كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة
آخر تحديث GMT 19:37:35
 فلسطين اليوم -

كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة

نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة
واشنطن ـ فلسطين اليوم

اكتشف فريق خدمات كاسبرسكي لاب نقاط ضعف مهمة أثناء إجراء تقييم أمني لأحد عملائها في قطاع البنية التحتية الأساسية، إذن إن نقطة ضعف CVE-2016-4785 يمكن أن تسمح لأي مهاجم بالحصول على كمية محدودة من محتوى ذاكرة الجهاز من أجهزة ناقلات الحماية الكهربائية. وقد تم التبليغ عن نقاط الضعف إلى سيمنز، وهي موردة هذه الأجهزة، وتم إصلاحها.

وكان قد اُكتشفت نقطة ضعف في وحدة الشبكة الخاصة بأجهزة ناقلات الحماية سيمنز سبورتيك 4 (SIPROTEC 4) – وهو جهاز يستخدم على نطاق واسع في قطاع الطاقة لحماية الشبكة ضد الدوائر القصيرة وأحمال الطاقة الخطرة.  إذ أن أي هجوم ناجح من خلال نقطة الضعف هذه قد يمكّن المهاجم من قراءة بعض محتوى ذاكرة الجهاز عن بعد من خلال هذه الوحدة، ويمكن استخدام هذه المعلومات للقيام بمزيد من الهجمات.

وقد أكدت سيمنز وجود نقطة الضعف وأصدرت تعميمًا يحتوي على تعليمات مفيدة متعلقة بالتخفيف من آثارها والتحديث. كما تحث كاسبرسكي لاب أي خبراء أمنيين يعملون في المؤسسات التي تستخدم هذا النوع من الأجهزة، إلى إيلاء اهتمام شديد للتعميم واتباع توصياته.

ويقول سيرجي جورديتشيك، نائب مدير الخدمات في كاسبرسكي لاب،: “إن العثور على مثل نقاط الضعف هذه ليست وظيفتنا الأساسية، ولكن التجربة تثبت لنا أنه عندما نقوم باتخاذ إجراءات تقييم أمنية، فإنه أمر أكيد أننا سنجد شيئًا ما”.

وأضاف جوريتشيك: “إن المستخدم النهائي للمنتجات ذات نقاط الضعف لا تكون له عادةً علاقة بنقطة الضعف نفسها، ويظل عرضة للهجوم حتى لو تم تنظيم أجزاء أخرى من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتم ضبطها بشكل جيد إلى حد ما”.

وتابع: “ولهذه الأسباب فإنه من مسؤوليتنا أن نبلغ عن كل نقطة ضعف أمنية نجدها خلال عملنا اليومي. هذا جزءٌ رئيسي من مساهمتنا في الأمن المجتمعي. كما نود أن نشكر ICS CERT لتنسيق الكشف عن نقطة الضعف هذه، وسيمنز لسرعة رد فعلها على الأخبار”.

كما كشف خبراء كاسبرسكي لاب خلال الـ 12 شهرًا الماضية عن أكثر من 20 نقطة ضعف في منتجات الأجهزة والبرمجيات المختلفة: من أجهزة المستهلك لأنظمة التحكم الصناعية وأجهزة توجيه المركبات والسكك الحديدية.

يُشار إلى أن العثور على نقاط ضعف محتملة في مجال تكنولوجيا المعلومات أو البنية التحتية الصناعية هي الميزة الأساسية لخدمات اختبار الاختراق وتقييم الأمن، التي يتم تقديمها تحت مظلة خدمات استخبارات كاسبرسكي الأمنية.

تشمل هذه الخدمات أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات التي تهدف إلى سرعة توفير الخبرات الأمنية للشركات: التدريب الأمني، التحليل الجنائي الرقمي، تقارير بيانات التهديدات وتقارير الاستخبارات. حيث تساعد هذه الخدمات الشركات على دعم كافة الجوانب الرئيسية لاستراتيجيات المرونة الإلكترونية، بما في ذلك منع التهديدات والتحقيق والاستجابة للهجمات والتنبؤ بها، كما يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول خدمات الاستخبارات الأمنية بزيارة موقع كاسبرسكي لاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة



يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday