وفاة راي توملينسون مخترع البريد الإلكتروني ومنقذ علامة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إثر إصابته بنوبة قلبية

وفاة راي توملينسون مخترع البريد الإلكتروني ومنقذ علامة @

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفاة راي توملينسون مخترع البريد الإلكتروني ومنقذ علامة @

راي توملينسون
نيويورك ـ مادلين سعادة

توفي مخترع البريد الإلكتروني (الإيميل)، راي توملينسون، عن عمر 74 عاما، إثر إصابته بنوبة قلبية، حيث أكدت شركة ريثيون، التي يعمل بها توملينسون، الأحد وفاته.
وكان المبرمج الأمريكي الراحل قد واتته فكرة تبادل الرسائل الإلكترونية من شبكة إلى أخرى عام 1971، وتضمنت الفكرة استخدام رمز "@" في عناوين البريد الإلكتروني، وهو ما أصبح متعارفا عليه حاليًا، وأرسل توملينسون ما يُعرف حاليا بأول رسالة إلكترونية من مقر عمله في مدينة بوسطن الأمريكية، إذ شغل منصب مهندس في شركة الأبحاث بولت وبيرانيك ونيومان.

ولعبت الشركة دورًا كبيرًا في تطوير النسخة الأولية من الانترنت، والتي عرفت بـ "أربانيت"، لكن توملينسون أكد لاحقًا إنه لا يستطيع تذكر رسالة الاختبار الأولى، واصفا إياها بأنها "قابلة للنسيان تماما"، ونالت أعمال توملينسون الكثير من التقدير عام 2012، إذ أُدرجت ضمن قائمة أكثر أعمال الانترنت شهرة، وحصل توملينسون على العديد من الجوائز والأوسمة.
ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن زملائه في العمل قولهم إن كان متواضعًا وبسيطًا للغاية، وإنه من المدهش أنه لم يكن يراجع باستمرار بريده الالكتروني.

وحسب مقال نشرته مجلة فوربس الامريكية عام 1998 فإن توملينسون أطلع أحد زملائه في العمل على فكرة تبادل الرسائل الإليكترونية بعد نجاح اول تجربة لكنه قال له "لاتخبر احدا بذلك فليس هذا ما نعمل لأجله هنا"، ولم يستغرق الامر سوى بضع سنوات ليتحول البريد الإليكتروني إلى وسيلة سريعة لتبادل الرسائل.
وأكد المتحدث باسم شركة ريثيون "لم يكن الامر مخططًا فقد كان توملينسون يلهو ببعض الادوات"، وفي مقابلة أجراها توملينسون في وقت سابق أشار إلى إنه ابتكر البريد الإليكتروني فقط لأنها كانت تبدو فكرة أنيقة مضيفًا أن أول بريد إليكتروني تم إرساله من جهاز كومبيوتر إلى جهاز أخر مجاور.
واستخدم توملينسون الرمز @ لأنه كان بحاجة لرمز يستخدمه في عنوان البريد الإليكتروني ولايمكن استخدامه في عناوين المواقع الاليكترونية فنظر إلى لوحة المفاتيح واختار الرمز @.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة راي توملينسون مخترع البريد الإلكتروني ومنقذ علامة وفاة راي توملينسون مخترع البريد الإلكتروني ومنقذ علامة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday