فيسبوك للأبحاث تدرس العلاقة بين مهنة الآباء بالأبناء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيسبوك للأبحاث تدرس العلاقة بين مهنة الآباء بالأبناء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيسبوك للأبحاث تدرس العلاقة بين مهنة الآباء بالأبناء

فيس بوك
نيويورك - فلسطين اليوم

نشرت شركة فيس بوك للأبحاث في الاسبوع الماضي ورقة بحثية جديدة مثيرة للاهتمام حول وجود علاقة تربط بين اختيار المستخدم لمهنته المستقبلية ومهنة والديه، وتستند الدراسة على بيانات حوالي 5.6 مليون حساب مجهول على الشبكة الاجتماعية وبحثت الدراسة لأول مرة في العلاقة بين مهنة الأب والابن ومهنة الأم وابنتها من اجل فهم العوامل التي تؤثر على اختيار المهنة، وتوصلت إلى نتائج متنوعة اعتماداً على الأعمال التي جرت مناقشتها، حيث وجدت الشركة أن الأب الذي يعمل في مهنة المحاماة هو أكثر عرضة بنسبة 4.6 مرات لإنجاب طفل قد يمارس الطب.

وعمل عالم البيانات لدى فيس بوك إسماعيل أونور فيليز على تحليل عينة مؤلفة من 5.6 مليون حساب لآباء من أماكن ناطقة باللغة الإنكليزية.

وشملت العينة المستخدمين الذين قاموا بإضافة معلومات عن وجود علاقة أخوة أو والدين وأطفال على الشبكة الاجتماعية جنباً إلى جنب مع إدراجهم لمهنهم، وقامت الشبكة بتحديد فئات الأعمال الرئيسية اعتماداً على الخيارات المذكورة.

وأضافت الدراسة بان نسبة 3 بالمئة فقط من الأبناء تختار نفس مجال مهنة الأب الذي يعمل في الزراعة أو الصيد، كما لاحظت بأن هذا الاحتمال يبلغ 7.6 ضعف المعدل العام.

واختارت نسبة 20 في المئة من البنات التي تعمل أمهاتهم في المكاتب والدعم الإداري نفس المهنة، وشكلت هذه النسبة ضعف نسبة المعدل المعتاد، بينما اختارت 8.5 في المئة من البنات التي تعمل أمهاتهم في التمريض مهنة التمريض، لتشكل هذه النسبة 3.75 أضعاف المعدل العام.

وقد خلص البحث إلى أن الأشخاص داخل الأسرة كانوا أكثر ميلاً نسبياً إلى اختيار نفس مهنة الآباء، إلا أن هناك أغلبية مطلقة من الاطفال وجدت طريقها واختارت مهن مختلفة عن والديهم أو أشقائهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك للأبحاث تدرس العلاقة بين مهنة الآباء بالأبناء فيسبوك للأبحاث تدرس العلاقة بين مهنة الآباء بالأبناء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday