توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية

توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية
الرياض - فلسطين اليوم

خلص أحدث تقارير مختبر المستهلكين من شركة إريكسون “توقعات متنامية” إلى أن سلوكيات استخدام شبكات النطاق العريض في المملكة العربية السعودية تشهد تميزًا واضحًا عند مقارنتها بالأسواق العالمية ويعود السبب وراء ذلك، وفقًا لإريكسون، إلى المعدلات المرتفعة لتملك الهواتف الذكية، وإمكانية الوصول إلى شبكات الجيل الرابع، والاهتمام الكبير بالخدمات الجديدة.

وتقول شركة الاتصالات السويدية إن الدراسة تقدم نتائج متعمقة تمثل خلاصة آراء أكثر من 2000 مستخدم للهواتف الذكية، ممن يستخدمون شبكات الاتصالات المتنقلة. وهي تسلط الضوء على التغيرات الطارئة على الاستخدام والسلوكيات المرتبطة بشبكات النطاق العريض في المملكة العربية السعودية.

وكشفت الدراسة أن معدل الوقت الذي يمضيه المستخدمون بمشاهدة الفيديوهات عبر الأجهزة المتنقلة يبلغ 62%، وهي نسبة مرتفعة بشكل واضح في المملكة عند مقارنتها بدول مثل  الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، وإنكلترا، وألمانيا.

ويحتل المستخدمون في المملكة العربية السعودية مرتبة متقاربة جدًا مع أمثالهم في الدول الغربية في مجال استخدام الإنترنت خلال اليوم، وقد أشار 66% من المستطلعين إلى أنهم يستخدمون الإنترنت بشكل مستمر خلال اليوم. وأوضح 54% بأن الإنترنت هو المصدر الرئيسي للأخبار والترفيه بالنسبة إليهم، وهي نسبة تتفوق على إنكلترا والولايات المتحدة.

وفي سياق متّصل، تشهد توقعات المستخدمين نموًا مستمرًا هي الأخرى مع مرور الوقت. وقد كشف التقرير أنه ومع ازدياد خبرات المستخدمين ومعرفتهم بخدمات شبكات النطاق العريض، ترتفع توقعاتهم أيضًا. وذلك ينعكس على مستويات الرضا المنخفضة لدى أصحاب الخبرة من مستخدمي شبكات الجيل الرابع، مقارنة مع المستخدمين الجدد لهذه الشبكات.

وقد كشفت التقرير أيضًا عن نمو بنسبة 10% لتملّك الحواسب اللوحية بين مستخدمي الهواتف الذكية، ونمو بنسبة 17% في استخدام شبكات الجيل الرابع، وذلك خلال العامين الماضيين. كما كشف عن أن 43% من مستخدمي الهواتف الذكية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 29 عامًا، يشاهدون فيديو “عند- الطلب” كل أسبوع. وتبلغ نسبة مشاهدة الفيديوهات باستخدام الهواتف والألواح الذكية 62% في المملكة العربية السعودية، مقارنة مع 40% في الولايات المتحدة.

وبحسب التقرير، يُبدي 54% من مستخدمي الهواتف الذكية الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا، اهتمامًا واضحًا بخدمات الاكتشاف الاجتماعي، في حين يقول 64% (بين 25 و 29 عامًا) أنهم مهتمون بخدمات المنازل المتصّلة شبكيًا. وفي الإطار نفسه، هناك 49% بين 30 و39 عامًا مهتمّين بخدمات بث الموسيقا، مثل تطبيق سبوتيفاي.

وفي جميع المواقع، يشعر 66% من المجيبين أن شبكات الواي-فاي توفر أداء مرغوبًا لمشاهدة الفيديو، مقارنة مع 23% ممن يقولون الأمر نفسه فيما يتعلق بشبكات الاتصالات المتنقلة. وتختلف تفضيلات شبكات الاتصالات بحسب الشبكة التي يعتقدون بأنها الأفضل لتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم في مواقع مختلفة.

وعلى الرغم من وجود معدلات مرتفعة من تجربة بث الفيديو عالي الجودة، يبدي 57% فقط  رضاهم عن خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت، مقارنة مع 88% ممن هم راضون عن خدمات المحادثة والمراسلة الفورية.

وترتبط جميع أسباب انتقال 79% من مستخدمي الهواتف الذكية إلى مشغّل آخر بمشاكل بيانات الاتصالات المتنقلة من أمثال قدرات اتصال غير مستقرة للبيانات، وشبكات بطيئة، ومستويات ضعيفة في مجال دعم العملاء لخدمات البيانات.

ووفقًا للتقرير، تبرز لدى العملاء حالة من الاهتمام المتزايد بالحصول على خدمات أكثر بساطة، وهم يعتبرون البساطة عاملًا محوريًا بالنسبة إليهم. كما وتعد الثقة والنزاهة، ثم العروض المقدّمة من أهم العوامل المرتبطة بالبساطة، عندما يتعلق الأمر باختيار الشركة المشغّلة لخدمات الاتصالات المتنقلة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية توقعات متنامية لمستخدمي الهواتف الذكية في السعودية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday