غوغل تعلن الحرب على آبل وتسعى إلى تحجيم نفوذها في الـأندرويد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمنحهم المستخدمين القدرة على امتلاك كاميرات أسرع ومستشعر أفضل

"غوغل" تعلن الحرب على "آبل" وتسعى إلى تحجيم نفوذها في الـ"أندرويد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تعلن الحرب على "آبل" وتسعى إلى تحجيم نفوذها في الـ"أندرويد"

"غوغل" تصنع شرائح هواتف الـ"أندرويد"
واشنطن - رولا عيسى

بدأت الشركة الأميركية العالمية "غوغل" تصنيع شرائح هواتف الـ"أندرويد" في محاولة للتنافس مع "آبل"، حيث يرغب محرك البحث العالمي، في امتلاك هذه المعالجات من أجل الحصول على ذاكرة أفضل وكاميرات أسرع، ودعم أعمق لأجهزة الاستشعار. 

وأكدت "غوغل" أن الأجهزة الحالية تحد من قدراتها  للوصول بتكنولوجيا جديدة إلى الأسواق، مشيرة إلى أن ممثليها يضعون تصميم الشرائح نُصب أعينهم، حيث أنهم مهتمون بالتطوير، بما في ذلك المعالج الأساسي للهاتف.

ويعتبر كل من "كوالكوم" و"ميديا تك" و"سامسونغ" هم أكبر مصنعي شرائح الهواتف الـ"أندرويد"، علما أن شرائح الهواتف تحتوي على الذاكرة المتنوعة ووحدة معالج الكمبيوتر، وبطاقات الغرافيك، ومحتويات أخرى تكون مطلوبة لأداء عملها المميز.

غوغل تعلن الحرب على آبل وتسعى إلى تحجيم نفوذها في الـأندرويد 

وتعرف هذه التكنولوجيا باسم النظام على رقائق "إس أو سي" وبداخلها دائرة تجمع كل هذه المكونات الأساسية في مكان واحد، وتستخدم بواسطة المصنعين اليدويين لأن الشركات قد تضع الشرائح مباشرة في الجهاز دون إضافة المحتويات المنفردة.

وعلى الرغم من ذلك، يمكن انتقاء مصنعي الشرائح المختلفة التي تستخدم وحدة المعالجة المركزية، وخصوصًا إذا كان نظامهم مزودا بخاصية تحديد المواقع وخاصية الواي فاي، وخاصية التطور طويل الأمد، والكم الذي يمكن تحميله على الذاكرة، وكذلك اختيار بطاقات الغرافيك الخاصة بها، وهنا يكمن الاختلاف.

ويبدو أن "غوغل" تريد الشرائح الجديدة لامتلاك مميزات أندرويد جديدة سيتم الكشف عنها خلال الأعوام القليلة المقبلة، في ظل تزايد الإقبال على الواقع الافتراضي، أما بالنسبة إلى معالج الكاميرا، فإن "غوغل" مهتمة بالتكنولوجيا التي يمكنها نسخ الطبيعة وتدفع الصور لتحليلها بناءً على أنظمة سحابة "غوغل".

ومن المتوقع أيضًا أنها تبحث عن تصميم معالج للصور يمكنه تقليل تأخر الكاميرا فيما بين الصور، وفي نفس الأثناء سيتم إضافة مدعم لسلسلة أوسع من الاستشعار، متضمنة واحدا يمكنه قياس المسافات، وحسبما زعم مصدر مطلع، بأن الشركة تريد الوصول إلى منافسة أفضل مع "آبل" بتوحيد قياسات ومعايير أجهزة الـ"أندرويد" وبابتكار شرائحها الخاصة.

غوغل تعلن الحرب على آبل وتسعى إلى تحجيم نفوذها في الـأندرويد

واتخذت "غوغل" معالج التصميمات الخاص بها منذ وصول الشرائح "6 أيه"، ويقول الخبراء إنها ستدعم أداء السلسلة على الأجهزة الذكية، قائلًا إنَّ "غوغل" تعتقد أن نفس الشيء سيحدث على أجهزتها إذا كانت موحدة المعايير والقياسات في مميزاتها، وسيتمكن المصنعون من طرح التحديثات بسرعة أكبر. 

وأشارت صحيفة "إنفورميشن" إلى أن "غوغل" استأجرت أخيرًا المسؤول التنفيذي للإنتاج من شركة تصنيع الرقائق "مالكوم" وكذلك مهندسين من "سيمي بي أيه"، وهي شركة الشرائح التي حصلت عليها شركة "آبل" من قبل، ولم ترد "غوغل" على "الديلي ميل" حتى الآن للتعليق حول الأمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تعلن الحرب على آبل وتسعى إلى تحجيم نفوذها في الـأندرويد غوغل تعلن الحرب على آبل وتسعى إلى تحجيم نفوذها في الـأندرويد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday