اليابان تطلق مرصدًا جديدًا لدراسة الثقوب السوداء وموت النجوم
آخر تحديث GMT 22:53:36
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

اليابان تطلق مرصدًا جديدًا لدراسة الثقوب السوداء وموت النجوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليابان تطلق مرصدًا جديدًا لدراسة الثقوب السوداء وموت النجوم

اليابان تطلق مرصدًا جديدًا لدراسة الثقوب السوداء وموت النجوم
طوكيو - ا ف ب

أطلقت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا) بنجاح المرصد الفضائي الجديد ASTRO-H، الذي يهدف إلى دراسة الثقوب السوداء، وموت النجوم وتاريخ المجرات.

المرصد الجديد يعرف باسم X-ray Astronomy Satellite أو ASTRO-H، وسيكون قادرا على كشف الأشعة السينية الأكثر بـ 10 مرات خفوتا من التلسكوب السابق له، سوزاكو، Suzaku.

وقد أطلق ASTRO-H على متن مركبة الإطلاق اليابانية H-IIA من مركز إطلاق "تانيغاشيما" يوم الأربعاء 17 فبراير/شباط، وفي غضون ساعات، نشر القمر الصناعي ألواحه التي تعمل بالطاقة الشمسية، ومارس عمله بشكل عادي.

ومن الأمور التقليدية لصناعات الفلك في اليابان إعطاء اسم مؤقت قبل إطلاق المركبات ثم إعادة تسميته مرة أخرى أثناء وجوده في المدار، وبعد الإطلاق الناجح للمرصد الأخير، أعلنت جاكسا تغيير الاسم ASTRO-H إلى "هيتومي"Hitomi، وهي كلمة يابانية تشير إلى عين الإنسان، أي أن المرصد سيكون بمثابة فتحة لتجميع الضوء في العين.

ومن المعروف أن الأجرام السماوية في الكون تصدر إشعاعات بالعديد من الأشكال المختلفة، ولعل النموذج الأكثر وضوحا هو نوع الضوء الذي يمكننا أن نراه بأعيننا، أو ما يعرف باسم الضوء المرئي، الذي يعمل تلسكوب الفضاء هابل لتجميعه من أجل دراسة الطيف المرئي للوصول إلى حقائق تشكيل الكون.

في المقابل، صمم هيتومي لدراسة الأجرام السماوية التي تنبعث منها الأشعة السينية، والتي تمثل شكلا من أشكال الإشعاع العالية الطاقة للغاية، والتي تنتج من وقوع الأحداث ذات الطاقة العالية في الكون، مثل الثقوب السوداء والنجوم النيوترونية، وانفجارات السوبرنوفا والمجرات.

بينما يمتد نطاق طاقة الضوء المرئي من 2 إلى 3 إلكترون فولت، فقد تم تجهيز هيتومي بـ 4 تلسكوبات لاكتشاف الأشعة السينية، قادرة على اكتشاف مدى طاقة من 300 إلى 600 ألف إلكترون فولت.

ويعتبر هيتومي السادس من سلسلة الأقمار الصناعية الفلكية العاملة بالأشعة السينية والتابعة لوكالة "جاكسا"، ومع مميزاته وأدواته التكنولوجية الفائقة سيكون هذا المرصد قادرا على توفير صور عالية الدقة للكون في طيف الأشعة السينية، أكثر من أي صور سابقة له على مدار التاريخ.

ويعد هيتومي بمثابة مشروع دولي بقيادة "جاكسا" مع مساهمات من أوروبا وكندا ووكالة ناسا، وفي مقابل مساهماتها ستكون وكالات الفضاء هذه قادرة على الحصول على نسبة معينة من الزمن الرصدي للمرصد هيتومي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تطلق مرصدًا جديدًا لدراسة الثقوب السوداء وموت النجوم اليابان تطلق مرصدًا جديدًا لدراسة الثقوب السوداء وموت النجوم



GMT 19:43 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ميزة "ثورية" من غوغل تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيح

GMT 14:09 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين ترسل 5 أقمار جديدة إلى الفضاء

GMT 16:14 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

الرئيس الأميركي ينتقد هواتف "آيفون" الحديثة

GMT 20:43 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تقرير يكشف نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر العالمية

GMT 19:08 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف طريقة للتجوال بسرعة الضوء

GMT 19:06 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نظام نهري قديم على سطح المريخ

GMT 19:03 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الأرض على موعد مع 5 كويكبات غدا!

GMT 18:59 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"هابل" يلتقط صورة فائقة الدقة لمذنب "بوريسوف"
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday