معهد علمي شهير للتكنولوجيا يتنبأ بنهاية العالم عام 2040
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معهد علمي شهير للتكنولوجيا يتنبأ بنهاية العالم عام 2040

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معهد علمي شهير للتكنولوجيا يتنبأ بنهاية العالم عام 2040

نهاية العالم عام 2040
سيدنى - فلسطين اليوم

ظهر تقرير إخباري أسترالي عام 1973 توقع نهاية العالم، بمساعدة حاسوب عملاق وباحثين في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا.

وفي حال كنت تثق بالخبرة (ذات الشهرة العالمية) لمعهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، فإن عام 2040 سيشهد نهاية "الحياة المتحضرة كما نعرفها"، وهذا ما توقعه باحثو المعهد عام 1973، بمساعدة برنامج اسمه "World One"، وأحد أكبر الحواسيب في العالم في تلك الفترة، الواقع في أستراليا.

وقامت هيئة الإذاعة الأسترالية "Australian Broadcasting Corporation" بإعادة نشر تقريرها الأصلي على الإنترنت، لتعطي البشرية فرصة الاستعداد لهذا الحدث، مع بدء العد التنازلي حتى عام 2020، عندما سيحدث التغيير الكبير في الفترة التي تسبق الهلاك العالمي الوشيك.

وفي تقرير هيئة الإذاعة الرسمية، أظهرت التنبؤات المطبوعة من الحاسوب العملاق، الاتجاهات المستقبلية المتوقعة عبر رسم بياني خطي لمواضيع مختلفة، بما في ذلك مستويات التلوث والنمو السكاني وتوافر الموارد الطبيعية ونوعية الحياة على الأرض، ويتوقع باحثو معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا أن العالم لم يعد قادرًا على الحفاظ على هذه المستويات، لفترة طويلة جدًا.

وابتُكر البرنامج من قبل رائد الكمبيوتر، "جاي فورستر"، من نادي روما (مجموعة من الأفراد المهتمين بمستقبل البشرية). ووفقًا لـ" "World One، يوجد لدى الباحثين سبب يدعو للقلق، حيث كانت الحسابات قريبة جدًا من علامات النهاية في بعض الحالات، بما في ذلك تناقص الموارد الطبيعية ونوعية الحياة الراكدة.

وجاء في التقرير الذي يعود إلى السبعينيات من القرن الماضي، أنه "في حوالي عام 2020، ستصبح حالة كوكب الأرض حرجة للغاية، وإذا لم نفعل شيئًا حيال ذلك، فإن نوعية الحياة ستنخفض إلى الصفر، وسيبدأ التلوث شديد الخطورة بقتل الناس، وهذا بدوره سيؤدي إلى انخفاض عدد السكان، أقل مما كان عليه في عام 1900. وعند هذه المرحلة، بين عامي 2040 و2050، ستنتهي الحياة المتحضرة كما نعرفها على هذا الكوكب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد علمي شهير للتكنولوجيا يتنبأ بنهاية العالم عام 2040 معهد علمي شهير للتكنولوجيا يتنبأ بنهاية العالم عام 2040



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday