كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة

نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة
واشنطن ـ فلسطين اليوم

اكتشف فريق خدمات كاسبرسكي لاب نقاط ضعف مهمة أثناء إجراء تقييم أمني لأحد عملائها في قطاع البنية التحتية الأساسية، إذن إن نقطة ضعف CVE-2016-4785 يمكن أن تسمح لأي مهاجم بالحصول على كمية محدودة من محتوى ذاكرة الجهاز من أجهزة ناقلات الحماية الكهربائية. وقد تم التبليغ عن نقاط الضعف إلى سيمنز، وهي موردة هذه الأجهزة، وتم إصلاحها.

وكان قد اُكتشفت نقطة ضعف في وحدة الشبكة الخاصة بأجهزة ناقلات الحماية سيمنز سبورتيك 4 (SIPROTEC 4) – وهو جهاز يستخدم على نطاق واسع في قطاع الطاقة لحماية الشبكة ضد الدوائر القصيرة وأحمال الطاقة الخطرة.  إذ أن أي هجوم ناجح من خلال نقطة الضعف هذه قد يمكّن المهاجم من قراءة بعض محتوى ذاكرة الجهاز عن بعد من خلال هذه الوحدة، ويمكن استخدام هذه المعلومات للقيام بمزيد من الهجمات.

وقد أكدت سيمنز وجود نقطة الضعف وأصدرت تعميمًا يحتوي على تعليمات مفيدة متعلقة بالتخفيف من آثارها والتحديث. كما تحث كاسبرسكي لاب أي خبراء أمنيين يعملون في المؤسسات التي تستخدم هذا النوع من الأجهزة، إلى إيلاء اهتمام شديد للتعميم واتباع توصياته.

ويقول سيرجي جورديتشيك، نائب مدير الخدمات في كاسبرسكي لاب،: “إن العثور على مثل نقاط الضعف هذه ليست وظيفتنا الأساسية، ولكن التجربة تثبت لنا أنه عندما نقوم باتخاذ إجراءات تقييم أمنية، فإنه أمر أكيد أننا سنجد شيئًا ما”.

وأضاف جوريتشيك: “إن المستخدم النهائي للمنتجات ذات نقاط الضعف لا تكون له عادةً علاقة بنقطة الضعف نفسها، ويظل عرضة للهجوم حتى لو تم تنظيم أجزاء أخرى من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتم ضبطها بشكل جيد إلى حد ما”.

وتابع: “ولهذه الأسباب فإنه من مسؤوليتنا أن نبلغ عن كل نقطة ضعف أمنية نجدها خلال عملنا اليومي. هذا جزءٌ رئيسي من مساهمتنا في الأمن المجتمعي. كما نود أن نشكر ICS CERT لتنسيق الكشف عن نقطة الضعف هذه، وسيمنز لسرعة رد فعلها على الأخبار”.

كما كشف خبراء كاسبرسكي لاب خلال الـ 12 شهرًا الماضية عن أكثر من 20 نقطة ضعف في منتجات الأجهزة والبرمجيات المختلفة: من أجهزة المستهلك لأنظمة التحكم الصناعية وأجهزة توجيه المركبات والسكك الحديدية.

يُشار إلى أن العثور على نقاط ضعف محتملة في مجال تكنولوجيا المعلومات أو البنية التحتية الصناعية هي الميزة الأساسية لخدمات اختبار الاختراق وتقييم الأمن، التي يتم تقديمها تحت مظلة خدمات استخبارات كاسبرسكي الأمنية.

تشمل هذه الخدمات أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات التي تهدف إلى سرعة توفير الخبرات الأمنية للشركات: التدريب الأمني، التحليل الجنائي الرقمي، تقارير بيانات التهديدات وتقارير الاستخبارات. حيث تساعد هذه الخدمات الشركات على دعم كافة الجوانب الرئيسية لاستراتيجيات المرونة الإلكترونية، بما في ذلك منع التهديدات والتحقيق والاستجابة للهجمات والتنبؤ بها، كما يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول خدمات الاستخبارات الأمنية بزيارة موقع كاسبرسكي لاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday