الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية
آخر تحديث GMT 09:26:36
 فلسطين اليوم -

الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية

ورشة عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
غزة - الرأي

أكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ ، أنه وزارته  تعمل على تطوير واقع تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والوزارات الحكومية  بشكل أفضل،  من خلال مناقشة سبل النهوض به  بما يضمن تطوير العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين .

جاء ذلك، خلال ورشة عمل عقدتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حول سبل النهوض بتكنولوجيا المعلومات على الصعيد الحكومي، وذلك بمشاركة مسئولي إدارات تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية .

وحضر الورشة وكيل الوزارة مدوخ، ومدير عام المعلوماتية م. اسماعيل حمادة ومدير عام الحاسوب المكلف م. يامن مطر، و بالإضافة إلى مسئولي تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات والوزارات الحكومية .

وأضاف مدوخ أن هذه الورشة تهدف إلى اطلاع الزملاء المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات في الوزارات و المؤسسات الحكومية على المقترحات الخاصة بسياسات ومعايير تكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى مجموعة جديدة من الانظمة القياسية المحوسبة بهدف تقييمها وتطويرها .

من جانبه، أكد م. حمادة، أن اللقاء يهدف الى تعزيز العلاقة والتعاون بين إدارات تكنولوجيا المعلومات في الوزارات والمؤسسات الحكومية وإطلاع مسؤوليها على آخر التطورات في مجال الانظمة والتطبيقات القياسية التي أعدتها الوزارة.

وتخلل الورشة عرضاً لمقترح سياسات خاصة بإدارة الشبكة الحكومية ومركز البيانات الحكومية، حيث قدم م. هادي النبريص، مدير دائرة أمن نظم الشبكات في الإدارة العامة للحاسوب الحكومي سياسة الربط الشبكي والتي توضح آليات وضوابط ربط المؤسسات الحكومية بالشبكة الحكومية.

كما عرض النبريص، سياسة الدعم الفني والتي توضح آليات وطرق تتبع الأخطاء والمشاكل في الشبكات الفرعية المتصلة بالحاسوب الحكومي.

 وتطرق إلى سياسة استضافة الأنظمة الافتراضية في الحاسوب الحكومي، والتي توضح للمختصين في الوزارات سبل الاستفادة من خدمات الأنظمة الافتراضية.

وأوضح النبريص، آليات النسخ الاحتياطي للبيانات، وطرق استفادة المؤسسات الحكومية من المساحات المتوفرة في الحاسوب الحكومي لعمل نسخ احتياطية داخل مركز البيانات الحكومي.

وفيما يتعلق بالأنظمة القياسية الحكومية، شرح م. إبراهيم أبو جلنبو مدير دائرة الأنظمة و تطبيقات الانترنت في الإدارة العامة للمعلوماتية، من خلال عرض مفصل لنظام الدفع الالكتروني و أهدافه وكيفية الاستفادة منه في المعاملات الالكترونية المختلفة .

من جهته، قدم م. محمد النديم مدير دائرة الأنظمة و البرمجيات في الإدارة العامة للمعلوماتية، شرحاً عن نظام براءة الذمة و نظام ربط المعاملات الحكومية ودور هذه الأنظمة في تسهيل وتكامل المعاملات الحكومية من أجل التخفيف عن المواطنين و تعزيزاً لتكامل وضبط كافة الإجراءات .

وجرى خلال اللقاء تقديم العديد من المداخلات والنقاشات من قبل الحضور، والتي أكدت في مجملها على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق التكامل بين الوزارات في مجال تكنولوجيا المعلومات .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية الاتصالات تناقش سبل تطوير تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 08:49 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز النصائح لتجديد "ديكورات" غرف المنزل تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday