5 مليارات درهم حصيلة بوابة الدفع الإلكتروني في دبي
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

5 مليارات درهم حصيلة بوابة "الدفع الإلكتروني" في دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 مليارات درهم حصيلة بوابة "الدفع الإلكتروني" في دبي

عمليات الدفع إلكترونيًا
دبي ـ وام

كشفت إحصاءات أعلنت عنها "حكومة دبي الذكية" أن بوابتها لـلدفع الإلكتروني لتسهيل تنفيذ عمليات الدفع الفوري للرسوم الحكومية قد شهدت إقبالا متزايدا في الفترة المنقضية من العام الجاري وأنها قد حققت تقدما في قيمة المبالغ المحصلة خلال العام الجاري من/ 1 /يناير وحتى/ 30 /سبتمبر المنقضى بلغت/ 25/ في المائة مقارنة مع الفترة نفسها للعام 2013 بارتفاع بنسبة/ 16/ في المائة في عدد المعاملات المنفذة عبر هذه البوابة التي تمكن المتعاملين من تسديد المستحقات المترتبة عليهم مقابل الخدمات الحكومية إلكترونيا وعبر الأجهزة الذكية ضمن بيئة آمنة.

وقد سجلت المبالغ المحصلة عبر البوابة التابعة لحكومة دبي الذكية لمصلحة/ 28 /جهة حكومية وغير حكومية محلية مشتركة نحو/ 5 /مليارات درهم مع نهاية شهر سبتمبر الفائت بمعدل 3 ملايين و810 الاف و153 معاملة مقارنة بـنحو/ 4 /مليارات درهم للفترة نفسها من العام السابق 2013 حيث بلغت 3 ملايين و296 الفا و356 معاملة لتسهم البوابة بذلك في تقديم عوائد كبيرة على صعيد ضغط النفقات الحكومية من خلال استثمار البنية التقنية التحتية التي توفرها "حكومة دبي الذكية" لجميع جهات ودوائر حكومة دبي من جهة وللمتعاملين أفرادا ومجتمع أعمال من جهة أخرى.

وكجزء من المسؤولية الاجتماعية لحكومة دبي الذكية تساهم بوابتها للدفع الإلكتروني في عملية الاستدامة البيئية بتقليل البصمة الكربونية الناجمة عن انبعاثات غازات عوادم السيارات بالحد من العدد الكبير لعمليات الانتقال اليومية للمتعاملين إلى مقار الجهات الحكومية.

وقال أحمد بن حميدان مدير عام حكومة دبي الذكية تعليقا على هذا التنامي المضطرد في تبني الخدمات الإلكترونية والذكية من قبل المتعاملين أن هذه النتائج تشير بوضوح لزيادة معدلات إقبال العملاء على تبني خيار الدفع الإلكتروني لإنجاز معاملاتهم الحكومية من جهة وزيادة ثقتهم في فعالية وأمان هذا الخيار من جهة أخرى.

وأضاف حميدان :لقد قطعنا شوطا كبيرا تجاه تطبيقات الحكومة الذكية وبالتحديد في محور التداولات المالية الذي يعد الأكثر حساسية بالنسبة للمستخدمين أفرادا ومؤسسات واستطعنا في "حكومة دبي الذكية" تعزيز مستوى طمأنينة المتعاملين في كل ما أدخلناه من تطويرات على تلك البوابة سواء على صعيد رفع مستوى الأمان في نظام الدفع الإلكتروني باعتماد منظومة الحماية الثلاثية أو على صعيد توفير خيارات مفتوحة للدفع أمام المستخدم عبر قنوات متعددة على رأسها القنوات الذكية".

وأكد ان هذه الخدمة تتيح للعميل سواء كان فردا أو مؤسسة إتمام عمليات الدفع إلكترونيا وعبر قنوات ذكية لمئات من الخدمة التي تقدمها الجهات الحكومية المشتركة بالبوابة إما عن طريق البطاقات الائتمانية وإما عبر الخصم المباشر من حساب العميل في البنوك السبعة المشاركة وهي كل من دبي التجاري ودبي الإسلامي وأبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي ومصرف الإمارات الإسلامي والاتحاد الوطني والإمارات دبي الوطني ".. وإما عبر الجيل الثاني من الدرهم الإلكتروني.

وتتمتع بوابة الدفع الإلكتروني بخاصية ذكية تتيح إمكان ربطها بجميع الخدمات الذكية والإلكترونية للدوائر أيا كانت التقنيات الفنية والبرمجية التي تستخدمها هذه الدوائر وكذلك بقابليتها للعمل بشكل متوافق مع كافة وسائط الدفع الإلكتروني كالإنترنت وشاشات اللمس وتقنيات التفاعل الصوتي وأهم بطاقات الائتمان وأكثرها انتشارا.

وتعد بوابة الدفع الإلكتروني جزءا من استراتيجة حكومة دبي الذكية الرامية إلى توفير الخدمات الحكومية عبر قنوات مبتكرة بهدف تسهيل التعاملات الحكومية للجمهور ومجتمع الأعمال في دبي مؤمنة لهم إجراء عمليات الدفع الفوري للرسوم الحكومية عبر وسيلة ذكية فعالة ومريحة وآمنة منعا لهدر الوقت والمعاناة في الذهاب إلى مقار البنوك أو مراجعة الدوائر ذات الصلة وتحقيقا لاستراتيجية دبي الحالية في "إسعاد المتعاملين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 مليارات درهم حصيلة بوابة الدفع الإلكتروني في دبي 5 مليارات درهم حصيلة بوابة الدفع الإلكتروني في دبي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 20:37 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يبيّنون أن جزيء الدم "E2D" يجذب الذئاب

GMT 16:49 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

ناصيف زيتون يحيي حفل رأس السنة في دبي

GMT 22:15 2015 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

بذور الشيا تحتوي 5 أضعاف الكالسيوم المتوفر في الحليب

GMT 14:42 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يحتفل بعيد ميلاد تريزيجيه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday