مختبر بوسطن ديناميكس يكشف النقاب عن spotmini
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مختبر بوسطن ديناميكس يكشف النقاب عن "SpotMini"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مختبر بوسطن ديناميكس يكشف النقاب عن "SpotMini"

الروبوت الصغير SpotMini
واشنطن ـ فلسطين اليوم

كشفت مُختبر أبحاث الروبوت بوسطن ديناميكس Boston Dynamics التابعة لشركة جوجل عن الروبوت الصغير SpotMini، والذي يُمكن أن يكون بديل لحيوانات العائلة الأليفة، كما قد يعمل بمثابة مُنظف للمنزل أيضًا.

ويزن الربوت الجديد لوحده بحوالي 55 باوند، أو 65 باوند مع الذراع المفصلية الطويلة المرفقة به، ويتخطى روبوت SpotMini هيدروليكية الروبوتات الأخرى التي أنتجها مُختبر بوسطن دايناميكس.

بحيث يعمد الروبوت الجديد إلى استخدام المُحركات الكهربائية من أجل الحركة، ويُمكنه السير بشكل هادئ لمدة 90 دقيقة كاملة بدون الحاجة إلى شحنه مرة أخرى، وتعتمد مُدة بقائه يعمل بدون الحاجة إلى إعادة شحنه على المهام التي يؤديها.

ويملك روبوت SpotMini مجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار الموزعة تقريبًا على مُختلف مناطق الهيكل الخارجي لجسده، بحيث يُمكن للروبوت الجديد الشبيه بالكلب صعود الدرج بشكل أفضل من معظم البالغين.

ويُمكنه أداء مهام لا تُعد ولا تُحصى مُشابه لمهام الكلب الحقيقي من حيث التعلم والاسترشاد واللحاق بالإنسان، كما يُمكنه أداء الأعمال المنزلية السيطة مثل تقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات والتي لا يُمكن لكلب حقيقي القيام بها.

كما باستطاعة روبوت SpotMini استخدام ذراعه المفصلية وأرجله الذكية للوقوف وتصحيح تموضعه عند تعرضه لسقطة ما، وذلك على عكس الروبوتات الأخرى التي تحتاج إلى مُساعدة الإنسان للوقوف مرة أخرى بعد سقوطهم.

ويُظهر مقطع الفيديو المنشور قيام الروبوت بغسل الصحون والجري وصعود السلالم والتجول حول موقف للسيارات والسقوط بسبب قشرة موز وإعادة الوقوف.

تجدر الإشارة إلى قيام شركة “تويوتا موتور” Toyota Motor بإجراء محادثات مع من شركة ألفابت بنية شراء مُختبر بوسطن ديناميكس Boston Dynamics المعروف بابتكاره الفهد الآلي Cheetah الذي يُعتبر أسرع روبوت ذي أقدام في العالم، وذلك وفقًا لما أفادت به صحيفة نيكي اليابانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختبر بوسطن ديناميكس يكشف النقاب عن spotmini مختبر بوسطن ديناميكس يكشف النقاب عن spotmini



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday