صفقة شراء مايكروسوفت لـ linkdin إشارة لوجود خطر كبير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صفقة شراء مايكروسوفت لـ Linkdin إشارة لوجود خطر كبير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صفقة شراء مايكروسوفت لـ Linkdin إشارة لوجود خطر كبير

صفقة شراء مايكروسوفت لـ لينكدإن إشارة إلى وجود خطر كبير
نيويورك ـ أ.ف.ب

أثارت الصفقة الأخيرة التي قامت بها شركة مايكروسوفت للاستحواذ على شبكة لينكدإن تساؤلات عدة حول أهمية وخطورة هذه الصفقة، فكتبت عنها مساعدة مدير تحرير مجلة Time.

كشفت الكاتبة "فوروهار" عن وجود خطأ ما في نظام السوق، عندما تقرر شركة مثل مايكروسوفت لديها حوالي 100 مليار دولار في الحسابات المصرفية (كثير منها في الخارج)، اقتراض مليارات الدولارات من أجل تمويل صفقة استحواذها على شبكة لينكدإن للتواصل المهني عبر الانترنت، والتي بلغت قيمتها 26.2 مليار دولار.

حيث تسلط هذه الصفقة الضوء على أن نظام السوق لم يعد يخدم الاقتصاد الحقيقي، ولا يوجد سوى سبب واحد يدفع شركة مقتدرة مالية إلى الدين والاقتراض، وهو توفير حوالي 9 مليارات دولار تدفع ضرائب للولايات المتحدة.

فإن الدين حسب القانون معفى من الضرائب في الولايات المتحدة، لذا لجأت مايكروسوفت إلى الدين بغرض تحقيق الأرباح من الخارج ودفع ما يترتب عليها من ضرائب في الولايات المتحدة.
وهنالك محاولات عدة من جانب شركات تكنولوجيا لتجنب دفع الضرائب، على الرغم من أن الحكومة الاتحادية قدمت الكثير من التسهيلات التي ساهمت في تحقيق النجاح وجني أرباح طائلة لهذه الشركات.

ولم تكن مايكروسوفت المستفيدة الوحيدة من هذه الأمور، حيث كانت هنالك معدلات قياسية لمقادير الديون بالنسبة للشركات الكبيرة في الولايات المتحدة، وعلى سبيل المثال، أبل التي تعتبر من أكثر الشركات نجاحا على مدى السنوات الـ 50 الماضية، حيث يوجد لديها حوالي 200 مليار دولار في البنوك اقترضت مليارات الدولارات خلال السنوات القليلة الماضية.

ولعل المفارقة في نهاية المطاف، أن الشركات الضخمة والغنية مثل مايكروسوفت وأبل تعتبر الأكثر ارتباطا بالأسواق المالية في بعض الأحيان عندما لا تحتاج أي تمويل، ولديها سجل كاف من الأوراق المالية لدعم وتحقيق أكبر ربح اقتصادي في العالم.

والغريب في نظام السوق، أن هذه الشركات تقترض كميات قياسية من الديون من أجل إعادة شراء الأسهم الخاصة بها، لتصل معدلات الديون إلى حدها الأعلى محققة أزمة مالية أخرى يتوجب على الرئيس المقبل للولايات المتحدة مواجهتها للحد من هذه الظواهر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفقة شراء مايكروسوفت لـ linkdin إشارة لوجود خطر كبير صفقة شراء مايكروسوفت لـ linkdin إشارة لوجود خطر كبير



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday