خبراء وأكاديميون يؤكدون أهمية تضمين الإبداع للخطة الوطنية الإستراتيجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خبراء وأكاديميون يؤكدون أهمية تضمين الإبداع للخطة الوطنية الإستراتيجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء وأكاديميون يؤكدون أهمية تضمين الإبداع للخطة الوطنية الإستراتيجية

ورشة عمل حول واقع الإبداع في فلسطين
رام الله - فلسطين اليوم

شدد عدد من الخبراء والأكاديميين على أهمية تضمين الإبداع في الخطة الإستراتيجية الوطنية والسياسات العليا لكافة الوزارات والمؤسسات، وتعزيز التعاون والشراكة بين كافة الجهات الحكومية والأهلية والخاصة، وتسخير التكنولوجيا للنهوض بالواقع الاقتصادي والإبداعي.

كما شدد المشاركون على ضرورة تطوير الواقع وفق سياسة وطنية إستراتيجية تتكامل فيها كافة الجهات الوطنية، وتفتح آفاق التعاون مع المحيط الإقليمي والدولي للاستفادة مما تمخضت عنه تجارب الدول في إطار تعزيز الإبداع والابتكار في فلسطين.

جاء ذلك في ختام ورشة عمل حول 'واقع الإبداع في فلسطين وآفاقه المستقبلية'، التي نظمها المجلس الأعلى للإبداع والتميز بمشاركة الخبير الدولي سليم الزعبي، المستشار الدولي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأمم المتحدة وممثلا للإسكوا، وتم خلالها استعراض تجارب دول إسبانيا وهنغاريا وفنلندا.

كما أكد المشاركون في الورشة أهمية نشر ثقافة الابتكار والريادة ودور الجامعات في تخريج طلاب رياديين قادرين على النهوض بالواقع الفلسطيني في كافة المجالات، ومراجعة المناهج المدرسية وأساليب التدريس من منظور إبداعي، وإعادة صياغة السياسات الوطنية ودور المجلس الأعلى للإبداع وعلاقته بباقي المؤسسات، وإعادة صياغة الخطة الإستراتيجية لتتضمن مفهوم الإبداع في كافة القطاعات، وتعزيز المبدعين في مختلف المؤسسات الحكومية لتحفيزهم على الاستمرار.

واستعرضت خلالها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابقة، نائب رئيس جامعة القدس صفاء ناصر الدين، الجهود المبذولة لتحقيق الحكومة الإلكترونية في فلسطين.

وكانت الورشة التي عقدت على مدى أربعة أيام متتالية بمشاركة ممثلين عن وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات، والجهاز المركزي للإحصاء، والحاضنة الفلسطينية للطاقة، وشركة كهرباء محافظة القدس ناقشت العديد من أوراق العمل، والتي تناولت واقع الإبداع في فلسطين وآفاقه المستقبلية، وسبل التغلب على العقبات التي تعترضه، ودور المجلس الأعلى للإبداع والتميز في النهوض به.


وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء وأكاديميون يؤكدون أهمية تضمين الإبداع للخطة الوطنية الإستراتيجية خبراء وأكاديميون يؤكدون أهمية تضمين الإبداع للخطة الوطنية الإستراتيجية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday