غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة cardboard
آخر تحديث GMT 01:50:14
 فلسطين اليوم -

غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة Cardboard

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة Cardboard

نظارة الواقع الافتراضي Cardboard
نيويورك - أ.ف.ب

أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” أمس الأحد أن شركة غوغل تعمل على تطوير نظارة واقع افتراضي جديدة للهواتف الذكية، كما أنها تعتزم تقديم مزيد من الدعم لهذه التقنية إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لها، وذلك سعيًا منها لتحدي نظارة “أوكولوس ريفت” Oculus Rift التابعة لشركة فيس بوك.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر قالت إنها مطلعة أن النظارة الجديدة ستكون خلفًا لنظارة “كاردبود” Cardboard البسيطة، التي أطلقتها جوجل في عام 2014، مع تحسين مزايا الاستشعار، والعدسات، ثم إنها ستقدم هيكلًا أكثر صلابة من البلاستيك بدلًا من الورق المقوى.

وأضافت فايننشال تايمز أن النظارة ستكون مشابهة لـ “جير في آر” Gear VR، وهي نظارة واقع افتراضي طورتها شركة سامسونج الكورية الجنوبية بالتعاون مع شركة “أوكولوس” Oculus، التي استحوذت عليه فيس بوك قبل نحو عامين مقابل ملياري دولار أميركي.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن تطلق جوجل نظارتها، التي ستعتمد كليًا على هاتف ذكي لإظهار الصور، إلى جانب منصة للواقع الافتراضي قائمة على نظام التشغيل أندرويد، أشارت إلى أن اسمها سيكون “أندرويد في آر” Android VR، في وقت لاحق من العام الجاري.

يُشار إلى أن نظارة “كاردبورد” تعتمد كليًا على مستشعرات مدمجة في الهواتف الذكية الحديثة لتحديد وضع رأس المستخدم، في حين صُممت نظارة “جير في آر” مع مزايا إضافة لاستشعار حركة المستخدم.

ووفقًا للصحيفة البريطانية، ستكون نظارة جوجل المُحدَّثة متوافقة مع تشكيلة واسعة من أجهزة أندرويد أكثر من نظارة “جير في آر”، التي تعمل فقط مع عدد قليل جدًا من هواتف شركة سامسونج فقط، وذلك في مسعى من الأولى لجلب التقنية إلى جمهور أوسع.

وتأمل جوجل في تحسين جودة تجربة الواقع الافتراضي على الأجهزة المحمولة عن طريق دمج برنامج جديد مباشرة في نظام التشغيل أندرويد، بدلًا من الاعتماد فقط على تطبيق تقليدي كما هو الحال مع نظارة “كاردبورد” حاليًا.

يُشار إلى أنه هناك مشكلة واحدة يعاني منها العديد من نظارات الواقع الافتراضي التي تعتمد على الهواتف الذكية تُسبب للمستخدمين الدوار أو الغثيان، وذلك لأن الصور الافتراضية المعروضة يمكن أن تتخلف قليلًا عن حركة رأس المستخدم في العالم الحقيقي، وهو ما يُعرف بـ “الكمون”.

وقد حققت شركة جوجل نجاحًا غير متوقع، بعد الإعلان عن شحن أكثر من 5 ملايين وحدة من نظارة “كاردبورد” منذ إطلاقها في عام 2014.

وكان سندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لجوجل قد قال الأسبوع الماضي إن “كاردبورد” ليست إلا “الخطوة الأولى” في إطار جهودها الرامية لتعزيز حضورها في سوق الواقع الافتراضي الواعدة. وأضاف “فضلًا عن هذه الجهود الأولى، سترون منا ومن شركائنا الكثير خلال 2016”.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة cardboard غوغل تعمل على تطوير الجيل الثاني من نظارة cardboard



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday