تصميم ساعة سعودية الأولى من نوعها محليًّا وعربيًّا تكريمًا للملك سلمان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشهري وقع اتفاقًا مع شركة سويسرية لتطبيق معايير الجودة

تصميم ساعة سعودية الأولى من نوعها محليًّا وعربيًّا تكريمًا للملك سلمان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصميم ساعة سعودية الأولى من نوعها محليًّا وعربيًّا تكريمًا للملك سلمان

المهندس السعودي ماجد الشهري
الرياض ـ سعيد الغامدي


بدأ المهندس السعودي ماجد الشهري، المتخصص في الهندسة الكهربائية والإلكترونيات وتصنيع الساعات، في تصميم أول ساعة سعودية أطلق عليها "سلمان"، إهداءً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتكون باكورة الإنتاج غير التجاري لمصنع "ساعة الطواف" للساعات، والأولى من نوعها محليًّا وخليجيًّا وعربيًّا.


وتخضع الساعة للمواصفات العالمية وبإشراف خبراء سويسريين متخصصين في صناعة الساعات؛ حيث ذهب مهندس الساعات السعودي الأول أخيرًا إلى جنيف لاختبار الساعة وتطبيق المعايير الصناعية السويسرية عليها، بعدما تم تركيب أجزائها الرئيسية محليًّا.


وكان التزام الملك سلمان المواعيد وحزمه وقوة عزمه وانضباطه الإداري المعهود دافعًا معنويًّا للشهري، وانطلاقة فعلية إلى تحويل ذلك التأثير إلى واقع فعلي وإلهام للشباب بتحقيق مكاسب اقتصادية كبيرة للوطن، ورغبة منه أن تكون الساعة التي يحدد بها العاهل السعودي وقته محلية الصنع وبأيدٍ سعودية.


وكان لدراسة الهندسة الكهربائية والإلكترونيات في جامعة الملك سعود، دور كبير في فهم الشهري صناعة الساعات وإدراك جوانبها الإلكترونية والميكانيكية، وعزز ذلك بدورة تخصصية في أحد معاهد تعليم صناعة الساعات في جنيف السويسرية ليتعرَّف عن كثب على ذلك العلم الدقيق وأسراره.
وعمليًّا تم البدء في تأسيس أول مصنع سعودي محلي للساعات، وموقعه العاصمة المقدسة.


وتقدم الشهري إلى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ببعض التصاميم لساعات مستوحاة من التراث والثقافة السعودية، كنماذج صناعية وبراءة اختراع، ثم وقع اتفاقًا مع إحدى الشركات الاستشارية السويسرية المتخصصة في تصنيع الساعات لتطبيق أعلى معايير الجودة، ولنقل التقنية المتطورة في صناعة الساعات إلى المملكة العربية السعودية خلال مراحل تدريجية متتالية وتوطينها.


تأتي فكرة تأسيس صناعة الساعات محليًّا مواكِبةً لحرص حكومة المملكة على تعزيز موقع البلاد عالميًّا وتنويع مصادر الدخل ومشاركة فاعلة في زيادة الإنتاج الإجمالي المحلي للمملكة، وخلق فرص وظيفية للشباب السعودي من الجنسين.


هذا ويتطلع مهندس تصنيع الساعات السعودي الأول إلى التشرف بإهداء الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، أول إنتاج فعلي غير مُعَد للبيع، مكللًا بجهود طويلة ومتوج باسمه الغالي، وهو الداعم الأول للعلم والفكر والريادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم ساعة سعودية الأولى من نوعها محليًّا وعربيًّا تكريمًا للملك سلمان تصميم ساعة سعودية الأولى من نوعها محليًّا وعربيًّا تكريمًا للملك سلمان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday