كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة

نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة
واشنطن ـ فلسطين اليوم

اكتشف فريق خدمات كاسبرسكي لاب نقاط ضعف مهمة أثناء إجراء تقييم أمني لأحد عملائها في قطاع البنية التحتية الأساسية، إذن إن نقطة ضعف CVE-2016-4785 يمكن أن تسمح لأي مهاجم بالحصول على كمية محدودة من محتوى ذاكرة الجهاز من أجهزة ناقلات الحماية الكهربائية. وقد تم التبليغ عن نقاط الضعف إلى سيمنز، وهي موردة هذه الأجهزة، وتم إصلاحها.

وكان قد اُكتشفت نقطة ضعف في وحدة الشبكة الخاصة بأجهزة ناقلات الحماية سيمنز سبورتيك 4 (SIPROTEC 4) – وهو جهاز يستخدم على نطاق واسع في قطاع الطاقة لحماية الشبكة ضد الدوائر القصيرة وأحمال الطاقة الخطرة.  إذ أن أي هجوم ناجح من خلال نقطة الضعف هذه قد يمكّن المهاجم من قراءة بعض محتوى ذاكرة الجهاز عن بعد من خلال هذه الوحدة، ويمكن استخدام هذه المعلومات للقيام بمزيد من الهجمات.

وقد أكدت سيمنز وجود نقطة الضعف وأصدرت تعميمًا يحتوي على تعليمات مفيدة متعلقة بالتخفيف من آثارها والتحديث. كما تحث كاسبرسكي لاب أي خبراء أمنيين يعملون في المؤسسات التي تستخدم هذا النوع من الأجهزة، إلى إيلاء اهتمام شديد للتعميم واتباع توصياته.

ويقول سيرجي جورديتشيك، نائب مدير الخدمات في كاسبرسكي لاب،: “إن العثور على مثل نقاط الضعف هذه ليست وظيفتنا الأساسية، ولكن التجربة تثبت لنا أنه عندما نقوم باتخاذ إجراءات تقييم أمنية، فإنه أمر أكيد أننا سنجد شيئًا ما”.

وأضاف جوريتشيك: “إن المستخدم النهائي للمنتجات ذات نقاط الضعف لا تكون له عادةً علاقة بنقطة الضعف نفسها، ويظل عرضة للهجوم حتى لو تم تنظيم أجزاء أخرى من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتم ضبطها بشكل جيد إلى حد ما”.

وتابع: “ولهذه الأسباب فإنه من مسؤوليتنا أن نبلغ عن كل نقطة ضعف أمنية نجدها خلال عملنا اليومي. هذا جزءٌ رئيسي من مساهمتنا في الأمن المجتمعي. كما نود أن نشكر ICS CERT لتنسيق الكشف عن نقطة الضعف هذه، وسيمنز لسرعة رد فعلها على الأخبار”.

كما كشف خبراء كاسبرسكي لاب خلال الـ 12 شهرًا الماضية عن أكثر من 20 نقطة ضعف في منتجات الأجهزة والبرمجيات المختلفة: من أجهزة المستهلك لأنظمة التحكم الصناعية وأجهزة توجيه المركبات والسكك الحديدية.

يُشار إلى أن العثور على نقاط ضعف محتملة في مجال تكنولوجيا المعلومات أو البنية التحتية الصناعية هي الميزة الأساسية لخدمات اختبار الاختراق وتقييم الأمن، التي يتم تقديمها تحت مظلة خدمات استخبارات كاسبرسكي الأمنية.

تشمل هذه الخدمات أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات التي تهدف إلى سرعة توفير الخبرات الأمنية للشركات: التدريب الأمني، التحليل الجنائي الرقمي، تقارير بيانات التهديدات وتقارير الاستخبارات. حيث تساعد هذه الخدمات الشركات على دعم كافة الجوانب الرئيسية لاستراتيجيات المرونة الإلكترونية، بما في ذلك منع التهديدات والتحقيق والاستجابة للهجمات والتنبؤ بها، كما يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول خدمات الاستخبارات الأمنية بزيارة موقع كاسبرسكي لاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة كاسبرسكي لاب تكتشف نقاط ضعف مهمة في معدات طاقة شائعة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday