عرض مقطع من لعبة فيديو على أنه حرب بين داعش وحزب الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اضطرت المواقع الإيرانية إلى حذف القصة

عرض مقطع من لعبة فيديو على أنه حرب بين داعش وحزب الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرض مقطع من لعبة فيديو على أنه حرب بين داعش وحزب الله

قناصة حزب الله يقتلون متطرفي داعش
طهران ـ مهدي موسوي

تبيّن لقطات الفيديو التى ظهرت على التلفزيون الحكومي الإيراني، والتي أظهرت قناصة حزب الله يقتلون متطرفي داعش، هي في الواقع لقطات من لعبة فيديو 2010 تدعى Medal of Honour، وانتشر الفيديو على نطاق واسع في البرامج الإخبارية في إيران والسعودية وعبر شبكة الأنترنت بعنوان "قناص حزب الله يقتل ستة من مقاتلي داعش في دقيقتين".
 
وأظهرت اللقطات مقاتلي داعش يتفتتون إربًا مع التحدث باللغة العربية في الخلفية، وأفادت وكالة أنباء ميزان الصحفية أن مقاتلي داعش كانوا يستخدمون سلاح "اراش" وهو سلاح ثقيل إيراني الصنع صمم للاستخدام ضد العربات المدرعة وطائرات الهليكوبتر، وتبين فيما بعد أن هذه اللقطات سلسلة من لعبة Medal of Honour وهي أول لعبة إطلاق نيران في أفغانستان عام 2010.
 
وأوضحت "فرانس 24" أنه عند قيام القناص بإطلاق النار على أحد المقاتلين تظهر أيقونة صغيرة في الجزء السفلي من الشاشة، وهذه الأيقونة هي رمز اللعبة، وتظهر عندما يطلق اللاعب النار على عدو في الرأس، كما تظهر مجموعة من الحروف في الجزء السفلي من زاوية رؤية القناص وهي بالضبط نفس الحروف التي تظهر في اللعبة، ويبدو الفيديو أنه مأخوذ بالكامل من مقطع فيديو للعبة على موقع يوتيوب.
 
واضطرت المواقع الإيرانية التي نشرت القصة الخاطئة إلى حذفها، ولكن لا يزال يتم وصفها على المواقع الإخبارية الأخرى ومواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها لقطات حقيقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض مقطع من لعبة فيديو على أنه حرب بين داعش وحزب الله عرض مقطع من لعبة فيديو على أنه حرب بين داعش وحزب الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday