توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية

توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية
الرياض - فلسطين اليوم

خلص أحدث تقارير مختبر المستهلكين من شركة إريكسون “توقعات متنامية” إلى أن سلوكيات استخدام شبكات النطاق العريض في المملكة العربية السعودية تشهد تميزًا واضحًا عند مقارنتها بالأسواق العالمية ويعود السبب وراء ذلك، وفقًا لإريكسون، إلى المعدلات المرتفعة لتملك الهواتف الذكية، وإمكانية الوصول إلى شبكات الجيل الرابع، والاهتمام الكبير بالخدمات الجديدة.

وتقول شركة الاتصالات السويدية إن الدراسة تقدم نتائج متعمقة تمثل خلاصة آراء أكثر من 2000 مستخدم للهواتف الذكية، ممن يستخدمون شبكات الاتصالات المتنقلة. وهي تسلط الضوء على التغيرات الطارئة على الاستخدام والسلوكيات المرتبطة بشبكات النطاق العريض في المملكة العربية السعودية.

وكشفت الدراسة أن معدل الوقت الذي يمضيه المستخدمون بمشاهدة الفيديوهات عبر الأجهزة المتنقلة يبلغ 62%، وهي نسبة مرتفعة بشكل واضح في المملكة عند مقارنتها بدول مثل  الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، وإنكلترا، وألمانيا.

ويحتل المستخدمون في المملكة العربية السعودية مرتبة متقاربة جدًا مع أمثالهم في الدول الغربية في مجال استخدام الإنترنت خلال اليوم، وقد أشار 66% من المستطلعين إلى أنهم يستخدمون الإنترنت بشكل مستمر خلال اليوم. وأوضح 54% بأن الإنترنت هو المصدر الرئيسي للأخبار والترفيه بالنسبة إليهم، وهي نسبة تتفوق على إنكلترا والولايات المتحدة.

وفي سياق متّصل، تشهد توقعات المستخدمين نموًا مستمرًا هي الأخرى مع مرور الوقت. وقد كشف التقرير أنه ومع ازدياد خبرات المستخدمين ومعرفتهم بخدمات شبكات النطاق العريض، ترتفع توقعاتهم أيضًا. وذلك ينعكس على مستويات الرضا المنخفضة لدى أصحاب الخبرة من مستخدمي شبكات الجيل الرابع، مقارنة مع المستخدمين الجدد لهذه الشبكات.

وقد كشفت التقرير أيضًا عن نمو بنسبة 10% لتملّك الحواسب اللوحية بين مستخدمي الهواتف الذكية، ونمو بنسبة 17% في استخدام شبكات الجيل الرابع، وذلك خلال العامين الماضيين. كما كشف عن أن 43% من مستخدمي الهواتف الذكية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 29 عامًا، يشاهدون فيديو “عند- الطلب” كل أسبوع. وتبلغ نسبة مشاهدة الفيديوهات باستخدام الهواتف والألواح الذكية 62% في المملكة العربية السعودية، مقارنة مع 40% في الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير، يُبدي 54% من مستخدمي الهواتف الذكية الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا، اهتمامًا واضحًا بخدمات الاكتشاف الاجتماعي، في حين يقول 64% (بين 25 و 29 عامًا) أنهم مهتمون بخدمات المنازل المتصّلة شبكيًا. وفي الإطار نفسه، هناك 49% بين 30 و39 عامًا مهتمّين بخدمات بث الموسيقا، مثل تطبيق سبوتيفاي.

وفي جميع المواقع، يشعر 66% من المجيبين أن شبكات الواي-فاي توفر أداء مرغوبًا لمشاهدة الفيديو، مقارنة مع 23% ممن يقولون الأمر نفسه فيما يتعلق بشبكات الاتصالات المتنقلة. وتختلف تفضيلات شبكات الاتصالات بحسب الشبكة التي يعتقدون بأنها الأفضل لتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم في مواقع مختلفة.

وعلى الرغم من وجود معدلات مرتفعة من تجربة بث الفيديو عالي الجودة، يبدي 57% فقط  رضاهم عن خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت، مقارنة مع 88% ممن هم راضون عن خدمات المحادثة والمراسلة الفورية.

وترتبط جميع أسباب انتقال 79% من مستخدمي الهواتف الذكية إلى مشغّل آخر بمشاكل بيانات الاتصالات المتنقلة من أمثال قدرات اتصال غير مستقرة للبيانات، وشبكات بطيئة، ومستويات ضعيفة في مجال دعم العملاء لخدمات البيانات.

ووفقًا للتقرير، تبرز لدى العملاء حالة من الاهتمام المتزايد بالحصول على خدمات أكثر بساطة، وهم يعتبرون البساطة عاملًا محوريًا بالنسبة إليهم. كما وتعد الثقة والنزاهة، ثم العروض المقدّمة من أهم العوامل المرتبطة بالبساطة، عندما يتعلق الأمر باختيار الشركة المشغّلة لخدمات الاتصالات المتنقلة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 01:42 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حسين تصمّم مجموعة حديثة من ديكورات حفلة السبوع
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday