حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الوزير أشار إلى وجود أجهزة أمنية أخرى في الدولة للسيطرة

حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل

وزير الاتصالات الدكتور عاطف حلمي

سيناء- يسري محمد   قال إن سيناء كانت تستقبل في الفترة السابقة اتصالات من جانب دول أخرى مجاورة، وأنه يتم التنسيق مع محافظتي شمال وجنوب سيناء لتقوية شبكات الاتصالات في المحافظتين، وأضاف أن هناك أجهزة أمنية أخرى في الدولة لها آلياتها ووسائلها في إنهاء هذا الأمر، وأن دور الوزارة هو إتاحة التكنولوجيات والخدمات لأهالي سيناء.
جاء ذلك رداً على سؤال للوزير بشأن اختراق شبكات الاتصالات الإسرائيلية لهواتف المصريين في سيناء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده وزيرا الاتصالات والتعليم العالي على هامش توقيع برتوكول مع جامعة قناة السويس لإقامة معهد جديد للاتصالات.
وقال الوزير إن مصر تحتاج إلى ما بين 5 إلى 10 مناطق تكنولوجية مثل وادي التكنولوجيا المقام شرق قناة السويس لإقامة صناعات تكنولوجيا متطورة وحتى تزيد من قدرتها التنافسية وتتمكن من الاستفادة من موقعها الجغرافي.
وأضاف أن مصر تستحق أن يكون فيها أكثر من منطقة تكنولوجية تنتج الصناعات عالية التكنولوجيا، وأن وادي التكنولوجيا سيكون جزءاً أساسياً من الخطة المقبلة.
وتابع "لدينا هدفان رئيسان في وادي التكنولوجيا، الأول هو أن نبني صناعة تكنولوجيا المعلومات مع التركيز على الصناعات الجديدة مثل صناعة الإلكترونيات مع التركيز على صناعة المحمول والكمبيوتر والصناعات الأخرى مع عدم إهمال ما تم إنجازه في الفترة السابقة مع التركيز على الـ(call center)، ولا بد أن لا ننسى أن وادي التكنولوجيا في الإسماعيلية هو مكمل لحلم أكبر لمنطقة القناة بالكامل وليس الإسماعيلية فقط وذلك لجعلها مركزاً عالمياً وخدمات أخرى صناعية وسياحية وأن قطاع التكنولوجيا لا يتوقف دوره فقط على الوظائف وجذب الشركات الصناعية ولكنه قطاع عريض يستطيع المساهمة في قطاعات أخرى لتطوير أدائها وتحسين الخدمات ووجود وادي تكنولوجيا الإسماعيلية هي نظرة شاملة لمنطقة القناة بالكامل.
وقال محافظ الإسماعيلية اللواء جمال إمبابي إنه تم الشهر الماضي التصديق على 12 مليون جنيه لتنفيذ محطة الصرف الصحي في وادي التكنولوجيا، وبإنشاء هذه المحطة أصبحت مرافق المرحلة العاجلة كاملة.
وأضاف أنه يوجد لدينا طلبات من 14 شركة لإقامة مشروعات في الوادي.
وفيما يخص فرع المعهد( ITI ) "آي تي آي" قال إمبابي إنه هو الأساس في وادي التكنولوجيا لأن الوادي قائم على صناعات معينة في مجال التكنتولوجيا والمعاملات الدقيقة التي تحتاج إلى نوعية معينة من التأهيل الذي سيقوم به المعهد.
وتم، الثلاثاء، تدشين معهد الاتصالات الجديد في جامعة قناة السويس (iti) بحضور وزيري الاتصالات والتعليم العالي ومحافظ الإسماعيلية ، كما تم توقيع برتوكول بين الجامعة والمعهد لخدمة العملية التعليمية في المنطقة، ويهدف هذا التعاون إلى دعم التدريب التطبيقي وتفعيل الإبداع وذلك من خلال توفير تطبيقات تكنولوجية تساهم في حل مشاكل المجتمع المختلفة ويخدم طلاب الهندسة والحاسبات والتجارة في جامعات السويس وبورسعيد والزقازيق.
وتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي لدعم هذا البرنامج مناصفة بين الوزارتين الاتصالات والتعليم العالي ويتم تزويد الطالب بمواد تؤهله لسوق العمل لتوفر عليه الوقت والجهد وتجعله جاهزاً.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل حلمي يؤكد أن تقوية شبكات الاتصالات في سيناء يمنع اختراق إسرائيل



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 15:18 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

رانيا يوسف تكشف مشاركتها في بعض مشاهد خلال فيلم ألماني

GMT 12:20 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

منع بيع واستيراد معظم أنواع "آيفون" في الصين بقرار قضائي

GMT 05:58 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

الإعلام بين التنوير والتدمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday