مجموعة الاتصالات الفلسطينية تفتتح مختبرات حاسوب مجانية في قطاع غزة والخليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استهدفت شريحة الصم بغية دمجهم بالمجتمع وتعزيز قدراتهم الذاتية

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تفتتح مختبرات حاسوب مجانية في قطاع غزة والخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة الاتصالات الفلسطينية تفتتح مختبرات حاسوب مجانية في قطاع غزة والخليل

مجموعة الاتصالات الفلسطينية مختبري حاسوب للصم
غزة – علياء بدر

افتتحت مجموعة الاتصالات الفلسطينية مختبري حاسوب للصم، في جمعية المستقبل للصم الكبار، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية – مركز الصم في قطاع غزة، إضافة إلى افتتاح مختبر حاسوب للصم، في جمعية الأمل لأطفال الصم، ومختبر في مدرسة بنات خرسا في محافظة الخليل.
 

وشكر مدير جمعية "الأمل" لأطفال الصم راشد عابدين، مجموعة الاتصالات على مساهمتها المجتمعية، وعلى المنحة المقدمة لهم، والتي تتمثل بمختبر الحاسوب، الذي سيقوم بتطوير الخدمات المقدمة لفئة الصم. وعبر عن سعادته بالمساهمة في إدماج شريحة الصم المجتمع الفلسطيني.
 

بدوره، أشاد عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية الدكتور رفعت رستم بالمبادرات المميزة التي تقدمها مجموعة الاتصالات الفلسطينية، والتي من شأنها خدمة أبناء مجتمعنا للوصول إلى تحقيق أفضل نتائج ممكنة، بغية مواكبة التطور التكنولوجي وتعزيز مكانة الصم ودمجهم بالمجتمع، لأنهم بمثابة حجر الزاوية لنجاح عمليات التأهيل.


من جانبها، أشارت مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية سماح أبو عون حمد أنّ "المبادرة خُصصت في العامين المنصرمين لصالح الجمعيات والمؤسسات التعليمية التي تُعنى بالصم وبالمكفوفين، إذ تم تزويدهم بمختبرات حاسوب وطابعات خاصة بالمكفوفين، إضافة إلى تزويدهم بخدمة الإنترنت مجانًا، بسرعات عالية لمدة عام، مما يساعدهم على تعزيز الاستقلالية والاعتماد على الذات".

 

وأكّدت حمد أنّ "المبادرة تهدف إلى المساهمة بنشر ثقافة الإنترنت والحوسبة في المجتمع الفلسطيني".


يُذكر أنّ منحة مجموعة الاتصالات للتكنولوجيا، التي تقدمها مؤسسة مجموعة الاتصالات الفلسطينية للتنمية المجتمعية، تستهدف، بصورة أساسية، مؤسسات المجتمع المدني، والمؤسسات الأهلية، لاسيما تلك المتواجدة في المناطق النائية والريفية، والتي تُقدّم خدمات لشرائح النساء والشباب والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات التي تتبنى مبادئ العمل التطوعي في فلسطين.

 ويتم سنويًا تحديد فئة مستهدفة من المجتمع المدني، عبر دراسة الاحتياجات، بحيث تم استهداف فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، في العامين الماضيين، لفئة الصم و المكفوفين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تفتتح مختبرات حاسوب مجانية في قطاع غزة والخليل مجموعة الاتصالات الفلسطينية تفتتح مختبرات حاسوب مجانية في قطاع غزة والخليل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday