الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج
الخليل _ وفا

 قال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج إن مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجا للتعاون الاقتصادي بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص والجامعات والغرف التجارية والحكومة والشركاء الدوليين، ونسعى لمأسسة ودعم مثل هذه الشراكات وتطويرها.
وأضاف الأعرج، خلال مشاركته، اليوم الاثنين، في الاجتماع الأول لإطلاق مشروع حديقة التكنولوجيا في مدينة الخليل، أن أهمية إقامة هذا المشروع وطني في بعده التنموي الذي ينعكس ايجابيا على التنمية الوطنية وتحقيق التواصل المحلي والدولي في المجالات الاقتصادية والتنموية، ويشكل حاضنة لجذب الاستثمار والخبرات، والوزارة تدعم المشروع من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات.
وأشار إلى دور المشروع الحيوي كونه سيعمل على إتاحة الفرص للمبدعين واحتضانهم وتقديم المساعدات لهم لإنشاء شركات وبدء العمل والاستثمار، وجلب الشركات العالمية في مجال ايجاد فرص للعمل لدى الخريجين الجدد والحد من نسبة البطالة في الوطن.
وشارك في افتتاح المشروع محافظ الخليل كامل حميد، والقنصل العام الإيطالي دافيد لاسيلسيا، ورئيس بلدية الخليل داود الزعتري، وممثلين عن مدينة ميلانو الايطالية، وعبر الفيديو كونفرنس ممثلين عن بلديات "جنوى، ميلان، تورينو" الداعمين للمشروع إضافة لصندوق تطوير وإقراض البلديات والبلدية.
وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع محافظ الخليل الذي أطلعه بدوره على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية للمحافظة، إضافة للشراكة والتعاون والعمل المشترك بين المحافظة والهيئات المحلية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا والهجمة الاحتلالية الشرسة والاعدامات الميدانية المتكررة، مشيرا إلى قيام طواقم المحافظة بإجراء العديد من الاتصالات مع كافة الجهات الدولية ومطالبتهم بضرورة العمل على توفير الحماية لأبناء شعبنا.
كما التقى الأعرج في مقر بلدية حلحول مع رؤساء الهيئات المحلية في شمال وشمال غرب الخليل، واطلع على أبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية الحيوية، إضافة إلى الانجازات التي تحققت في الفترة الماضية.
وأكد توجه الوزارة وسعيها نحو تأسيس المجلس الاقتصادي وتحقيق تنمية اقتصادية محلية للهيئات المحلية من خلال تشجيعها على خلق بيئة استثمارية تشجع القطاع الخاص على تعزيز الشراكة مع الهيئات المحلية وإقامة مشاريع اقتصادية تساهم في زيادة العائدات المالية لها، وتخدم الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
وشدد على ضرورة قيام مجالس الهيئات المحلية بمتابعة كافة احتياجات المواطنين والعمل على توفير الخدمات الأساسية لهم وتلبية احتياجاتهم، لتعزيز صمودهم وتثبيتهم في أراضيهم، مشيرا إلى أن الوزارة لن تدخر أي جهد في سبيل دعم وتمكين الهيئات المحلية من القيام بواجباتها على النحو الأمثل.
وتطرق الأعرج إلى قيام الحكومة بمناقشة امكانية تقسيم الوطن إلى أربعة أقاليم وهي (الساحل، والوسط، والشمال، والجنوب) بهدف تنموي وإداري، وأن المشاورات والدراسات بهذا الخصوص جارية على قدم وساق لتحديد آليات وخطوات للانتقال للتطبيق العملي لهذا المقترح خلال السنوات المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي الأعرج يؤكد مشروع حديقة التكنولوجيا يمثل نموذجًا للتعاون الاقتصادي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 06:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 20:05 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 07:14 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

علماء يكشفون طريقة تدفئة البطاريق في العواصف الثلجية

GMT 19:00 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

عرض مسلسل " عائلة زيزو" على شبكة قنوات " dmc"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday