باحثون في mit يطورون نظامًا لتحميل صفحات الويب أسرع بنسبة 34
آخر تحديث GMT 04:05:50
 فلسطين اليوم -

باحثون في MIT يطورون نظامًا لتحميل صفحات الويب أسرع بنسبة 34%

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون في MIT يطورون نظامًا لتحميل صفحات الويب أسرع بنسبة 34%

باحثون في MIT يطورون نظامًا لتحميل صفحات الويب أسرع بنسبة 34%
لندن - فلسطين اليوم

طور باحثون من مختبر الذكاء الاصنطاعي وعلوم الحاسوب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT وجامعة هارفارد نظامًا جديدًا قالوا إنه يقلل زمن تحميل صفحات الويب بنسبة 34%، وذلك في مسعى منهم لحل المشكلات المرتبة على بطء التحميل.

وتعد مسألة بطء تحميل صفحات الويب من أكثر الأشياء إحباطًا للمستخدمين. أما بالنسبة للشركات، فالوضع أسوأ لأن عواقبه قد تكون وخيمة، بما في ذلك تخلي المستخدمين عن زيارة مواقعهم. فشركة أمازون، على سبيل المثال، تُقدّر أن كل 100 ميلي ثانية تأخير في التحميل يُخفض أرباحها بنسبة 1%.

ولما كان تحميل صفحات الويب يتطلب تحميل عناصرها واحدًا واحدًا، فإن النظام، الذي أطلق عليها الباحثون اسم “بولاريس” Polaris يحدد كيف يمكن أن يتداخل تحميل هذه العناصر، وبالتالي استغراق وقت أقل لتحميل الصحفة كاملة.

وقال طالب الدكتوراة رافي نترافالي “يحتاج متصفح الويب ما يصل إلى 100 ميلي ثانية في كل مرة يقوم فيها بعبور شبكة المحمولة لجلب جزء من البيانات”.

وأضاف: “مع زيادة تعقيد الصفحات، فإن ذلك يتطلب غالبًا رحلات متعددة قد تؤدي إلى عدد من التأخيرات تُضاف إلى بعضها. نهجنا يتمثل في تقليل عدد هذه الرحلات ذهابًا وإيابًا حتى نتمكن فعليًا من تسريع الوقت اللازم لتحميل الصفحة”.

وقام الباحثون بتقييم نظام “بولاريس” Polaris عبر مجموعة من حالات الشبكة على 200 من أكثر المواقع شعبية في العالم، بما في ذلك ESPN.com، NYTimes.com (نيويورك تايمز)، وWeather.com.

ويقوم النظام تلقائيًا بتعقب كل التفاعلات بين العناصر، والتي يمكن أن يبلغ عددها بالآلاف لصفحة واحدة. على سبيل المثال، فإن ذلك يُلاحظ عندما يقوم عنصر واحد بقراءة بيانات عنصر آخر، أو بتحديث قيمة في عنصر آخر. ثم يستخدم السجل التفصيلي لهذه التفاعلات لإنشاء رسم بياني للصفحة.

يُشار إلى أن شركات التقنية مثل جوجل وأمازون قد حاولت أيضًا تحسين زمن تحميل صفحات الويب، مع التركيز على خفض تكاليف استخدام البيانات. وهذا يعني أنها غالبًا ما تركز على التحدي المتمثل في تحميل الصفحات بسرعة كبرى عن طريق ضغط البيانات. ولكن فريق الباحثين أظهر أن مكاسب نظام “بولاريس” فيما يخص زمن التحميل “أكثر اتساقًا وموضوعية”.

وأوضح الباحثون أن نظامهم الجديد مناسب للمواقع الأكبر، والأكثر تعقيدًا خاصةً، والتي تنسجم جيدًا مع الاتجاهات الأخيرة للصفحات الحديثة. ثم إن هذا النظام ذو قيمة لشبكات المحمول، ذلك أن زمن التأخير لديها أكبر مقارنة بالشبكات السلكية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون في mit يطورون نظامًا لتحميل صفحات الويب أسرع بنسبة 34 باحثون في mit يطورون نظامًا لتحميل صفحات الويب أسرع بنسبة 34



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 03:25 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday