iphone se محاولة آبل لهزيمة الشركات الصينية في عقر دارها
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

iPhone SE محاولة آبل لهزيمة الشركات الصينية في عقر دارها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - iPhone SE محاولة آبل لهزيمة الشركات الصينية في عقر دارها

iPhone SE
نيويورك - فلسطين اليوم

أعلنت شركة آبل عن هاتفها الجديد iPhone SE الذي يحمل شاشة بقياس 4 إنش ويُباع بسعر يبدأ من 399 دولار، مما يجعله واحدًا من أرخص الهواتف التي طرحتها آبل على الإطلاق، ودون التضحية بالمواصفات إذ يمتلك الجهاز بشكلٍ أساسي نفس مواصفات هاتفها البارز الأخير iPhone 6S.

ورغم أن الجمهور استقبل هاتف آبل الجديد بشيءٍ من الفتور، وافترض أنه مُجرد مُحاولة من آبل لتحقيق المزيد من الانتشار في سوق الهواتف المتوسّطة التي يُسيطر عليها أندرويد، وهذا صحيح في جزءٍ منه، لكن يبدو أن آبل لا تُفكّر بالأسواق العالمية المُختلفة بقدر تفكيرها في زيادة حصتها السوقية في أسواق شرق آسيا، وبشكلٍ أكثر تحديدًا في الأسواق الصينية.

تولي آبل للسوق الصينية اهتمامًا كبيرًا، ورغم أن أجهزتها مُرتفعة الثمن بشكلٍ عام، وخاصةً بالنسبة لسوقٍ كالسوق الصينية، إلّا أن الشركة تستحوذ بحسب دراسة أخيرة نشرتها شركة IHS على الترتيب الثالث في الصين بعد كلٍ من شياومي وهواوي، وقد درجت الشركتان المذكورتان، وخاصةً بالنسبة لشياومي، على طرح هواتف تتميّز بقوة المواصفات العتادية وجودة الصناعة بأسعار متوسطة مُقاربة لسعر الهاتف الجديد من آبل.

وتجتاح السوق الصينية حاليًا موجة من الهواتف التي اصطُلِحَ على تسميتها بهواتف (أعلى الفئة المتوسّطة) من شركات مثل “وَن بلس” OnePlus و “أوبو” Oppo و “فيفو” Vivo و”ميزو” Meizu إضافةً إلى “شياومي” Xiaomi بالطبع. معظم هذه الهواتف تأتي بشاشات عالية الدقة، وأجسام مصنوعة من المعدن، وذواكر كبيرة، وتُباع بسعر يبلغ نصف أسعار الهواتف البارزة مثل “سامسونج جلاكسي إس 7” أو “آيفون 6إس”.

ورغم أن سامسونج هي الشركة الأولى عالميًا على سوق الهواتف الذكية من حيث عدد الأجهزة المشحونة، إلّا أنها تحتل المرتبة السادسة على السوق الصينية، والسبب الرئيسي لذلك هو أنها لم تتمكن من مُنافسة شياومي وأخواتها على فئة الهواتف المتوسطة. في الحقيقة ليست سامسونج فقط، بل لم تتمكن معظم الشركات الشهيرة الأخرى سواء كنا نتحدث عن موتورولا مثلًا أو سوني أو إتش تي سي أو إل جي من المُنافسة في سوق الأجهزة المتوسطة، لأن الهواتف التي تنتمي إلى هذه الفئة، والتي تطرحها الشركات الشهيرة تأتي دائمًا مُرتفعة الثمن نسبةً لمواصفتها، لهذا يكون الحل الأفضل للمُستخدم الصيني هو اللجوء إلى شياومي أو وَن بلس وغيرها من الشركات الشبيهة.

آبل أدركت جيدًا أن المُنافسة الآن باتت على سوق هواتف (أعلى الفئة المتوسّطة)، ولم تعد بشكلٍ رئيسي على سوق الهواتف الرائدة كما كان الحال عليه خلال السنوات الفائتة، لهذا فإن طرح هاتف iPhone SE يهدف إلى ضرب عصفورين بحجرٍ واحد، الأول هو زيادة حصتها عالميًا في هذا السوق، والثاني والأهم ربما بالنسبة لآبل هو زيادة حصتها في السوق الصينية تحديدًا، وهي السوق الهائلة التي تتنافس الشركات الآن على خطبِ ودّها.

وفي الوقت الذي لم يعد مُعظم المُستخدمين في أوروبا أو أمريكا أو الشرق الأوسط يرغبون فيه بالهواتف ذات الشاشات الصغيرة، ما زال قياس الـ 4 إنش رائجًا جدًا ومُفضّلًا في الصين وغيرها من أسواق شرق آسيا، لهذا يبدو نظرًا إلى كل هذه العوامل بأن آبل صنعت هاتف iPhone SE وفي تفكيرها كلمة واحدة فقط: الصين! ولا بأس بعدها إن حققت بعض المبيعات في الأسواق الأخرى!

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

iphone se محاولة آبل لهزيمة الشركات الصينية في عقر دارها iphone se محاولة آبل لهزيمة الشركات الصينية في عقر دارها



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 02:55 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

رامي السبيعي يغضب من التجاهل الإعلامي لإنجازاته
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday