غوغل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس”
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

غوغل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس”

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غوغل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس”

شركة غوغل
واشنطن ـ فلسطين اليوم

كشف “آميت سينغ” Amit Singh رئيس قسم “جوجل للأعمال” Google for Work، عن الطموحات الكبيرة لدى شركته في إزاحة مايكروسوفت عن ريادة سوق تطبيقات الأوفيس خلال الفترة القادمة. حيث تمتلك جوجل خططًا للاستحواذ على 80 بالمئة من مُستخدمي مايكروسوفت أوفيس الحاليين، لصالح خدمات جوجل السحابية المُنافسة.

وقال “سينغ” في لقاء مع موقع “بزنس إنسايدر” بأن العام 2014 كان اختراقًا كبيرًا بالنسبة لجوجل من حيث نجاحها في إقناع الشركات الكُبرى باستخدام خدمات جوجل للبريد الإلكتروني وتحرير النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية وخدمات التخزين السحابي.

وأوضح “سينغ” بأنه لدى جوجل استراتيجية تتألف من عدة خطوات، تعمل بها الشركة في سبيل إزاحة مايكروسوفت عن عرشها التقليدي فيما يتعلق بتطبيقات “أوفيس”. وكشف عن “سينغ” عن عدد من تفاصيل خطة الشركة، قائلًا بأن الخطوة الأولى هي قيام جوجل بتقديم حوالي 85 إلى 90 بالمئة من الميزات التي يُقدمها “أوفيس” أو حتى تقديم ميزات متفوقة، مثل ميزة المُشاركة التعاونية في تحرير الملفات بالوقت الحقيقي والتي يرى “سينغ” أن ما يُقدمه أوفيس في هذا المجال لا يرقى إلى ما تقدمه جوجل.

ورغم أن تطبيق “مايكروسوفت إيكسل” يُقدم ميزات أقوى من تلك التي تُقدمها خدمة جداول البيانات Spreadsheets الخاصة بجوجل، إلا أن الشركة ليست قلقة من ذلك، حيث قالت بأن الميزات القوية التي يُقدمها “إيكسل” غير مُستخدمة إلّا من قِبَل فئة مُتقدمة من المُستخدمين تبلغ حوالي 10 إلى 15 بالمئة، وهي فئة غير مُقلِقة بالنسبة لجوجل لأن دراساتها -بحسب “سينغ”- بيّنت بأن الغالبية العُظمى من المُستخدمين يستخدمون ملفات “إيكسل” لتصفحها فقط أو لتحريرها عبر استخدام الخصائص البسيطة التي توفرها.

وقامت جوجل خلال الفترة الأخيرة برفع نسبة التوافق ما بين صيغة ملفات أوفيس وبين خدمة “مُستندات جوجل” بشكل كبير، حيث أصبح بإمكان المُستخدم فتح وتحرير ملفات أوفيس بصيغتها الأصلية، مما يُسهل على مُستخدمي أوفيس الانتقال تدريجيًا إلى خدمات جوجل.

وذكر “سينغ” بأن جوجل لا تحاول إقناع الشركات الكبيرة بالتحوّل من أوفيس إلى تطبيقاتها، حيث تُريد من الشركات شراء تطبيقاتها التي تُقدمها بأسعار مُنافسة جدًا إلى جانب شراء تطبيقات أوفيس لتجربة الخدمتين معًا، إلا أن جوجل واثقة بأن الشركات ستقوم في يوم من الأيام بالتوقف عن شراء أوفيس والاستمرار مع خدمات جوجل.

كما تقوم استراتيجية جوجل على بناء حزمة من المُنتجات المتنوعة التي تحتاج إليها الشركات والتي تتكامل مع مُنتجات جوجل الأخرى، حيث تُقدم جوجل خدمات مُؤتمرات الفيديو وخدمات البحث المُخصصة التي تتيح للشركات البحث ضمن بياناتها الخاصة اعتمادًا على خوارزميات جوجل وغير ذلك من التطبيقات والمُنتجات التي تستهدف من خلالها جوجل جذب الشركات إلى البقاء ضمن الطيف الواسع والمتنوع من خدماتها.

وكشف “سينغ” عن وجود أكثر من 5 ملايين شركة تستخدم تطبيقات جوجل منها مؤسسات حكومية، كما يوجد أكثر من 240 مليون مُستخدم يعتمدون على خدمة التخزين السحابي “درايف” في المنازل والمدارس والشركات، كما يستخدم أكثر من 40 مليون طالب ومُدرّس تطبيقات جوجل للتعليم Google Apps for Education من بينهم غالبية الجامعات الموجودة على قائمة أفضل 100 جامعة في الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس” غوغل تكشف تفاصيل خطّتها لإزاحة مايكروسوفت عن عرش “أوفيس”



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 15:18 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

رانيا يوسف تكشف مشاركتها في بعض مشاهد خلال فيلم ألماني

GMT 12:20 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

منع بيع واستيراد معظم أنواع "آيفون" في الصين بقرار قضائي

GMT 05:58 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

الإعلام بين التنوير والتدمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday