سامسونغ تسعى لتطوير تجربة سمعية مثالية للواقع الافتراضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سامسونغ تسعى لتطوير تجربة سمعية مثالية للواقع الافتراضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سامسونغ تسعى لتطوير تجربة سمعية مثالية للواقع الافتراضي

نظارة الواقع الافتراضي
سول ـ فلسطين اليوم

قالت شركة سامسونج إن الواقع الافتراضي تجربة حسية متكاملة تغمر المستخدم ضمن واقع بديل بطريقة تختلف عن أي تقنية أخرى حتى الآن.

ولكونها تقنية ذات تكلفة معقولة وتستخدم الهاتف الذكي كمحرك لعملها أشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أن نظارتها للواقع الافتراضي جير في آر Gear VR تمتاز بأنها مريحة بشكل أكبر وذات توافقية عالية، وتتماشى مع الوتيرة متسارعة النمو لفضاء محتوى الفيديو ذي 360 درجة.

ومع تعددٍ لا متناهٍ من الاحتمالات، أشارت سامسونج أيضًا إلى أن تقنية الواقع الافتراضي صُممت بوضوح حتى تكون أكثر من تجربة تعتمد على النظر فقط، فالصوت، وفقًا للشركة، يضفي بُعدًا آخر لا يُضاهى ويُحيط بالمُشاهد في تجربة الواقع الافتراضي، على حد تعبيرها.

ولمُنتجي المحتوى، يختبر العلماء طرقًا جديدة لتسجيل الصوت بفاعلية عالية وخلق صوت ثلاثي الأبعاد يتماشى مع تقنية الواقع الافتراضي، وذلك سعيًا منهم لإثراء الحسّ الواقعي قدر المستطاع. وعندما يتعلق الأمر بتسجيل المحتوى، يمكن للميكروفونات المتعددة والإعدادات المُخصصة إعطاء انطباع الصوت ثلاثي الأبعاد.

ومع أن نظارة Gear VR قادرة على استيعاب كابل سماعات الرأس حتى عندما يكون الهاتف مثبتًا على الجهاز، بينما ما تزال السماعات اللاسلكية بتقنية البلوتوث تميل للتأخّر والكُمون، ترى سامسونج أن تقنية الاتصال قريب المدى NFC والربط السلكي تبقى الطريقة المُثلى للحصول على تجربة مثالية.

وكبديل عن ذلك، إذا لم يكن المستخدم يفضل استعمال سماعات الرأس، قالت الشركة إنه يمكنه توصيل الهاتف جالاكسي إس7 وبصورة لاسلكية مع نظام سماعات Multiroom – R7 & R6 عند استخدام جهاز Gear VR.

وعلى عكس السماعات التقليدية الأخرى التي يمكنها بثّ الصوت في جهة واحدة، تقول سامسونج إن سماعاتها متعددة الاتجاهات (R7 & R6) تملأ كامل الغرفة بالصوت وذلك بفضل تقنية Ring Radiator التي توزّع الصوت بشكل متساوي في كافة الاتجاهات.

وتعمل سامسونج على تطوير تجربة الواقع الافتراضي، حتى في مستويات ما بعد الصوت، وذلك من خلال تقنية Entrim 4D التي ما تزال في مرحلة التطوير.

ولضمان توفير أفضل تجربة واقع افتراضي على الإطلاق، قام فريق Entrim 4D بمزيج انتقائي من خبراء المعدّات ومهندسي الصوت وخبراء الهندسة الطبية الأحيائية، للعمل على نسخة تستخدم المزيد من الأقطاب الكهربائية لخلق إحساس بالحركة الدورانية.

ومن خلال الجمع بين الخوارزميات والتحفيز الردهوي الجلفاني (Galvanic Vestibular Stimulation) – تقنية آمنة وبسيطة ترسل رسائل إلكترونية محددة للأعصاب في الأذن- يعمل إكسسوار الواقع الافتراضي على المزامنة ما بين جسم المستخدم وتغير الحركة في محتوى الفيديو، مما يعطي المستخدمين شعورًا بأنهم جزء من الحركة التي يشاهدوها على الشاشة، مع قدرتهم الفعلية على الاحساس بالاتجاهات وسرعة الحركة، ويُقصي الحاجة لمقاعد الحركة رباعية الأبعاد باهظة الثمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونغ تسعى لتطوير تجربة سمعية مثالية للواقع الافتراضي سامسونغ تسعى لتطوير تجربة سمعية مثالية للواقع الافتراضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday