الروبوتات قد تحتل نصف الوظائف في اليابان بحلول عام 2035
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الروبوتات قد تحتل نصف الوظائف في اليابان بحلول عام 2035

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الروبوتات قد تحتل نصف الوظائف في اليابان بحلول عام 2035

الروبوتات يمكن أن تحتل نصف الوظائف في اليابان
طوكيو - ا ف ب

 تعد اليابان واحدة من المنتجين الرائدين في العالم للالكترونيات والآلات. ويقول فريق محللين دولي إن نصف العاملين في اليابان ربما يتم في السنوات العشرين المقبلة استبدالهم بالروبوتات.

ووجد باحثون من معهد البحوث الياباني "نومورا" (NRI) مع زملاء لهم من جامعة أكسفورد أن "ما يصل إلى 49% من الوظائف في اليابان يمكن أن تحل محلها أنظمة كمبيوتر" بحلول عام 2035، وفقا لموقع Engadget.com.

وتأتي هذه النتائج المذهلة بعد أن قام فريق الباحثين بعمل دراسة وافية لنحو ستمائة وظيفة، قاموا فيها بتقييم مستويات الإبداع اللازمة لتنفيذ هذه الوظائف بنجاح. وبعد هذا التقييم توصل المحللون إلى قائمة الوظائف التي يمكن أن يتم تنفيذها آليا بنجاح، من دون مساعدة البشر.

وأظهرت البحوث أن الموظفين الذين يعملون في وظائف الجلوس على المكاتب لتقديم المُساعدة في الفنادق، وخدمة العملاء وتسليم البضائع وزراعة الأراضي، يمكن أن يفقدوا وظائفهم لتحل الروبوتات محلهم في المستقبل بسهولة، إلا أنه لن يتم مع ذلك استبدال الأشخاص الذين ترتبط وظائفهم بالتدريس أو الكتابة، إذ لا يمكن أن تحل أجهزة الكمبيوتر محلهم في المستقبل المنظور.

وقال العالم "مايكل أوزبورن"، المشارك في الدراسة من جامعة أكسفورد، إن الروبوتات يمكن أن تحل محل البشر أيضا في هذه الوظائف في أمريكا وبريطانيا، إلا أن الأرقام أقل قليلا من مثيلتها في اليابان، حيث بلغت النسبة 47% في الولايات المتحدة و35% في المملكة المتحدة.

ووفقا لتقارير وسائل الاعلام، سيرحب سكان اليابان في الغالب بـ "ثورة الروبوتات" الوشيكة، لأنها من ناحية ستسمح بالتخفيف من الضغط الاقتصادي على عدد كبار السن والشيوخ المتزايد بسرعة في مختلف أنحاء البلاد، ومن جهة أخرى يمكن أن تحفز الباحثين عن عمل لكي يكونوا أكثر إبداعا في المستقبل.

يذكر أن الروبوتات بدأت بالفعل تولي وظائف البشر في اليابان، فهناك الروبوتات التي تعمل لاستقبال العملاء في الفنادق، والروبوتات التي تقود سيارات الأجرة، كما أعلنت الحكومة أيضا عن خطة لإنشاء روبوتات ممرضات، شأنها أن تساعد المرضى المسنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروبوتات قد تحتل نصف الوظائف في اليابان بحلول عام 2035 الروبوتات قد تحتل نصف الوظائف في اليابان بحلول عام 2035



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday