تصنيع روبوت ليشارك في فيلم عن الكارثة النووية اليابانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مزود بوجه إنساني ويجسد شخصية امرأة تلعب دورًا قياديًا

تصنيع "روبوت" ليشارك في فيلم عن الكارثة النووية اليابانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصنيع "روبوت" ليشارك في فيلم عن الكارثة النووية اليابانية

"روبوت" يشارك في بطولة فيلم
طوكيو - علي صيام

نجح صانعو الأفلام اليابانية في خلق "روبوت" يجسد دور امرأة تلعب دورًا قياديًا في فيلم "سايونارا" بجانب الممثلين البشريين، ويركز الفيلم على الفترة التي أعقبت انهيار محطة الطاقة النووية القاتلة في اليابان.

وصُمم "الروبوت" باسم "جيماينويد إف"، بحيث يبدو ويتصرف مثل البشر مع بشرة مصنوعة من المطاط ووجه امرأة، لكنه لا يستطيع المشي، ويظهر في الفيلم على كرسي متحرك بعجلات.

وأشار المخرج كوجي فوكادا إلى أن "الروبوت الأندرويد" يجسد شخصية "ليونا" باعتباره ممثلة ضمن فريق عمل الفيلم، وظهر "الروبوت" من قبل في العديد من الأفلام ويجسده دوره ممثلين حقيقيين أو يتم إنشاؤه من خلال المؤثرات البصرية.

تصنيع روبوت ليشارك في فيلم عن الكارثة النووية اليابانية

وصنع "الروبوت" بواسطة مصمم الشهير في جامعة "أوساكا" غرب اليابان هيروشي ايشيجورو، والذي يصمم "روبوت" يعمل بنظام "أندرويد" ويصل سعره إلى 776 ألف إسترليني، في حين كان سعر "جيماينويد إف"، أرخص من ذلك بقيمة 72 ألف إسترليني، ويأمل "ايشيجورو" أن يساعد في تقريب "الروبوت" من التيار الرئيسي.

ويستطيع "الروبوت" الذي يجسد شخصية نسائية في الفيلم الابتسام وتحريك الحواجب والتحدث والغناء من خلال تشغيل بعض المقاطع المسجلة ويستطيع التكلم بأصوات الآخرين أيضًا، وتم تجهيزه بالمحركات الآلية وهو مدعوم من خلال الضغط الجوى ما يسمح له بتقليد تعبيرات وجه الإنسان، ويتم التحكم فيه خلال الفيلم عن بُعد من خلال جهاز "لابتوب".

وأوضح البروفيسور إيشيغورو، أنه صمم العديد من "الروبوتات" التي تشبه البشر في الماضي، حتى أنه أنشأ واحدًا يشبه ملامحه شخصيًا، مفيدًا: "يوما ما سننخدع بالروبوت ونعتقده إنسانًا بشريًا حقيقيًا".

وفي الفيلم كما هو موضح في قسم مسابقة مهرجان "طوكيو" السينمائي الدولي، يبقى ولاء "الروبوت" لصاحبه الذي يجسد دوره برايرلي لونغ.

ولفت المخرج فوكادا، إلى أن العمل مع "الروبوت" أسهل من توجيه الناس، موضحًا أنه كان حريصًا على عدم كسر "الروبوت" أثناء توجيهه لأن إصلاحه ربما يكلف 10 مليون ين ياباني "55 ألف إسترليني.

وأضاف فوكادا: "الروبوت لا يشكي ولا يشعر بالجوع ولا يحتاج للنوم مثل البشر"، ومن المقرر عرض فيلم "سايونارا" في اليابان في 21 تشرين الثاني / نوفمبر، ولم يتقرر بعد موعد عرضه في الخارج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصنيع روبوت ليشارك في فيلم عن الكارثة النووية اليابانية تصنيع روبوت ليشارك في فيلم عن الكارثة النووية اليابانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday