سامسونغ تتحدى أبل وال جي في ساعتها الذكية المستديرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجهزة بتطبيقات تقيس معدل ضربات القلب واللياقة البدنية

"سامسونغ" تتحدى "أبل" و"ال جي" في ساعتها الذكية المستديرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "سامسونغ" تتحدى "أبل" و"ال جي" في ساعتها الذكية المستديرة

ساعة "الجير أس 2" المستديرة
واشنطن - رولا عيسى

أطلقت "سامسونغ" بعد أشهر من الضغط، ساعة "الجير أس 2" المستديرة ذات 1.2 بوصة وشاشة تدور 360 درجة للمساعدة في التنقل.

وعلى الرغم من شعبية "أبل وتش" ذات الشكل المربع إلا أن العديد من الشركات المصنعة للالكترونيات أبدت إعجابها بالساعات الدائرية مثل ساعة "ال جي أربن واتش" و "موتو360" والتي جذب تصميمهما الكثير من الإشادة والثناء.

وتعد شركة "سامسونغ" من الشركات الرائدة في سوق الساعات الذكية، مع إطلاقها أول ساعة جير عام 2013، بالإضافة إلى ست أجهزة ذكية يمكن ارتداؤها منذ ذلك الحين بشاشات مربعة أو مستطيلة.

وتتوقع "سامسونغ" أن يرى سوق التكنولوجيا القابلة للارتداء نموًا هائلًا في الأعوام الخمسة المقبلة، حيث سيتم إنتاج 169 مليون وحدة في عام 2020، من بينها 100 مليون ساعة ذكية وأجهزة لقياس اللياقة بدنية.

وتأتي ساعة "الجير اس2" الجديدة بتصميمين وهما "جير اس2" و"جير اس2" الكلاسيكية، وكل من التصميمين مصنوعان من "الستانلس ستيل" المقاوم للصدأ وزجاج الغوريلا، إلا أن تصميم "الجير اس2" حديث وبسيط مع مجموعة من الإطارات المطاطية الملونة، في حين يعطي تصميم "جير اس2" الكلاسيكي شعورًا أكثر كلاسيكية مع إطار الجلد الخاص به.

سامسونغ تتحدى أبل وال جي في ساعتها الذكية المستديرة

ويدور محور الساعة في كلا الاتجاهين، معطيًا المستخدمين طريقة جديدة للتنقل عبر شاشات مختلفة، فبلفه إلى اليمين يوفر شاشة الوصول إلى الإشعارات النصية ورسائل البريد الالكتروني وبإداراته إلى اليسار يتيح الوصول إلى مجموعة من الأمور مثل المواعيد وقياس اللياقة البدنية.

وإذا كانت "أبل وتش" مألوفة بالنسبة إليك، فستجد أيقونات ساعة "الجير اس2" الملونة مألوفة بالنسبة إليك أيضا إلا أنها مرتبة بشكل دائري حول الشاشة لتسهيل الوصول إليها.

وعززت "سامسونغ" برنامج الصحة الجديد على ساعتها لتسجل النشاطات التي يقوم بها المستخدم على مدار 24 ساعة،  ويمكن للبرنامج أن يدرك إذا كان مستخدمه يجري أو يمشي و يأخذ قراءات لمعدل ضربات القلب، وكما في "أبل وتش" فساعة "سامسونغ" تحث مستخدمها على التحرك إذا شعرت أنه لم يقم بنشاط منذ وقت طويل.

وصنعت كل من الساعتين على نظام تقنية التواصل قريب المدى "ان اف سي" التي ستعمل مع "سامسونغ باي" عندما يتم إطلاقها في بريطانيا في وقت لاحق هذا العام، و تتطلع "سامسونغ" إلى توسيع استخدام "ان اف سي" في مجال النقل وبيع التذاكر في المستقبل، فضلا عن الوظائف الذكية المنزلية مثل فتح الأبواب و تشغيل الموسيقى.

وتأمل الشركة أن الساعة الذكية جير ستحقق انتشارا واسعا، فلن يكون ضروريا أن تملك هاتف "سامسونغ" الذكي لتشتري الساعة الذكية "جير" فأي جهاز أندرويد 4.4 أو أعلى بذاكرة 1.5 غيغا بايت سيكون قادرا على دعمها، ومع ذلك ستقتصر ساعة "اس2" على تطبيقات تايوان ولن تكون تطبيقات "أندرويد" متاحة عليها.

ووفقا لـ"سامسونغ"، ستحتوي الساعة على 1000 تطبيق "تايزن" مقسمة في مجموعة من الفئات إلا أنّ كل التطبيقات لن تكون متاحة في كل البلدان.

وتدعي "سامسونغ" أن "جير اس2" لديها بطارية يصل عمرها من 2 إلى 3 أيام بالاستخدام العادي وتتميز بنظام شحن لاسلكي لذلك يمكن  للمستخدم أن يتنقل بها أثناء عملية الشحن.

وتتميز "جير اس2" بإمكانية وصلها بالانترنت، فإذا نسيت هاتفك الذكي في المنزل ستصلك الرسائل والإشعارات إلى الساعة عبر سحابة "سامسونغ" ما دمت متصلا بالانترنت.

يبدو أن ساعة "جير اس2" بنظام "تايزن" ذات الشكل الدائري ساعة جذابة جدا، إلا أن عدد التطبيقات المحدود المتاح من خلالها يمكن أن يكون عائقا أمام الأشخاص الذين يرغبون بتنوع في البرامج والتطبيقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونغ تتحدى أبل وال جي في ساعتها الذكية المستديرة سامسونغ تتحدى أبل وال جي في ساعتها الذكية المستديرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday