خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات عن طريق نقرات الإصبع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يحول الحائط إلى شاشة عملاقة ومزود بأجهزة استشعار

خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات عن طريق نقرات الإصبع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات عن طريق نقرات الإصبع

خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات
القدس المحتلة - ناصر الأسعد

كشفت شركة "إسرائيلية" عن جهاز جديد يدعى "بيرد" يرتديه الشخص في إصبعه مثل الخاتم ويسمح لمرتديه بالتحكم بجميع الأدوات والعناصر بما في ذلك الشاشات الافتراضية والأضواء الذكية، ويزود الجهاز بأجهزة استشعار تتعرف بدقة على ما يشير إليه مرتديها وكيف يحرك يديه وما الأفعال التي يحاول القيام بها.

خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات عن طريق نقرات الإصبع

ويشبه الجهاز جهاز قياس الأكسجين المستخدم في المستشفيات لمراقبة مستوى الأكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب، ويضم الجهاز أجهزة تتبع للحركة وموقع الإصبع أثناء الإشارة إلى الشاشة الافتراضية أو أحد الأدوات، ويستجيب الجهاز للصوت والضغط عليه من خلال خوارزمية مدمجة به، وعلى سبيل المثال عندما يشير الشخص إلى الشاشة الافتراضية فيمكنه التعامل معها مثل الشاشات التي تعمل باللمس من خلال التكبير والتصغير وأشرطة التمرير كما يحدث في صفحات الإنترنت.

خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات عن طريق نقرات الإصبع

ويمكن استخدام الجهاز من خلال تحويل الحائط إلى شاشة افتراضية للأطفال حتى يرسموا عليها في غرف نومهم على سبيل المثال، وفي حالة توصيل الجهاز لاسلكيًا بجهاز تليفزيون ذكي أو "بروجيكتور" يمكن للمستخدم تحريك يده حول الشاشة واختيار القوائم والصور والتعامل مع كل عناصر الشاشة دون لمسها، وعند استخدام أضواء ذكية يستطيع المستخدم التحكم في الإضاءة وإطفائها مثلًا من خلال حركة إصبعه، ويزعم صناع الجهاز أنه يمكن استخدامه للتحكم عن بعد في الطائرات من دون طيار للأغراض العسكرية.

خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات عن طريق نقرات الإصبع

وأفادت الشركة المصنعة: "الإنترنت يحتاج منك البحث عن هاتفك وتحميل التطبيق الذي تحتاجه ثم تبدأ التفاعل ولكن مع جهاز بيرد الأمر أكثر سهولة، إنه يحل محل كل عناصر التحكم عن بعد الخاصة بك، كما أنه سيحررك من الهاتف والتابلت دون أية تعقيدات".

ويعتمد الجهاز على تكنولوجيا تتبع الحركة مثل تلك الموجودة في منتجات "ليب موشن" و"مايكروسوفت كينيكت"، ولكن بحجم أصغر وأكثر دقة.

ويذكر أن "آبل" حصلت على براءة اختراع الأسبوع الماضي لتصميم "آي رينغ"، والذي يمكنه التقاط الصور وكتابة النصوص والإخبار بالوقت، وهو جهاز صغير يمكن ارتداؤه في الإصبع، ومن المقرر أن يضم الجهاز شاشة صغيرة تعمل باللمس، فضلًا عن بعض التطبيقات التي يمكن الوصول إليها باستخدام إصبع الإبهام.

ويمكنك طلب جهاز "بيرد" بشكل مسبق الآن، مع وصول أول 10 آلاف جهاز بسعر 149 دولارًا، على أن يُطرح الجهاز للبيع بسعر 249 دولارًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات عن طريق نقرات الإصبع خاتم يمكّن مرتديه من التحكم في الأدوات عن طريق نقرات الإصبع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday