وزارة الاتصالات تطلق منظومة الدمغات الإلكترونية في المعاملات الحكومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّدت أنّها حققت العديد من الانجازات في غزة رغم قلة الإمكانات

وزارة الاتصالات تطلق منظومة الدمغات الإلكترونية في المعاملات الحكومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الاتصالات تطلق منظومة الدمغات الإلكترونية في المعاملات الحكومية

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة
غزة– علياء بدر

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، أنّها حققت العديد من الإنجازات على صعيد عملها في محافظات غزة خلال شهر شباط/ فبراير الماضي، رغم الظروف الصعبة وقلة الإمكانات والموارد.

وذكرت الوزارة في تقرير لها حول إنجازات شهر شباط الماضي أنّ الإنجاز الأبرز تمثل في إطلاق منظومة الدمغات الإلكترونية وجعلها بديلًا عن الدمغات الورقية، والخاصة بتحصيل إيرادات المعاملات الحكومية، حيث تم توفير الدمغات الإلكترونية من خلال نظام محوسب تم تشغيله في مكاتب البريد المنتشرة في محافظات غزة.

وأكدت الوزارة أنّ ذلك جاء في إطار تطوير التطبيقات الحكومية المركزية ضمن مشروع الحكومة الإلكترونية. موضحةً أنّه تم أيضًا تطوير خدمة استعلامية إلكترونية خاصة بمتابعة عمل حساب وزارة المالية في بنك الإنتاج الفلسطيني، وكذلك تطوير صفحة مشروع تكامل على بوابة الخدمات الإلكترونية الحكومية "البوابة".

كما شهد شهر شباط إطلاق خدمة إصدار شيكات بنك البريد بشكل إلكتروني وذلك للتسهيل على الموظفين لاستلام رواتبهم ودفعاتهم المالية.

وعقدت الوزارة عدة لقاءات وورش عمل، منها لقاء حول التحكيم الهندسي، واجتماع مشترك بين وزارة الداخلية والاتصالات، وكذالك مع وزارة المواصلات، كما بحثت الوزارة مع سلطة الطاقة التعاون المشترك في مجال الخدمات الإلكترونية.

وشاركت في انطلاق فعاليات لجنة البنية التحتية للاتصالات، والتي تختص بمتابعة مشاريع إعادة إعمار غزة، كما تابعت الوزارة مشروع شبكة الاتصالات في مدينة الشيخ حمد، ومشاريع صلاح الدين مع لجنة البنية التحتية والجهات المختصة.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة أن مؤشرات الخدمات المقدمة حقق زيادة ملموسة، حيث بلغ عدد معاملات المقبوضات من البريد 14,434 معاملة، وبلغت معاملات الصرف 40,433 معاملة، وبلغت معاملات السحوبات 3,549 معاملة.

وذكر التقرير أنّه تم تجديد تراخيص لعدد من الشركات، منها شركتين لتقديم خدمة BSA، وشركتين لخدمة Wi-Fi، وشركتين لخدمةBISP، وتم الموافقة على عدد من الحملات التسويقية للشركات ومتابعة 20 شكوى للمواطنين، وإصدار شهادة اعتماد نوع لأجهزة الاتصالات عدد أربع شهادات، ودراسة طلبات موافقة نوعية عدد ستة.

وبحسب التقرير، فقد تم الموافقة على انتشار محطات إرسال خلوية تابعة لشركة جوال عدد خمسة، وفيما يتعلق بالدعم الفني فقد بلغ إجمالي الحسابات على نظام التسجيل الإلكتروني الموحد 170,438 حساب، بزيادة قدرها 5,235 حساب عن الشهر الماضي.

وبين التقرير أنه تم إنجاز العديد من الفعاليات الهادفة لتطوير عمل الوزارة والاستمرار في تقديم الخدمة للجمهور وللشركات رغم الظروف الصعبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاتصالات تطلق منظومة الدمغات الإلكترونية في المعاملات الحكومية وزارة الاتصالات تطلق منظومة الدمغات الإلكترونية في المعاملات الحكومية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday