موسكو تطلق النجم الألمع أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب أغسطس المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يحمله صاروخ سويوز 2 بمساعدة من روسكوزموس

موسكو تطلق "النجم الألمع" أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب -أغسطس المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسكو تطلق "النجم الألمع" أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب -أغسطس المقبل

المهندسون في مشروع " ماياك " أو " المنارة " يأملون في إطلاق قمر صناعي سوف يصبح الألمع
موسكو ـ ريتا مهنا

يتفوّق القمر الصناعي الروسي الذي يطلق عليه " ماياك " أو " المنارة" علي كل شئ في الفضاء عما قريب، بفضل اللوح العاكس الضخم الذي يتمتع به، وهو ما قد يجعله " النجم الألمع " في السماء الكاحلة بعيداً عن الشمس. ويقول المصممون بأن ذلك القمر الصناعي قد يستخدم أيضاً في مقاومة المخلفات الفضائية بإستخدام الهيكل الذي يشبه المظلة في تقليل مدارات الحطام الفضائي، ومن ثم يمكنه إحراقها في الغلاف الجوي للأرض.

وأطلق الفريق في الوقت الحالي حملة عبر منصة كيك ستارتر Kickstarter من أجل جمع مبلغ مالي قدره 45 مليون دولار لإتمام إختبار القمر الصناعي والدفع للإطلاق، وإستطاعت ماياك Mayak بالفعل جمع 33 مليون دولار من خلال حملتين للتمويل الروسي الجماعي والتي تم إطلاقها في عام 2014 وفي وقتٍ سابق من هذا العام.

وتعقد الآمال علي أن تنجح حملة كيك ستارتر الأخيرة في جمع 45 مليون دولار قبل إنتهاء مدة 37 يوماً، حيث أنه من المتوقع إطلاق ماياك Mayak الذي تم الترتيب له في آب / أغسطس المقبل من صاروخ سويوز 2 Soyuz 2 rocket بمساعدة من وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس Roscosmos

ويخطط الفريق لوضع المركبة الفضائية في مدار متزامن مع الشمس يبعد عن الأرض مسافة 370 ميلاً ( أي ما يعادل 600 كيلومتراً )، بما يعني أنها سوف تكون دائماً في طريق أشعة الشمس، وبالتالي سوف يكون دائم الإشراق في مختلف المواقع على الأرض مع دورانها.

 وسوف تقوم المركبة الفضائية بإطلاق إنعكاس عملاق للطاقة الشمسية في المدار علي شكل هرم بحجم 170 قدم مربع ( 16 متر  مربع )، مع عمل طبقة رقيقة من البوليمر أنحف 20 مرة من شعرة الإنسان. كما أن كل طرف سوف يكون بطول 2,7 متر ( 9 أقدام ) مع سطح إجمالي بمساحة ستين متر مربع ( 65 قدم مربع ).

ومن المقرر أن يستخدم القمر الصناعي الصغير أيضاً نظام كبح لفتح مظلة سوف تقوم بإلتقاط المخلفات الفضائية، إلا أن الهدف من المشروع هو تعزيز أبحاث الفضاء في البلاد، وجعل العلوم والهندسة أكثر جاذبية للشباب الروس. وكان إقتراح سابق بتركيب لوحة عاكسة من البلاستيك علي سفينة شحن متجهة إلي محطة فضاء مير Mir قد تم تطبيقه لمعرفة ما إذا كانت المرايا المدارية بإمكانها إضاءة المدن أو أجزاء أخرى من الأرض عبر إنعكاس ضوء الشمس. وكانت الفكرة تتمثل في إمكانية إمتداد ساعات النهار للمزارعين على سبيل المثال وفقاً لتقرير آرس تكنيكا Ars Technica

وأعلن فريق مشروع ماياك مؤخراً عن أنه جمع ما يكفي من المال لخوض المرحلة المقبلة من إختبار الصاروخ، في ظل مشاركة طلاب جامعة موسكو في جمع الأموال للمشروع لإطلاق المركبة الفضائية المدارية. وأشار قائد المشروع ألكسندر شاينكو ورئيس دورة علم الفضاء الحديث في جامعة موسكو الحكومية للهندسة الميكانيكية إلي أن الفريق يعمل على إرسال مركبة فضائية إلي المدار لتكون هي النجم الألمع في السماء، فضلاً عن إمكانية رؤيتها من أي نقطة علي سطح الأرض. مؤكداً على أنهم يريدون إظهار أن إستكشاف الفضاء هو شيء مثير للإهتمام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تطلق النجم الألمع أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب أغسطس المقبل موسكو تطلق النجم الألمع أكبر قمر صناعي الى الفضاء في أب أغسطس المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday