البرنامج خدماته التدريبية إلى 574 مشاركًا معظمهم من ربات البيوت وأولياء الأمور، وارتفع عدد المشاركين في العام 2013 بما يقرب من 150 في المائة ليصل إلى 416ر1 شخص في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حسب ما أعلنت "وام".
ويُذكر أن برنامج "المواطن الإلكتروني" يُنظَّم بالشراكة مع مؤسسة التنمية الأسرية ومجلس أبوظبي للتعليم، وبالتعاون مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي، ويخضع المتدربون في نهاية البرنامج لاختبار دولي معتمد لمدة 45 دقيقة على الإنترنت، ويحصل الناجحون على "شهادة المواطن الإلكتروني"، الصادرة عن "مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي".
ودَعَا المركز جميع عملائه إلى التصويت لصالح مبادرته، وذلك بالدخول إلى الموقع الرسمي للمركز.
(www.ADSIC.Abudhabi.ae) والضغط على رابط الجائزة ومن ثم اتباع خطوات التصويت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج المواطن الإلكترونيّ الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة برنامج المواطن الإلكترونيّ الإماراتيّ يدخل منافسات المرحلة النهائيّة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday